تقدم فينوس وهيويت في دورة طوكيو

تقدم فينوس وهيويت في دورة طوكيو
تقدم فينوس وهيويت في دورة طوكيو

تنس حول العالم

 

مدن - صعدت الاميركية فينوس ويليامز بطلة ويمبلدون الى الدور قبل النهائي لدورة طوكيو المفتوحة للتنس بالفوز على الاسترالية اليسيا موليك بنتيجة 7-6 و6-3 أمس الخميس بينما حجز ليتون هيويت مكانا في دور الثمانية لمنافسات الرجال بالفوز على الاسباني ايفان نافارو.

اضافة اعلان

ومنح تفوق ويليامز بدنيا اللاعبة الامريكية الفوز بأول شوط فاصل 7-4 ولم تتعرض المصنفة الاولى في البطولة لاي مشاكل خطيرة في المجموعة الثانية.

وانهت فينوس مباراة دور الثمانية في ساعة و33 دقيقة مطلقة صرخة الانتصار بعد ان سددت ضربة امامية عبر الملعب في اول نقاط حسم المباراة، وفازت اللاعبة الاميركية المصنفة الاولى على العالم سابقا والتي احرزت لقب بطولة كوريا المفتوحة الاسبوع الماضي في 18 من اصل 20 مباراة منذ الفوز بسادس القاب البطولات الاربع الكبرى في ويمبلدون في وقت سابق من هذا العام.

وقالت المصنفة الاولى على العالم سابقا للصحافيين: "لقد بذلت كل ما يمكن من اجل تحقيق الفوز. اقدم في بعض الاحيان اداء جيدا الا ان اخطائي تضرني في بعض الاحيان، احاول فقط ان اظل ايجابية مهما اخذ هذا من وقت".

وستواجه ويليامز اللاعبة الدنماركية غير المصنفة كارولين فوزنياكي في الدور قبل النهائي في طوكيو عقب فوز اللاعبة الدنماركية على منافستها التشيكية كلارا زاكوبالوفا بنتيجة 6-3 و2-6 و7-6 في دور الثمانية أمس.

وعلى صعيد منافسات الرجال في البطولة البالغ مجموع جوائزها 832 الف دولار تغلب الاسترالي هيويت المصنف الاول على العالم سابقا على الاسباني نافارو بنتيجة 7-5 و6-3 الا ان الاسترالي الفائز ببطولة اليابان عام 2001 سيواجه اختبارا عسيرا امام الكرواتي ايفو كارلوفيتش صاحب ضربات الارسال القوية في الدور المقبل. فقد تمكن كارلوفيتش المصنف السابع في البطولة من الاطاحة بالمصنف الاول في اسيا لاعب كوريا الجنوبية لي هيونغ تايك بنتيجة 7-6 و6-7 و7-6 في مباراة ماراثونية استمرت ساعتين و38 دقيقة.

وتغلب الاسباني فرناندو فيرداسكو المصنف الثامن في البطولة على السويدي توماس يوهانسون بطل استراليا المفتوحة السابق بنتيجة 7-6 و5-7 و6-3 ليحجز مكانه في دور الثمانية.

دورة متز

تأهل الاسباني تومي روبريدو الى الدور الثالث في بطولة متز المفتوحة للرجال بعد فوزه على الايطالي اندرياس سيبي أول من أمس الاربعاء.

ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في فرنسا فاز روبريدو المصنف الأول على سيبي غير المصنف بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-2.

وفي مباريات بالدور الاول فاز الارجنتيني غويرمو كاناس المصنف الثاني الى الدور الثاني بعد فوزه على الروسي ميخائيل ليدوفسكيخ 7-6 و6-4.

وصعد لنفس الدور الروسي ايجور اندرييف المصنف الثامن بعد فوزه على الفرنسي فابريس سانتورو 6-3 و6-3، وفاز الفرنسي سيباستيان جروجان على النمساوي اوليفر ماراش 3-6 و6-1 و6-3، وتأهل الى الدور الثاني ايضا الاكوادوري نيكولاس لابينتي بعد فوزه على الشيلي نيكولاس ماسو 3-6 و6-4 و7-6.

وفاز الفرنسي ميشيل لودرا على النمساوي فيرنر ايشاور بانسحاب الاخير بينما كانت النتيجة 4-1. وصعد للدور الثاني ايضا الفرنسي نيكولا ماهو بعد تغلبه على مواطنه ماتيو مونتكورت 6-2 و7-5.

دورة شتوتغارت

ودعت الروسية انا تشاكفيتادزه منافسات بطولة شتوتغارت للتنس للسيدات بعد هزيمتها امام الفرنسية تاتيانا غولوفان أول من أمس الاربعاء.

ففي الدور الثاني للبطولة المقامة في المانيا فازت غولوفان غير المصنفة على تشاكفيتادزه المصنفة الرابعة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-6 و6-1.

وصعدت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثانية الى الدور الثالث بعد فوزها على البولندية اجنيسكا رادفانسكا 6-4 و6-7 و6-3.

وفي مباراتين من الدور الاول فازت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا المصنفة الثامنة على التشيكية لوسي سافاروفا 6-1 و6-3 فيما تغلبت الاوكرانية كاترينا بوندارينكو على الايطالية كارين ناب 7-5 و6-0.

دورة طشقند

صعدت الروسية ايلينا فسنينا الى الدور الثالث في بطولة طشقند المفتوحة للسيدات بعد فوزها على تاتيانا بوتشيك من روسيا البيضاء اول من أمس الاربعاء.

ففي الدور الثاني من البطولة المقامة في اوزبكستان تغلبت فسنينا المصنفة الرابعة على بوتشيك غير المصنفة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 7-5 و6-4.

وصعدت الى الدور الثاني ايضا الرومانية رالوكا اولارو بعد فوزها على الاوكرانية ماريا كوريتسيفا 6-2 و6-2.

وخرجت الروسية اولجا بوتشكوفا المصنفة السابعة من البطولة اثر هزيمتها امام الاوزبكستانية اجكول امانمورادوفا 6-3 و6-4.

وفازت كسينا بالكينا من قيرغيزستان على الاوزبكستانية فلادا اكشباروفا 7-5 و5-7 و7-5. وفي الدور الاول فازت المصنفة الاولى فيكتوريا ازارينكو من روسيا البيضاء على التايوانية هسيه سو وي 6-3 و6-4.

وودعت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة الثانية منافسات البطولة من الدور الاول اثر هزيمتها امام الفرنسية بولين بارمنتيه 6-2 و6-2.

وخرجت من البطولة ايضا الروسية انستاسيا روديونوفا المصنفة الثامنة بعد هزيمتها امام انستاسيا ياكيموفا من روسيا البيضاء 6-3 و6-صفر.