بوردو-لومان في الواجهة

الدوري الفرنسي

 

باريس - ستكون مواجهة بوردو مع ضيفه لومان المتصدر على ملعب "بارك ليسكور" في واجهة مباريات المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا لكرة القدم في ظل تأجيل مباراة ليون البطل وضيفه لنس الى 19 ايلول/سبتمبر المقبل.

اضافة اعلان

ويسعى بوردو الى الانفراد بالصدارة وتحقيق فوزه الثالث على التوالي بعد ان فاز في المرحلتين السابقتين على اوكسير (2-صفر) ولنس (1-صفر) على التوالي، الا انه سيواجه منافسا قويا فاجأ الجميع في مستهل الموسم بعد ان انهى الذي سبقه في المركز الثاني عشر، وذلك بتحقيقه فوزين على متز (1-صفر) وسوشو (3-1).

ويعول لومان بشكل خاص على مهاجمه البرازيلي توليو دي ميلو الذي سجل ثلاثية في مرمى سوشو، ليصبح صاحب ثاني ثلاثية هذا الموسم بعد مهاجم فالنسيان يوهان اوديل الذي سجل ثلاثيته في المرحلة الاولى في مرمى تولوز.

اما بوردو الذي يشرف على تدريبه لوران بلان، فهو يأمل ان يواصل البرازيلي الاخر ويندل صاحب الهدفين في مرمى لنس، انطلاقته القوية هذا الموسم، الا ان الفريق قد يفتقد جهود لاعب وسطه الو ديارا القادم من ليون مقابل 7.75 ملايين يورو، بسبب الاصابة ما سيجبر بلان على ادخال اول تعديل على تشكيلته الاساسية بعد ان خاض اول مباراتين بالتشكيلة ذاتها.

وعلى استاد "نونجيسير"، يأمل مرسيليا وصيف البطل ان يعود بسرعة الى نغمة الانتصارات وان يجد مهاجموه طريقهم الى الشباك عندما يحل صيفا على فالنسيان الذي خسر السبت الماضي امام سانت اتيان (1-3).

وكان مرسيليا اكتفى بنقطتين من مواجهتيه الاوليين امام ستراسبورغ، العائد مجددا الى دوري الاضواء، ورين بالتعادل معهما دون اهداف.

ومن المرجح ان يفتقد مرسيليا جهود نجمه المميز سمير نصري الذي تعرض لاصابة في فخذه الايمن خلال مباراة السبت الماضي امام رين، علما انه غاب عن تمارين الفريق لمدة شهر بسبب اصابة في كاحله.

في المقابل قد تشهد مباراة اليوم اشراك المدرب البير ايمون للغاني الشاب اندري اييو نجل نجم الفريق السابق ابيدي بيلي.

ولا تختلف اوضاع فريق العاصمة باريس سان جرمان الذي يستضيف لوريان، عن غريمه التقليدي مرسيليا، اذ فشل مهاجموه في ايجاد طريقهم الى الشباك فاكتفى بالتعادل السلبي امام سوشو ولنس على التوالي، وهو يواجه احتمال رحيل هدافه البرتغالي بدرو باوليتا الذي اعلن انه اصبح جاهزا لترك الفريق الباريسي بعد ان جلس على مقاعد الاحتياط في المباراتين الاوليين.

ومن جهته يأمل فريق الامارة موناكو ان يعود بسرعة الى نغمة الانتصارات عندما يستضيف على ملعبه "لويس الثاني" متز الذي لم يحقق حتى الان عودة موفقة الى دوري الاضواء (خسارتان).

ويملك موناكو الذي انهى الموسم الماضي في المركز الثامن بعد ان كان مهددا في منتصف البطولة بالهبوط الى الدرجة الثانية، نقطة واحدة حصل عليها من تعادله مع سانت اتيان (1-1) في المرحلة الاولى، قبل ان يخسر في الثانية امام لوريان (1-2).

وفي المباريات الاخرى التي يغيب عنها تولوز لانشغاله بالدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيواجه ليفربول الانكليزي، يلتقي ليل مع سوشو، وستراسبورغ مع اوكسير، ورين مع سانت اتيان.

وتختتم المرحلة الخميس بلقاء نانسي الثالث بفارق الاهداف عن لومان وبوردو، مع ضيفه نيس.