توريس يمدد عقده مع أتليتيكو مدريد وفابريغاس باق مع أرسنال

توريس يمدد عقده مع أتليتيكو مدريد وفابريغاس باق مع أرسنال
توريس يمدد عقده مع أتليتيكو مدريد وفابريغاس باق مع أرسنال

نجوم تحت المجهر

 

مدن - قال نادي أتليتيكو مدريد الاسباني لكرة القدم أمس الاربعاء ان المهاجم الاسباني الدولي فرناندو توريس وافق على تمديد عقده مع الفريق حتى عام 2009.

اضافة اعلان

وقال النادي في بيان بموقعه على الانترنت "انه يوم مهم للنادي وجماهيره لان توريس ليس لاعبا عاديا. لقد نشأ بين أشبال النادي وبمرور الوقت أصبح من علامات النادي المميزة داخل وخارج الملعب".

وأضاف البيان "انه قدوة لكل أشبال النادي الذين يحلمون باللعب في ستاد بيسنتي كالديرون يوم ما".

وسيتم التوقيع على تمديد العقد لمدة عام اخر أمام وسائل الاعلام والجمهور في التاسع عشر من سبتمبر/أيلول الجاري.

وذكرت تقارير ان مانشستر يونايتد الانجليزي وانتر ميلان الايطالي سعيا لضم المهاجم الدولي البالغ من العمر 22 عاما عقب نهاية كأس العالم لكن توريس رفض الامر مفضلا البقاء في أتليتيكو.

وانضم توريس الى أتليتيكو وهو في الحادية عشرة من عمره وسجل أول أهدافه مع الفريق الاول في مايو/أيار 2001 قبل أن يصبح هداف الفريق الاول على مدار المواسم الاربعة الماضية، وسجل توريس 14 هدفا خلال 37 لقاءا دوليا مع منتخب اسبانيا.

وانفق أتليتيكو مدريد الذي تراجع للمركز العاشر في دوري الدرجة الاولى الاسباني الموسم الماضي نحو 50 مليون يورو (64 مليون دولار) على تدعيم صفوفه لحجز مكان في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

فابريغاس يمدد عقده مع أرسنال ثمانية أعوام

نقلت وسائل اعلام بريطانية عن أرسين فينغر مدرب نادي أرسنال الذي ينافس في الدوري الممتاز الانجليزي لكرة القدم قوله ان لاعب خط الوسط الاسباني الدولي سيسك فابريغاس مدد عقده مع الفريق لثمانية أعوام أخرى.

وقال فينغر لصحيفة التايمز في عددها الصادر أمس الاربعاء "بالفعل سيوقع سيسك عقدا جديدا لثمانية أعوام أخرى".

كان فابريغاس (19 عاما) الذي شارك مع منتخب اسبانيا في كأس العالم الاخيرة بألمانيا قد وافق بشكل مبدئي على تمديد عقده مع النادي الواقع في شمال لندن في الصيف الماضي.

وأضاف فينغر "هذا هو العقد الحقيقي. تسعة عشر عاما اضافة الى ثمانية أعوام تصبح 27 عاما. لا يوجد لاعبون مرتبطون بمثل هذه العقود الطويلة لكنه لاعب رئيسي في الفريق الاول ولا توجد لدي مشكلة في ذلك."

وتابع فينغر "أنا سعيد لانه كان قريبا من الانتقال لريال مدريد الاسباني قبل بضعة أشهر. انه التزام رائع ومكافأة لنا بعد ما قدمناه له وضمه للفريق وهو في السادسة عشر من العمر".

انضم فابريغاس الى أرسنال قادما من فريق الناشئين لبرشلونة الاسباني في يوليو/تموز 2003. وأظهر ريال مدريد رغبة في ضم فابريغاس خلال فترة الانتقالات الماضية لكن اللاعب أوضح انه سعيد بوجوده في لندن.

ونقلت صحف بريطانية صادرة أمس الاربعاء عن فابريغاس قوله "تم الاتفاق على كافة التفاصيل في عقدي الجديد وسأوقعه الاسبوع القادم، يظهر هذا مدى ايمان أرسنال بتقدمي مما يعطيني المزيد من الثقة للاستمرار في اللعب تحت قيادة أرسين فينغر".

وأضاف اللاعب الاسباني الدولي المعروف باسم سيسك في بلاده "فينغر واحد من أهم الاشخاص الذين قابلتهم خلال مشواري الاحترافي."

تريستان الى مايوركا

اعلن نادي مايوركا الاسباني لكرة القدم أمس الاربعاء انه ضم المهاجم الدولي الاسباني السابق دييغو تريستان الى صفوفه، دون ان يوضح قيمة ومدة العقد.

وقال النادي الاسباني في بيان "توصل مايوركا الى اتفاق مع دييغو تريستان الذي يبدأ مرحلة ثانية مع النادي" بعد الاولى من 1999 الى 2000 حيث لعب معه 35 مباراة سجل خلالها 18 هدفا.

وكان تريستان (30 عاما و15 مباراة دولية و4 اهداف) انضم الى ديبورتيفو كورونا عام 2000، ولعب معه في الموسم الماضي 36 مباراة سجل خلالها 11 هدفا، لكن النادي الغى عقده مع الارجنتيني ليونيل سكالوني بعدما قرر المدرب خواكين كاباروس استبعادهما عن التشكيلة.

وقد اعلن مدرب بولتون الانجليزي سام الاردايس الخميس الماضي انه يسعى للحصول على خدمات تريستان بعد ان نجح في ضم مهاجم منتخب فرنسا السابق نيكولا انيلكا من نادي فنربغشه التركي لمدة اربع سنوات مقابل 11.8 مليون يورو قبل نحو 3 اسابيع.

لينون يتعافى من اصابة في الركبة

قال نادي توتنهام الانجليزي لكرة القدم ان ارون لينون جناح الفريق تعافى من اصابة في الركبة وسيسافر مع زملائه الى براج لخوض مباراة الذهاب في الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أمام سلافيا براغ.

كان مارتن يول المدير الفني لتوتنهام قد أبلغ موقع النادي على الانترنت الاحد الماضي ان اصابة لينون قد تستلزم اجراء جراحة لكن اللاعب تدرب مع الفريق أول من أمس الثلاثاء وسيخضع لاختبار في وقت لاحق للوقوف على مدى لياقته قبل أن يبدأ توتنهام حملته في كأس الاتحاد الاوروبي.

شارك لينون البالغ من العمر 19 عاما مع منتخب انجلترا في مباراتيه أمام أندورا ومقدونيا في تصفيات كأس الامم الاوروبية. لكنه غاب عن المباراة التي خسر فيها توتنهام امام مانشستر يونايتد بهدف للاشيء في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت الماضي بسبب اصابته في الركبة في تدريبات الفريق في اليوم السابق.

وثارت شكوك في بادئ الامر حول ما اذا كان لينون سيلحق بمباريات انجلترا القادمة في المجموعة الخامسة بتصفيات أمم أوروبا والتي ستستأنف يوم السابع من أكتوبر/تشرين الاول لكنه أصبح جاهزا الان.

ايقاف المدافع تاتشر 8 مباريات

اوقف الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء الويلزي بن تاتشر مدافع مانشستر سيتي 8 مباريات بسبب ضربة الكوع التي وجهها بصورة متعمدة الى لاعب بورتسموث البرتغالي بيدرو منديز خلال مباراة فريقيهما في الدوري المحلي في 23 اب/اغسطس الماضي.

ويواجه تاتشر خطورة الايقاف 15 مباراة اضافية في حال كرر فعلته خلال عامين.

واعلن الاتحاد الانجليزي في بيان اصدره أول من أمس "هذا الحكم (تهديده بالايقاف 15 مباراة اضافية) سيتم تطبيقه كاملا او جزئيا في حال تمت ادانة تاتشر بمخالفة كبيرة خلال عامين، وذلك تطبيقا لقوانين الاتحاد الانجليزي".

وأكد محامي تاتشر لدى خروجه من اجتماع لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الانجليزي "لقد وافق تاتشر على قرار الاتحاد دون تحفظ، وهو يأمل ان ينسى هذه الحادثة ويواصل مسيرته بعد ان يطبق العقوبة المفروضة عليه".

وكان تاتشر وجه ضربة متعمدة بكوعه لمنديز خلال لقاء الفريقين في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي، فأغمي على اللاعب البرتغالي الذي نقل الى احدى المستشفيات.

وكان مانشستر سيتي سبق الاتحاد المحلي بايقاف تاتشر 6 مباريات بسبب فعلته المشؤومة كما حسم الراتب الذي كان سيتقاضه خلال هذه الاسابيع الستة، علما بان الشرطة فتحت تحقيقا بهذه الحادثة ايضا.

ولم يكن هذا التصرف غير الرياضي الاول من نوعه بالنسبة لتاتشر، اذ اكد رالف ويلش احد لاعبي الفريق الرديف لبلاكبيرن في 6 الحالي بان الويلزي وجه له ضربة مماثلة خلال مباراة فريقي الاحتياط في شباط/فبراير الماضي، الا ان مانشستر سيتي دعم لاعبه في هذه الحادثة على عكس فعلته بحق منديز.

وقف الغاني كوفور 3 مباريات

اوقفت رابطة اللاعبين المحترفين في ايطاليا مدافع ليفورنو الدولي الغاني صامويل كوفور 3 مباريات بسبب توجيه ضربة بكوعه الى مدافع روما كريستيان بانوتشي في مباراة الفريقين السبت الماضي في المرحلة الاولى من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وجاء وقف كوفور (30 عاما) بعد مشاهدة شريط المباراة الذي تبين من خلاله ان الاخير وجه ضربة بكوعه الى بانوتشي في الدقيقة 18 من اللقاء الذي فاز به روما 2-0، وذلك من دون ان يشاهده حكم المباراة.