تشلسي يدعم الكرة الاسيوية

 كوالالمبور- قرر نادي تشلسي، بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم في الموسم الماضي ومتصدر ترتيب البطولة الحالية، التعاون مع الهيئات القيادية في الاتحاد الاسيوي من اجل تطوير اللعبة في القارة الصفراء.

اضافة اعلان

وقال المدير التنفيذي في تشلسي بيتر كينيون بعد اجتماع مع رئيس الاتحاد الاسيوي، القطري محمد بن همام امس الخميس في كوالالمبور "هدفنا تطوير تشلسي كناد دولي. هذا لن يكون ممكنا دون ان نأخذ اسيا على محمل الجد".

واضاف "لاحظنا تطور كرة القدم الاسيوية، ومن الواضح ان المستقبل في هذا المنطقة من العالم. بعد ما رأيته من برنامج التطوير (الذي وضعه بن همام)، لن يمضي وقت طويل حتى تغدو كرة القدم الاسيوية مثيلة لنظيرتها الاوروبية".

ويرغب تشلسي باقامة علاقات طويلة الامد مع المسؤولين في الاتحاد الاسيوي من اجل اخذ مكان له في مسيرة اقلاع هذه الرياضة في اسيا، وقال كينيون في هذا الصدد "مهمة تشلسي تكمن في بناء النجاح في كرة القدم وليس في شرائها وهذا لا يتم الا من خلال مشاريع مع الاتحاد الاسيوي".

وكان بن همام، صاحب برنامج تطوير كرة القدم في اسيا "فيجن ايجا"، اعتبر في مقابلة مع فرانس برس ان كرة القدم في اسيا ستبلغ مستوى جديرا بالاحترام عام 2030.