تنس حول العالم : كوريا يتقدم في دن بوش وسافين متفائل بلقب الويمبلدون

تنس حول العالم : كوريا يتقدم في دن بوش وسافين متفائل بلقب الويمبلدون
تنس حول العالم : كوريا يتقدم في دن بوش وسافين متفائل بلقب الويمبلدون

مدن- بدأ الأرجنتيني جويرمو كوريا مساعيه للفوز بأول لقب له في بطولة مقامة على الملاعب الخضراء بشكل جيد بعد تغلبه على الالماني لارس اوبيل في الدور الأول من بطولة دن بوش المفتوحة لتنس الرجال امس الاثنين.

اضافة اعلان

وفاز كوريا المصنف الثاني في البطولة على اوبيل 6-3 و6-1 .

وفي بقية المباريات فاز السويدي روبن سودرلينج المصنف الخامس على الفرنسي جيروم هينيل 7-5 و6-3 .

وحصل كوريا على المركز الثاني في البطولة العام الماضي وراء الفرنسي ميشيل لودرا الذي فاز بلقبها.

ويقابل كوريا في الدور الثاني الفائز من مباراة التشيكي يان هينريتش والهولندي دنيس فان شيبينجن.

وسيطر كوريا على منافسه البالغ من العمر 24 عاما والذي يلعب لأول مرة في بطولة من البطولات التي ينظمها اتحاد لاعبي التنس المحترفين.

وتأهل الاسترالي وين ارثرز الى الدور الثاني  بعد فوزه على الهولندي ريمون سلويتر .

ففي الدور الاول بالبطولة المقامة حاليا في هولندا فاز ارثرز على سلويتر 7-5 و6-4.

وتأهل الى الدور الثاني ايضا الفرنسي ميشيل لودرا بعد فوزه على الالماني دينيس جريملماير 6-3 و3-6 و7-6.

وفي منافسات فردي  السيدات صعدت التشيكية كلارا كوكالوفا إلى الدور الثاني .

وتغلبت كوكالوفا المصنفة الثامنة في البطولة على البولندية مارتا دوماتشوسكا 3-6 و6-4 و6-3.

وفازت التشيكية دنيسا تشلادكوفا على الفرنسية ارافاني ريزاي 3-6 و6-4 و6-4.

وتغلبت الالمانية انا لينا جرونفيلد المصنفة السابعة على الروسية الينا جيدكوفا 6-3 و6-2.

كما فازت كلودين شول لاعبة لوكسمبورج على الامريكية المخضرمة مارتينا نافراتيلوفا 4-6 و6-1 و6-4.

سافين متفائل بفوزه ببطولة ويمبلدون

 يعتقد الروسي مارات سافين حامل لقب بطولة استراليا المفتوحة للتنس أن فرص فوزه بلقب بطولة ويمبلدون كبيرة للغاية بعد وصوله لنهائي أول بطولة يخوضها على الملاعب الخضراء الأسبوع الحالي.

ورغم هزيمة سافين البالغ من العمر 25 عاما في نهائي بطولة هاله المقامة في المانيا أمس الاول الأحد أمام بطل العالم وحامل لقب بطولة ويمبلدون السويسري روجيه فيدرر إلا أن سافين قال إن اداءه خلال المباراة كان أفضل اداء له على الاطلاق على الملاعب الخضراء.

وقال سافين "أنا أكثر اقتناعا الآن بطريقة لعبي عما كنت عليه منذ أربعة أعوام عندما واجهت الكرواتي جوران ايفانيسفيتش في دور الثمانية والآن ألعب بشكل أفضل بكثير."

واستطرد "أتمنى أن أشعر بالثقة اللازمة خلال بطولة ويمبلدون وأن أتمكن من مواصلة اللعب على هذا المستوى المرتفع من التنس. انذاك ستتاح لي فرصة الفوز بالبطولة."

وقال فيدريه إن أداء سافين يشير إلى أن اللاعب الروسي سيمثل تهديدا كبيرا لمنافسيه في بطولة ويمبلدون التي تبدأ يوم الاثنين المقبل بنادي عموم انجلترا.

وتابع "فرصه أفضل منها خلال الأعوام القليلة الماضية... لم يوضح تماما براعته على الملاعب الخضراء باستثناء الأسبوع الحالي على الأرجح."

ومن المقرر أن يسافر سافين لميلانو اليوم الاثنين لعرض نفسه على طبيب لفحص الاصابة التي يعاني منها في الركبة.

وقال "ليس هناك ما يمكنك فعله. ليس هناك علاج لها وهي لن تسوء ولكن لن تتحسن" مضيفا أنه يعتزم الحصول على عطلة أربعة أسابيع بعد بطولة ويمبلدون للحصول على الراحة قبل موسم اللعب على الملاعب الصلبة الامريكية.

وتابع "إذا لم اهتم بركبتي لن أتمكن من اللعب على الملاعب الصلبة."

وقال بيتر لوندجرين المدير الفني السويدي لسافين والذي عمل مع فيدرر من قبل إن الفرصة متاحة أمام سافين للفوز بلقب ويمبلدون.

وأضاف "كل شيء يعتمد على قرعة البطولة وحالة ساقه ولكن بالطريقة التي يلعب بها فان فرصه كبيرة."

فيدرر ينفرد بصدارة التصنيف العالمي

بعد يوم واحد من إحرازه لقبه السابع بهذا الموسم في بطولة هاله الالمانية للتنس .. حقق السويسري روجيه فيدرر تقدما كبيرا على منافسه الاسباني رافاييل نادال في سباق النقاط بتصنيف الاتحاد العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي صدر امس الاثنين لينفرد بصدارته.

حيث احتل فيدرر المركز الاول بالتصنيف برصيد 710 نقطة وتلاه نادال الفائز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة في المركز الثاني برصيد 665 نقطة. وحل الروسي نيكولاي دافيدينكو في المركز الثالث برصيد 314 نقطة.

وكان فيدرر ونادال قد اقتسما صدارة التصنيف نفسه في الاسبوع الماضي برصيد 665 نقطة لكل منهما.

وأحرز فيدرر ثالث لقب على التوالي بالنسبة له على الملاعب العشبية بهذا الموسم في هاله أمس الاول الاحد. كما أنه أقوى المرشحين للفوز بلقب بطولة ويمبلدون بإنجلترا للمرة الثالثة في تاريخه حيث تنطلق البطولة الانجليزية يوم الاثنين المقبل.وجاءت بقية المراكز العشرة الاولى بتصنيف الاتحاد العالمي للاعبي التنس المحترفين كالتالي :

الروسي مارات سافين في المركز الرابع برصيد 306 نقطة والامريكي آندي روديك في المركز الخامس برصيد 296 نقطة والارجنتيني جييرمو كوريا في المركز السادس برصيد 266 نقطة والاسترالي ليتون هيويت في المركز السابع برصيد 254 نقطة والارجنتيني ماريانو بويرتا في المركز الثامن برصيد 254 نقطة والارجنتيني جاستون جاوديو في المركز التاسع برصيد 248 نقطة والاسباني ديفيد فيرير في المركز العاشر برصيد 224 نقطة.