تونس تضع شروطا لاستضافة بطولة أفريقيا لابطال الكؤوس لكرة اليد

 تونس - قال مصدر مسؤول بالاتحاد التونسي لكرة اليد في تصريح خاص لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) يوم امس الاربعاء إن نادي "مكارم المهدية" التونسي سيستضيف البطولة الافريقية لابطال الكئوس لكرة اليد رجال وسيدات من 11 إلى 27 نيسان- أبريل المقبل بشروط.

اضافة اعلان

وأوضح المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن الاتحاد التونسي اشترط على الاتحاد الافريقي الذي وافق على تنظيم البطولة بتونس إدخال تعديلات على شروط التنظيم لتخفيف الاعباء المالية على الفريق المنظم أهمها تقليص نصيب الاتحاد من حقوق البث التلفزيوني من 15 ألف يورو إلى ثلاثة آلاف فقط.

كما اشترط الاتحاد التونسي أن يكون التونسي رفيق خواجة نائب رئيس الاتحاد الافريقي مندوب الاتحاد بالبطولة ليتجنب "مكارم المهدية" تكاليف تنقل وإقامة مندوب أجنبي إلى تونس.

واشتملت الشروط مشاركة تونس بأي عدد من الاندية تريده في هذه المسابقة وعدم إلزامها بترشيح فريقين اثنين فقط كما تنص اللائحة.

وكان الافريقي الذي تراجع عن تنظيم البطولة عام 2005 لارتفاع التكاليف طلب المشاركة إلى جانب "مكارم المهدية" الفريق المنظم والترجي بطل كأس تونس الموسم الماضي.

وتتهرب الاندية الافريقية من تنظيم هذه المسابقة بسبب شروط التنظيم المجحفة مثل تكفل الفريق المنظم بدفع تكاليف تذاكر سفر الاندية وإقامتها بنزل فاخرة لذا يتوقع الاستجابة للمطالب التونسية.