تينوريو يقود السد مجددا لإحراز كأس ولي العهد القطري

تينوريو يقود السد مجددا لإحراز كأس ولي العهد القطري
تينوريو يقود السد مجددا لإحراز كأس ولي العهد القطري

الكرة العربية

 

مدن عربية - احتفظ السد بلقب بطل مسابقة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي اثر فوزه على الغرافة بطل الدوري 1-0 في المباراة النهائية أول من امس الخميس، وسجل الاكوادوري كارلوس تينوريو الهدف في الدقيقة 83.

اضافة اعلان

وقام الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي عهد قطر بتسليم الكأس الى الفريق الفائز، وقاد تينوريو السد الى انجاز تاريخي غير مسبوق هو الاحتفاظ بالكأس الى الابد والى لقب خامس (رقم قياسي) بعدما كرر سيناريو العام الماضي حيث قاد فريقه الى الفوز على الغرافة بالذات 2-1 من خلال تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 81.

في المقابل، لم ينجح الغرافة في الثأر من السد الذي هزمه في الدوري مرتين، كما حرمه من لقب البطولة للمرة الثالثة حيث التقى الفريقان في نهائي عامي 2003 و2007 وفاز السد بالكأس في المرتين.

وكانت كل الدلائل تشير الى توجه المباراة الى وقت اضافي بسبب الحذر الدفاعي الذي سيطر علي اداء الفريقين وعلى مدربيهما فاختفت الاثارة في الشوط الاول وندرت الفرص كثيرا الا من تسديدات بعيدة المدى كان اقربها تسديدة انس مبارك من الغرافة فوق العارضة (45)، كما ضاعت فرصة وحيدة في الشوط الاول من لاعبى السد ايمرسون الذي مر من المدافعين وانفرد بالحارس وسقط بمفرده على الارض (37).

وتحسن المستوى الفني للمباراة في الشوط الثاني لا سيما بعد التغيير الهجومي الذي اجراه المدرب المغربي حسن حرمة الله باشراك ماجد محمد بدلا من العماني خليفة عايل (52) حيث زاد السد من رغبته الهجومية.

واتيحت الفرصة امام الغرافة لمزيد من الضغط الهجومي وكاد يسجل الهدف الاول من تسديدة العراقي يونس محمود انقذها الحارس محمد صقر باطراف اصابعه وحولها الى ركنية فوصلت على رأس العماني فوزي بشير سددها قوية بجوار القائم.

وانطلق السد وراء الهجوم وحصل على فرصة ذهبية من كرة هيأها ماجد محمد لمسعد الحمد سددها قوية فوق العارضة مباشرة، ومن خطأ قاتل لدفاع الغرافة مرت الكرة من فوق روؤسهم ووصلت الى تينوريو داخل المربع الصغير فهرب من الجزائري احمد رضا المادوني وسدد الكرة في سقف المرمى مسجلا الهدف الوحيد (83) والاول بعد المائة له مع السد.

وأهدر الغرافة فرصة لا تعوض للتعادل من انفراد تام ليونس محمود لكن الكرة طالت منه قليلا عندما اراد مراوغة دفاع السد وتحولت الى ركنية لم تثمر (89).

كأس أمير الكويت

حقق القادسية حامل القب فوزا غير مطمئن على ضيفه كاظمة 1-0، واقترب العربي من التأهل الى الدور نصف النهائي بتغلبه على مضيفه الساحل الهابط الى الدرجة الثانية 2-0 اول من امس الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس امير الكويت لكرة القدم السادسة والاربعين.

في المباراة الاولى على ستاد محمد الحمد، قاد الظهير الايسر مساعد ندا فريقه القادسية الى فوز غير كاف على كاظمة بتسجيله هدف الفوز الوحيد اثر ركلة حرة استقرت منها الكرة في شباك الحارس احمد الفضلي في الدقيقة الثامنة.

وفي الثانية على ملعب الساحل، سقط اصحاب الارض امام العربي بهدفين نظيفين وضعا الفريق "الاخضر" على مشارف نصف النهائي.

وافتتح السوري فراس الخطيب التسجيل اثر كرة عرضية من مبارك البلوشي افلتت من الحارس سعد العنزي وتهيأت امام الخطيب فتابعها في المرمى (79)، واضاف البحريني اسماعيل عبد اللطيف الذي دخل بديلا لخالد خلف، الهدف الثاني بعد مجهود فردي وراوغ المدافع العماني حسين مستهيل وسدد الكرة في المرمى (85)، وتقام مباراتا الاياب في 28 الحالي.

وكان الكويت بطل الدوري في المواسم الثلاثة الاخيرة تعادل مع ضيفه السالمية 1-1، والفحيحيل مع ضيفه الصليبخات 0-0 الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي، وستقام مباراتا الاياب في 27 من الشهر الحالي.

كأس سورية

تأهل المجد الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس سورية لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه الحرية 1-1 أول من امس الخميس في حلب في اياب الدور ثمن النهائي.

وسجل حمزة ايتوني (74) هدف المجد، ونهاد الحاج مصطفى (53) هدف الحرية، وكان المجد فاز ذهابا 1-0.

وكانت فرق الكرامة حامل اللقب والجيش وتشرين وعفرين وحطين تأهلت بدورها الى ربع النهائي، وتختتم مباريات هذا الدور في 30 نيسان (ابريل) الحالي فيلتقي الاتحاد مع الطليعة (الذهاب 3-3)، وجبلة مع الفتوة (الذهاب 2-1).

الدوري العماني

عاد ظفار الى سكة الانتصارات بفوزه على بهلا 2-0 أول من امس الخميس في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري العماني لكرة القدم، وعوض ظفار هزائمه في المراحل الثلاث الماضية التي ابعدته عن المنافسة على لقب بطل الدوري.

وسجل ايوب رجب (23) واحمد عوض (71 من ركلة جزاء) الهدفين، واهدر التنزاني جوزيف ركلة جزاء لمصلحة بهلا (80)

وبقي ظفار ثانيا برصيد 31 نقطة بفارق 9 نقاط خلف العروبة المتصدر، بينما بقي بهلا في المركز الاخير برصيد 31 نقطة.

وواصل الخابورة مطاردته لظفار بعدما حقق فوزا عريضا على عمان 3-0 احرزها التونسي محمد الطيب (6 و51) ودعيج خلفان (81) ليرفع رصيده الى 30 نقطة، ووقف رصيد عمان عند 17 نقطة.