تورام مدافع فرنسا: مدرب تشيلسي لا يعرف معنى العبودية

تورام مدافع فرنسا: مدرب تشيلسي لا يعرف معنى العبودية
تورام مدافع فرنسا: مدرب تشيلسي لا يعرف معنى العبودية

 

   كليرفونتين- فرنسا- انتقد ليليان تورام مدافع منتخب فرنسا لكرة القدم يوم امس الاحد استخدام جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي بطل انجلترا لكلمة  "العبد" عندما اشار الى موقف زميله كلود ماكليل من الانضمام لتشكيلة منتخب الديوك.

اضافة اعلان

وكان ريمون دومينيك مدرب فرنسا استدعى ماكليل للانضمام لتشكيلة فريقه لاول مباراتين في تصفيات التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 رغم اعلان لاعب خط وسط تشيلسي عن رغبته في اعتزال اللعب على المستوى الدولي.

وفي رد فعله على قرار دومينيك قال مورينيو ان ماكليل يعامل في المنتخب الفرنسي مثل "العبد" مضيفا ان قرار ضمه للفريق يحرمه من حقوقه كانسان.

وقال تورام في مؤتمر صحفي في معسكر المنتخب الفرنسي التدريبي في كليرفونتين "اذا كان بوسع مورينيو استخدام كلمة كهذه فان ذلك يعني انه لا يعرف ما يتحدث عنه. انه لا يعرف معنى العبودية."

واضاف "لم يقل مورينيو ذلك لانه احمق ولكن لانه لا يعرف معنى هذه الكلمة. ما قاله مورينيو لا علاقة له بكرة القدم. لقد اراد ان يوجه اهانة من خلال تعليقاته. لا اعرف حقا كيف يمكن مقارنة موقف كلود بالعبد."

وردا على سؤال عن رأيه في قرار ضم ماكليل للمنتخب قال تورام "الموقف واضح. من حق دومينيك استدعاء كلود لهذه المباريات."

ومر تورام بنفس التجربة عندما اجبره دومينيك على التراجع عن اعتزال اللعب

الدولي لمساعدة فرنسا على التأهل لنهائيات كأس العالم 2006.

وقال تورام "قرر دومينيك العام الماضي اعادتي الى الفريق ضد رغبتي ايضا. ويبدو انه اتخذ نفس القرار فيما يتعلق بكلود واللوائح تسانده."

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم على ايقاف ماكليل من اللعب مع تشيلسي في حالة رفضه اللعب لمنتخب فرنسا.

وأكد ماكليل (33 عاما) يوم الخميس الماضي انه كان يريد اعتزال اللعب الدولي بعد كأس العالم لكنه تعهد ببذل قصارى جهده مع المنتخب الفرنسي اذا انضم للفريق.

واختار دومينيك ماكليل ضمن تشكيلة فرنسا للمباراة التي فازت فيها على جورجيا 3-صفر في التصفيات الاوروبية امس الاول السبت. لكن ماكليل خرج من اللقاء في الدقيقة 58 بسبب اصابة في الكاحل.

وقال متحدث باسم منتخب فرنسا اليوم الاحد ان اطباء الفريق سيحددون في وقت لاحق ما اذا كان بوسع ماكليل المشاركة مع فرنسا في لقاء ايطاليا يوم الاربعاء المقبل.