بوسطن يعادل الكفة مع ليكرز بالدور النهائي

بوسطن يعادل الكفة مع ليكرز بالدور النهائي
بوسطن يعادل الكفة مع ليكرز بالدور النهائي

NBA

واشنطن- نجح بوسطن سلتيكس في معادلة لوس انجليس ليكرز 2-2 بعد فوزه عليه 96-89 أول من أمس الخميس في المباراة الرابعة من الدور النهائي للدوري الاميركي في كرة السلة.

اضافة اعلان

ويحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع.

أقيمت المباراة على ملعب "تي دي غاردن" في بوسطن الذي سيشهد أيضا المواجهة الخامسة يوم غد الاحد، قبل أن ينتقل الفريقان إلى ملعب "ستيبلز سنتر" الخاص بليكرز.

وتجنب بوسطن بادراكه التعادل موقفا محرجا لأن تقدم ليكرز 3-1 كان سيعزز حظوظ الأخير بإحراز اللقب اذ لم يسبق لأي فريق تأخر بهذه النتيجة أن عاد وتوج بطلا في تاريخ نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين حتى الآن.

يذكر أن ليكرز كان أحرز اللقب في الموسم الماضي بفوزه على أورلاندو ماجيك 4-1 في الدور النهائي، في حين أنه كان سقط في نهائي الموسم الذي سبقه (2007-2008) أمام بوسطن بالذات 2-4.

كان اللقب في حينها السابع عشر لبوسطن (رقم قياسي) مقابل 15 لليكرز، كما كانت المرة التاسعة التي يفوز فيها على غريمه في النهائي مقابل خسارتين فقط.

واذا كان بول بيرس وكيفن غارنيت وراي آلن قادوا بوسطن إلى لقبه السابع عشر على حساب ليكرز بالذات قبل موسمين، فانهم جلسوا فترات على مقاعد الاحتياط أول من أمس خصوصا في الربع الاخير، ما فسح المجال أمام تألق معظم احتياطيي بوسطن في هذه المواجهة.

توزعت الأدوار في بوسطن خصوصا بعد الرقابة اللصيقة التي فرضت على راي الن في المباراة الثالثة ما شل قدراته تماما رغم قيادته فريقه الى الفوز في المواجهة الثانية في لوس انجليس بتسجيله ثماني رميات ثلاثية (رقم قياسي في النهائي) منها سبع رميات في الشوط الأول وحده.

مدرب بوسطن دوك ديفرز لم يعر الأمر أهمية كبيرة بقوله "لا اعتقد بأن اللاعبين يهتمون كثيرا بهذا الامر، فاللاعبون الاساسيون كانوا يشجعون رفاقهم من مقاعد الاحتياط، وعندما دخل الاساسيون مجددا شجعهم الاحتياطيون ايضا".

حاول نجم ليكرز كوبي براينت اخذ الامور على عاتقه في الدقائق الاخيرة من المباراة، لكن لحظة الحسم كانت قبل 08ر1 دقيقة من النهاية، حين خطف راجون روندو الكرة من براينت والنتيجة تشير الى تقدم بوسطن 92-86. نجح روندو في التسجيل ليصبح الفارق ثماني نقاط قبل 32 ثانية مصعبا الامور كثيرا على لاعبي المدرب فيل جاكسون.

كان براينت أبرز المسجلين في المباراة برصيد 33 نقطة، واضاف الاسباني باو غاسول 21 أخرى ولاماري اودوم عشر نقاط وسبع متابعات.

ولدى بوسطن، سجل بول بيرس 19 نقطة، وغلين ديفيس 18 (9 منها في الربع الاخير)، وكيفن غارنيت 13 نقطة وراي آلن 12.

باو غاسول وضع الخسارة خلفه بسرعة وذهب مباشرة الى المواجهة الخامسة بالقول "نعرف تماما ماذا يتعين عليه فعله في المباراة المقبلة، وكيف يجب ان نلعب للفوز بها"، مضيفا "نعرف اهمية المباراة الخامسة ويجب ان نكون مستعدين ذهنيا وبدنيا لاكمال المهمة".