ثنائية متعب تصنع البداية المثالية للأهلي

دوري أبطال افريقيا

  القاهرة - استهل الاهلي المصري رحلة الدفاع عن لقبه كبطل لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوز ثمين على توسكر الكيني في عقر داره 2-0 في المباراة التي جرت بينهما امس السبت في ستاد كازاراني بالعاصمة الكينية نيروبي ضمن جولة الذهاب للدور الاول بالمسابقة.

اضافة اعلان

وتقدم الاهلي خطوة كبيرة نحو التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) بالمسابقة بعدما حسم المواجهة مع توسكر بشكل كبير قبل لقاء الاياب بالقاهرة.

ويدين الفريق بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه عماد متعب الذي سجل هدفيّ الفريق في هذه المباراة في الدقيقتين الثامنة و76، وتغلب الاهلي على المشاكل التي عانى منها في الاسابيع القليلة الماضية بسبب النقص العددي في صفوفه بعد إصابة عدد من نجومه.

ولم يكن الفوز هو المكسب الوحيد للفريق في المباراة وإنما كان المستوى الذي ظهر به معظم اللاعبين بخلاف ما كانوا عليه من مستوى هزيل في المباريات التي خاضها الفريق في الآونة الاخيرة، كذلك كانت عودة متعب لمستواه العالي أبرز المكاسب في هذه المباراة وإن أهدر مع الانغولي فلافيو عددا آخر من الفرص السهلة التي كانت كفيلة بإحراز عدد قياسي من الاهداف.

وقدم محمد أبو تريكة عرضا رائعا أيضا ليفرض نفسه كأبرز نجوم اللقاء وقاد الفريق للفوز رغم غياب عدد من العناصر الاساسية مثل محمد بركات والانغولي جيلبرتو ومحمد شوقي وأسامة حسني.

وقطع فريق النجم الساحلي التونسي شوطا كبيرا نحو التأهل للدور الثاني بعد الفوز الثمين الذي حققه امس السبت على مضيفه بوليسي من زنجبار 2-0 في مباراة ذهاب الدور الاول (دورالـ32) للبطولة.

وأصبح النجم الساحلي الذي خسر أمام الاهلي في نهائي نفس البطولة الموسم الماضي في حاجة فقط للفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الهزيمة بفارق هدف واحد في مباراة الاياب على ملعبه بعد أسبوعين ليضمن التأهل إلى دور الستة عشر، وسجل صابر الفراجي وموري هدفي اللقاء في الدقيقتين 25 و27 ليقودا الفريق للفوز بعد حسم اللقاء مبكرا.

وفاز الجيش الشعبي الرواندي على الجيش الملكي المغربي 2-1 امس السبت في كيغالي، وسجل انتوني مايبا (73) وكسروكا ارووا (74) هدفي الجيش الشعبي، فيما سجل حكيم الاجراوي هدف الجيش الملكي.

وفاز بور اوتونوم السنغالي على اتحاد العاصمة الجزائري 2-1 اول من امس الجمعة في دكار في ذهاب نفس الدور، وسجل مالك فال (31) وباب مودو ثيون (47) هدفي بور اوتونوم، وبلال الدزيري (27) هدف اتحاد العاصمة، وتعادل الصفاقسي التونسي مع موتيما بمبي الكونغولي الديموقراطي 1-1 في صفاقس، وسجل العاجي بليز كواسي (80) هدف الصفاقسي، وبوكوندي (72 من ركلة جزاء) هدف موتيما، كما تعادل تعادل دياراف السنغالي مع انييمبا النيجيري 0-0.

كأس الاتحاد الافريقي

حقق حرس الحدود المصري فوزا كاسحا على كالوم الغيني 6-0 امس السبت في القاهرة في ذهاب الدور الاول من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وسجل احمد عيد عبد الملك (1) واحمد عبد الغني (10 و80) وعبد الحميد بسيوني (63 و75 من ركلة جزاء و85) الاهداف، ويلتقي الفريقان ايابا بعد اسبوعين في غينيا.

وفي ذهاب نفس الدور فاز ريفينيو اوثوريتي الاوغندي على المريخ السوداني 2-1 امس السبت في كامبالا، وسجل ريتشارد مالينغا (63) وديفيد كيوانوك (90) هدفي ريفينيو، وعبد الاحمد (28) هدف المري.

وخسر شركة السكر السنغالي امام الترجي الرياضي التونسي 0-1 اول من امس الجمعة في دكار، وسجل امين اللطيفي الهدف في الدقيقة 46، وتعادل جي سي ابيدجان العاجي على أرضه مع ايووانيانوو النيجيري 0-0.