توتنهام يقترب من دوري الأبطال وآرسنال في ضيافة اليونايتد اليوم

توتنهام يقترب من دوري الأبطال وآرسنال في ضيافة اليونايتد اليوم
توتنهام يقترب من دوري الأبطال وآرسنال في ضيافة اليونايتد اليوم

البريمر ليغ
 

لندن- واصل توتنهام بثبات مشواره نحو حجز البطاقة المؤهلة الى المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه مانشستر سيتي 2-1 يوم امس السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

اضافة اعلان

وسجل الكندي بول ستالتيري (44) والإنجليزي الدولي مايكل كاريك (49) هدفي توتنهام، واليوناني يورغوس ساماراس (52) هدف مانشستر سيتي.

وحال حارسا المنتخب الانكليزي بول روبنسون (توتنهام) وديفيد جيمس (مانشستر سيتي) دون دخول المرميين عدد كبير من الاهداف من فرص مباشرة وحقيقية خصوصا في الشوط الثاني ابرزها لانتوني غاردنر وستالتيري من توتنهام (69 و72) والاسباني البرت رييرا وميكا ريتشاردز من مانشستر سيتي (64 و66 و74)، وسجل الدولي الايرلندي روبي كين مهاجم توتنهام هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (62).

من جانبه، تابع مانشستر سيتي نتائجه المخيبة بعد بداية جيدة هذا الموسم ومني بهزيمته الخامسة على التوالي فوقف رصيده عند 40 نقطة وبات مهددا بفقدان المركز الثالث عشر.

ويتنافس توتنهام الذي رفع رصيده الى 58 نقطة، على المركز الرابع مع كل من ارسنال (53) الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد الثاني اليوم الاحد، وبلاكبيرن الذي انفرد بالمركز الخامس (54 نقطة) بخروجه متعادلا مع مضيفه بورتسموث 2-2. سجل للاول مهاجمه الويلزي الدولي كريغ بيلامي (32 و62)، وللثاني الكونغولي لومانا لوا لوا (41) والبلغاري سفتوسلاف تودوروف (78).

وتعادل تشارلتون مع ايفرتون 0-0، في حين توقفت مباراة سندرلاند وفولهام والنتيجة تشير الى تقدم الاخير بهدف سجله مهاجمه الاميركي براين ماكبرايد (9) وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويلتقي اليوم الاحد، تشلسي المتصدر مع وست هام، وليفربول الثالث مع بولتون، واستون فيلا مع وست بروميتش البيون، وميدلزبره مع نيوكاسل، وهنا ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 79 نقطة من 32 مباراة

2- مانشستر يونايتد 72 من 32

3- ليفربول 67 من 33

4- توتنهام 58 من 33

5- بلاكبيرن 54 من 33