توتنهام يستعيد جهود كين وارسنال يلهث وراء الروسي ارشافين

لندن - استمر توتنهام هوتسبير في سياسته بشراء لاعبيه السابقين مرة أخرى امس الاثنين بعدما عاد المهاجم الايرلندي روبي كين للنادي الذي ينافس بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عقب سبعة اشهر من رحيله الى ليفربول في صفقة بلغت قيمتها 19 مليون جنيه استرليني (26.9 مليون دولار).

اضافة اعلان

 وذكرت تقارير اعلامية ان كين عاد لصفوف توتنهام مقابل 17 مليون جنيه استرليني وانه قد يستهل فترته الثانية مع الفريق مطلع الاسبوع القادم امام جاره ارسنال في الدوري الانجليزي الممتاز.

 وكان ارسنال يلهث وراء اكمال صفقة ضم اندريه ارشافين من زينيت سان بطرسبرج الروسي بعد الاغلاق الرسمي لفترة الانتقالات الشتوية. وتجاوز ارشافين الكشف الطبي بنجاح في لندن التي غطتها الثلوج وذكر الناديان انهما توصلا لاتفاق حول المقابل المادي لكن عدم استكمال اجراءات تسجيل اللاعب في رابطة اندية الدوري الانجليزي الممتاز يعني ان الصفقة ستكتمل بشكل رسمي في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.

 وكانت صفقة كين الى توتنهام الذي اعاد ايضا المهاجم جيرمين ديفو والمدافع باسكال شيمبوندا في كانون الثاني (يناير) الماضي هي الاكبر في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الشتوية التي شهدت القليل من عمليات الانتقال ذات المبالغ الضخمة. وقال كين الذي تحول "حلم" انتقاله الى ليفربول لكابوس "كان الرحيل عن توتنهام في الصيف قرارا صعبا.

 اثبت الامر انه لم يكن الخطوة الصحيحة بالنسبة لي." واضاف "اعلم ان بعض جماهير توتنهام ستشعر انني خذلتهم عندما رحلت لكن ما استطيع ان اضمنه لهم انني سامنح كل ما عندي لهذا النادي." وكان مانشستر سيتي الذي تملكه مجموعة أبوظبي المتحدة للاستثمار والتطوير اكثر الاندية نشاطا مع توتنهام في فترة الانتقالات الشتوية لكن الصفقة الوحيدة التي ابرمها الفريق اول من امس الاثنين كانت السماح للمهاجم البرازيلي جو بالانتقال على سبيل الاعارة الى ايفرتون حتى نهاية الموسم الحالي.

 وجاء احجام تشيلسي عن الانفاق بعد سنوات من الاعتماد على اموال الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك النادي كمفاجأة بالنظر لقائمة الاصابات التي يعاني منها وتراجع مستوى الفريق لكنه نجح في ضم الجناح البرتغالي ريكاردو كواريسما على سبيل الاعارة من انترناسيونالي الايطالي اول من امس الاثنين.

وحصلت اندية الدوري الانجليزي الممتاز على تمديد اضافي مشروط قبل اغلاق فترة الانتقالات الشتوية امس الاثنين بسبب انهمار الثلوج بغزارة وهو ما تسبب في توقف انظمة النقل عبر البلاد.

وقبل ثلاث ساعات من الموعد الرسمي لاغلاق فترة الانتقالات اول من امس الاثنين قالت رابطة اندية الدوري الانجليزي الممتاز ان تمديد التسجيل سيكون مضمونا للاندية التي سترسل عبر البريد الالكتروني ما يفيد تأكيدها "بان الصفقة متفق عليها من حيث المبدأ." وجاء ويجان اثليتيك كجهة انقاذ للاعب الوسط الفرنسي شارل نزوجبيا الذي اكد في وقت سابق انه لن يلعب في صفوف نيوكاسل يونايتد مرة أخرى طالما ظل جو كينير مدربا للفريق بسبب ما وصفه بالتعرض للاهانة. وتبادل نزوجبيا الاماكن مع رايان تايلور الذي انتقل للعب في صفوف نيوكاسل.

 واستغنى ويجان عن المهاجم هنري كمارا لستوك سيتي على سبيل الاعارة فيما دعم وست بروميتش البيون متذيل الترتيب صفوفه عن طريق الاعارة بعدما ضم يوسف مالومبو من باريس سان جيرمان الفرنسي وخوان كارلوس مينسيجويز من سان لورينزو الارجنتيني.

 وانضم اوليفييه داكور لاعب منتخب فرنسا السابق الى فولهام على سبيل الاعارة من انترناسيونالي الايطالي وهو من الوجوه المعروفة في الملاعب الانجليزية اذ سبق له اللعب في صفوف ايفرتون وليدز يونايتد. واستغنى بورتسموث عن ديفو لتوتنهام ولاسانا ديارا لريال مدريد الاسباني في كانون الثاني (يناير) الماضي لكنه ضم انجيلوس باسيناس الفائز مع منتخب اليونان بكأس الامم الاوروبية عام 2004 من اجل تدعيم فرصه في تفادي شبح الهبوط للدرجة الثانية.