تفنتي انشيده يتربع على صدارة الدوري الهولندي

مدن - تربع تفنتي انشيده على الصدارة مجددا بعد فوزه على مضيفه فالفيك 1-0، مستفيدا من الهزيمة التي تلقاها أول من أمس السبت المتصدر السابق ايندهوفن امام ضيفه بريدا 1-2 وذلك في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم.

اضافة اعلان

ويدين تفنتي بفوزه الى الدنماركي كينيث بيريز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69، رفعا رصيد فريقه الى 67 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن ايندهوفن و6 عن اياكس امستردام الثالث الذي تغلب بدوره على مضيفه سبارتا روتردام بثلاثية سجلها نايجل دي يونغ (14) وغريغوري فان در فيل (36) والدنماركي دينيس روميدال (61).

وعزز فينورد روتردام مركزه الرابع بفوزه على مضيفه رودا كيركراده باربعة اهداف للعاجي سيكو سيسيه (14 و60) ولويجي بروينز (71) وروي ماكاي (82)، مقابل هدفين للبلجيكي جونفيون يولو ماتوندو (62) والمجري بولديشار بودور (85) في مباراة لعب خلال الخاسر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد رود فورمر.

وتغلب اوتريخت على نيميغن بهدف لفان وولفسوينكل (85)، وغرونينغن على فنلو بالنتيجة ذاتها سجله السلوفيني تيم ماتافز (70).

الدوري الاسكتلندي

استعاد سلتيك توازنه بفوزه على مضيفه فالكيرك 2-0 أمس الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

ويدين سلتيك الذي خسر في المرحلة السابقة مواجهته مع غريمه التقليدي رينجرز حامل اللقب والمتصدر (0-1)، بفوزه الى لاعبه الجديد الايرلندي روبي كين الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 34 و79. ورفع سلتيك رصيده الى 54 نقطة في المركز الثاني بفارق 10 نقاط عن رينجرز المتصدر الذي يواصل زحفه بثبات نحو الاحتفاظ باللقب ورفع رصيده الى 53 لقبا وذلك بعد فوزه على سانت ميرين 3-1 أول من أمس السبت، علما بانه يملك مباراة مؤجلة ايضا.

الدوري البرتغالي

بات سبورتنغ براغا شريكا مؤقتا لبنفيكا في صدارة ترتيب الدوري البرتغالي لكرة القدم اثر تعادله مع مضيفه فيتوريا سيتوبال 0-0 في المرحلة الثانية والعشرين.

ورفع براغا رصيده إلى 52 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن بنفيكا الذي يستضيف باكوس فيريرا في هذه المرحلة.

وتابع بورتو حامل اللقب نتائجه المتواضعة وتضاءلت آماله في الدفاع عن لقبه بعد ان افلت من الهزيمة وادرك التعادل في وقت متأخر جدا مع ضيفه اولهانينسي الوافد الجديد 2-2.

وتقدم الضيف بهدفين مبكرين لدجالمير (13 و15)، وادرك اصحاب الارض التعادل عن طريق رادميل فالكاو غارسيا (80) وفريدي جوارين (90).

وصار رصيد بورتو الثالث 44 نقطة بفارق 8 نقاط خلف المتصدرين.

وتعادل ريو آفي مع نافال 0-0، وتغلب يونياو لييريا على ليكسوش بهدفين لسواريش (36 من ركلة جزاء) وكارلوس الكسندر "كارلاو" (82) مقابل هدف لزي مانويل (69).