تنس حول العالم : فيدرر يتخطى ليوبيسيتش بالتخصص في انديان ويلز

تنس حول العالم : فيدرر يتخطى ليوبيسيتش بالتخصص في انديان ويلز
تنس حول العالم : فيدرر يتخطى ليوبيسيتش بالتخصص في انديان ويلز

    مدن - تغلب السويسري روجيه فيدرر المصنف الاول على العالم على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش للمرة الرابعة بموسم 2005 ليطيح به من الدور الرابع لبطولة إنديان ويلز لتنس الاساتذة البالغ مجموع جوائزها 5.1 مليون دولار بالفوز عليه 7-6 (7-3) و7-6 (7-4) مساء أول أمس الاربعاء.

اضافة اعلان

 ولم يعد يفصل فيدرر حامل لقب البطولة الاميركية والمصنف الاول بها عن معادلة أكبر رصيد انتصارات بهذا الموسم والمسجل باسم ليوبيسيش نفسه (24 فوزا)  حيث حقق فيدرر 23 فوزا مقابل هزيمة واحدة منذ انطلاق موسم.2005 وكانت هذه الهزيمة أمام الروسي مارات سافين في الدور قبل النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، بينما فاز فيدرر بثلاث بطولات في هذا الموسم في الدوحة وروتردام ودبي والطريف انه فاز بهذه البطولات الثلاث على حساب ليوبيسيتش الذي كان خصمه في نهائي البطولات الثلاث.


   وكان فيدرر قد فاز بلقب إنديان ويلز في الموسم الماضي بعد تغلبه على الامريكي المخضرم أندريه أغاسي قبل النهائي ثم فوزه على البريطاني تيم هينمان في النهائي، وقد أحرز أول أمس فوزه الثاني عشر بالبطولة الاميركية وسيلتقي في الدور التالي بالالماني نيكولاس كيفر الذي تغلب على الارجنتيني ديفيد نالبانديان 6-1 و6-3.


   من ناحية أخرى تغلب الاميركي أغاسي المصنف التاسع بالبطولة على الارجنتيني جييرمو كوريا المصنف الخامس 6-4 و6-4 ليطيح بالنجم الارجنتيني من البطولة الاميركية للعام الثاني على التوالي، ويلتقي أغاسي في الدور التالي بالاسترالي ليتون هيويت الذي فاز على الفرنسي بول هنري ماتيو 6-1 و6-0، وقد سبق لاغاسي الفوز في أربع من المباريات التي جمعت بينه وبين هيويت وخسر اربع مباريات اخرى، وكان أغاسي هو الفائز في آخر المباريات التي جمعت بينهما في العام الماضي في نهائي بطولة سينسيناتي بالولايات المتحدة، وعلق أغاسي على هيويت قائلا: لقد كان اليوم استعدادا جيدا بالنسبة له.. سأكون بذلك قد التقيت باثنين من أسرع لاعبي البطولة، أعتقد أن كوريا ربما يكون أسرع لاعب تنس في العالم.. ولكن ليتون أيضا سريع جدا، وستكون مباراته تحديا آخر بالنسبة لي لاحاول التركيز على إنجاز مهمتي هنا.. سيتحتم علي أن أقدم مباراة كبيرة أخرى.


 أما الامريكي آندي روديك المصنف الثالث بالبطولة فقد تغلب على التشيلي فرناندو غونزاليز 6-4 و6-3 ليتأهل إلى دور الثمانية من البطولة الاميركية للعام الثالث على التوالي، وقال روديك: كنت أتوقع مباراة صعبة أمام فرناندو، فقد خسرت أمامه في المرة السابقة بالاولمبياد، ولا شك أن شعوري كان رائعا بالتغلب عليه هذه المرة.


   ويلتقي روديك في دور الثمانية بالاسباني كارلوس مويا الذي التقي به قبل أكثر من ثلاثة أشهر في نهائي بطولة كأس ديفيز، وكان مويا قد حجز مكانه بدور الثمانية بعد تغلبه على الفرنسي فابريس سانتورو أول أمس 7-5 و6-2، ولم ينجح الامريكي تايلور دنت في مواصلة تألقه بالبطولة بعد إطاحته بالروسي مارات سافين حيث خرج من الدور الرابع بخسارته أمام الارجنتيني جييرمو كاناس 6-3 ثم انسحب في نهاية المجموعة الاولى من المباراة بسبب مرضه، ينما واصل البريطاني تيم هينمان المصنف السادس بالبطولة انتصاراته على الاسباني تومي روبريدو ليفوز عليه للمرة الرابعة بهذا العام بنتيجة 6-4 و2-6 و6-2.


  وفي منافسات دور الثمانية للسيدات بإنديان ويلز فازت الروسية إلينا ديمنتييفا على مواطنتها سفتلانا كوزنيتسوفا 3-6 و6-3 و7-5، وقالت ديمنتييفا (22 عاما) بعد المباراة: كانت مباراة رائعة بالنسبة لكلتينا، لقد لعبت أفضل بكثير مما فعلت في نهائي أميركا المفتوحة بالعام الماضي (عندما تغلبت كوزنيتسوفا عليها لتحرز اللقب).


وواصلت البلجيكية كيم كليسترز عودتها الناجحة لملاعب التنس بفوزها على الاسبانية كونشيتا مارتينيز 6-1 و3-6 و6-2، وتلتقي كليسترز في الدور التالي بالروسية ديمنتييفا التي سبق وأن فازت عليها (كليسترز) في خمس من أصل ست مباريات منذ لقائهما الاول في عام 2000 الذي فازت به ديمنتييفا.


ذاكرة ويليامز تخونها عندما يتعلق الامر بشارابوفا


   بينما تمضي نجمة التنس الاميركية سيرينا ويليامز وقتها منهمكة ما بين ممارسة التنس وأعمالها الاخرى مثل الموضة والتمثيل.. أكدت ويليامز أنها ليس لديها الوقت للتفكير في منافستها الروسية ماريا شارابوفا، وأصرت ويليامز التي تستعد حاليا للمشاركة في بطولة ميامي لتنس الاساتذة في الاسبوع المقبل أنها ليست قلقة على الاطلاق حيال ما تفعله شارابوفا أو تنوي فعله.


  ونفت ويليامز وجود أي عداوة أو خلافات بينها وبين شارابوفا التي التقت بها حديثا في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة عندما فازت ويليامز باللقاء في طريقها نحو إحراز لقب البطولة، وقالت ويليامز في مؤتمر صحفي عقد بميامي: ليست لدي مشاكل معها وليس لديها مشاكل معي.. ولا أفكر بها أو بسواها ممن سيشاركون بالبطولة (ميامي)، فلا يوجد لدي الوقت لهذا، وإذا فعلت ذلك قد يجن جنوني.


 ثم سردت ويليامز قائمة طويلة لنشاطاتها الحالية التي تعمل بها منذ انسحابها من بطولة دبي المفتوحة قبل مباراتها بها في الرابع من آذار/مارس الجاري بسبب إصابتها في كتفها، ومع ذلك أكدت ويليامز أنه برغم انشغالها بمشوارها المهني في عالم التمثيل إلى جانب عملها في تصميم الازياء الا أنها مازالت جادة بشأن مواصلة تقدمها في التنس حيث تحتل الان المركز الرابع بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وقالت ويليامز: يحتل التنس المرتبة الاولى في اهتماماتي هذا العام.. المرتبة الاولى.


   وادعت ويليامز أنها لا تتذكر مباراتها مع شارابوفا في الدور الرابع من بطولة ميامي بالعام الماضي التي فازت بها دون أن تخسر مجموعة واحدة وأصرت على ذلك قائلة: لا أتذكر أنني لعبت هنا (مع شارابوفا).. ربما تكون ذاكرتها أفضل من ذاكرتي.


وأوضحت ويليامز أنها تتدرب حاليا بمنزلها في جنوب فلوريدا وأن انشغالها في الاعمال الاخرى جعل الوقت ثمينا جدا بالنسبة لها، وقالت "لدي شركة لتصميم الازياء، ولدي خط إنتاج للخريف أعمل فيه حاليا.. كما أنني ممثلة وأشارك في مسلسل للرسوم المتحركة وعدد من مسلسلات الواقع الاخرى.. إنني حقا لا أفكر في الاخرين لانني يجب أن أركز على نفسي.


عودة العيناوي الى الملاعب مطلع الشهر المقبل


   علم لدى الاتحاد المغربي لكرة المضرب اول امس الاربعاء ان يونس العيناوي سيعود الى الملاعب مطلع الشهر المقبل للمشاركة في دورة الدار البيضاء البالغة قيمة جوائزها 325 الف يورو والمقررة من 2 الى 10 نيسان/ابريل المقبل، وأوضح الاتحاد ان العيناوي، الغائب منذ نحو شهر بسبب الاصابة، طالب الحصول على بطاقة دعوة من أجل المشاركة مضيفا ان رئيس الاتحاد المغربي محمد امجيد وافق على طلبه، واكد عضو في الاتحاد المغربي: ستكون الدورة اختبارا للعيناوي لمعرفة ما اذا كان في المستوى لمواصلة مسيرته.


 في المقابل، ذكرت صحيفة "لوبينيون" ان هشام ارازي رفض المطالبة ببطاقة دعوة للمشاركة في دورة الدار البيضاء مفضلا خوض التصفيات، ومن المقرر ان يستفيد المهدي الطاهيري بطل المغرب والمهدي الزيادي وصيفه من بطاقتي دعوة للمشاركة في الدورة.