جيرارد توقع ملاقاة تشلسي ومورينيو لا يخشى أحدا

جيرارد توقع ملاقاة تشلسي ومورينيو لا يخشى أحدا
جيرارد توقع ملاقاة تشلسي ومورينيو لا يخشى أحدا

ردود الفعل حول قرعة دوري الأبطال

   مدن - قال ستيفن جيرارد قائد فريق ليفربول الانجليزي إن وقوع فريقه مع نظيره الانجليزي تشلسي في مجموعة واحدة في بطولة دوري ابطال أوروبا لم يكن مفاجأة له على الإطلاق، وقال جيرارد في تصريحات ابرزها موقع ليفربول الرسمي اول من امس الخميس: كنت أعلم اننا سنلاقي تشلسي، منذ ان قام الاتحاد الأوروبي باستثناء ليفربول من قاعدة عدم مواجهة فريقين من بلد واحدة في دور الـ32 كنت أعتقد ان هناك دائما فرصة لوقوع الفريقين معا.

اضافة اعلان

 وكانت القرعة التي اجريت يوم الخميس في مدينة موناكو كانت قد أوقعت حامل اللقب مع غريمه التقليدي وبطل الدوري الانجليزي تسلسي بجانب نادي ريال بيتيس، حامل لقب كأس إسبانيا، ونادي إندرلخت البلجيكي، واضاف الدولي الانجليزي: المواجهة السابقة امام تشلسي في أنفيلد كانت مناسبة خاصة جدا، واعتقد ان المباراتين المقبلتين سوف تشهدا تقاربا كبيرا بين الفريقين.

 وتخطى ليفربول عقبة تشلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي قبل أن يفوز على ميلان في النهائي ويقتنص اللقب.

 ومن جانبه ، أكد خوسيه مورينيو المدير الفني لتشلسي على صعوبة القرعة ليس بسبب وقوعه مع حامل اللقب ليفربول ولكن لوجود ريال بيتيس وأندرلخت في نفس المجموعة، وقال تصريحات لموقع تشلسي الرسمي: المجموعة صعبة لأن القرعة اوقعت معنا أقوى الفرق في المستوى الثالث والرابع.

 واضاف مورينيو: إندرلخت يملكون تاريخا جيدا في أوروبا بجانب خبرة كبيرة في دوري الابطال في حين ان ريال بيتيس من اقوي الفرق في إسبانيا.

وأبدى فيلكس ماغات المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ سعادته بوقوع فريقه مع يوفنتوس الإيطالي في المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا وبجانب رابيد فيينا النمساوي وكلوب بروج البلجيكي، وصرح ماغات لموقع الفريق البافاري اول من امس الخميس عقب إجراء القرعة: المجموعة جيدة بالنسبة لنا ونسعى لتحقيق الفوز على يوفنتوس وتعويض خسارتنا العام الماضي، ويجب أن يعلموا أن بايرن على ملعب أليانز أرينا يختلف عن بايرن في الملعب الأولمبي.

 وأضاف ماغات: يجب أن نحترم جميع الفرق والفوز في المباريات خارج ملعبنا سيكون له الفضل في صعودنا لدور الـ16.

 من جانبه، أكد مايكل بالاك لاعب الفريق البافاري أن القرعة كانت مقبولة تماما لفريقه وأن الجميع سيري بايرن مختلف تماما على ملعب أليانز أرينا، أما الهولندي روي ماكاي فقد أكد أن بايرن ويوفنتوس هما أقرب فريقين للصعود لدور الـ16 ولكن يجب احترام رابيد فيينا وبروج.

 وعلى جانب أخر، أبدى توماس شاف المدير الفني لنادي فيردر بريمن تحفظه على المجموعة التي سيلعب بها فريقه والتي تضم كل من برشلونة الأسباني وباناثيناكوس اليوناني وأودينيزي الإيطالي، وقال شاف لموقع الفريق الرسمي عقب إجراء مراسم القرعة: أودينيزي فريق قوي ويلعب كرة ممتازة وسيكون منافسا صعبا، كما أن باناثيناكوس يقدمون مباريات أسطورية على ملعبهم ولن يكون من السهل التغلب عليه في اليونان. 

 وأضاف المدرب النمساوي: برشلونة سيكون نجم المجموعة الذي سيلهث خلفه الجميع وأتمنى أن نقدم أمامهم مستوى جيدا.

 أما رالف رانجنيك المدير الفني لنادي شالكه فقد أكد أن المجموعة التي يلعب فيها فريقه بجانب ميلان الإيطالي وإيندهوفن الهولندي وفناربخشه التركي لن تكون سهلة على الإطلاق، وصرح رانجنيك لموقع الفريق الرسمي: أعتقد أننا نستطيع التأهل إلى دور الـ16 فجميع الفرق قوية ولن تجد الفريق الذي سيكتسح الجميع.

 وأضاف المدير الفني لشالكه: يجب علينا أن نحقق الفوز في جميع المباريات على ملعبنا من أجل الحفاظ على أمل الصعود.

 من جانبه ، أكد رودي أساور مدير النادي أن فريقه يستطيع الصعود إلى دور الـ16 ، فميلان هو الفريق الأقوى في المجموعة، وإيندهوفن بالرغم من صعوده للدور قبل النهائي في الموسم الماضي غير أنه فقد العديد من اللاعبين الممتازين وفناربختشه ستكون المواجهة معه منتظرة وخاصة أنها ستكون مواجهة مع كريستوف داوم المدير الفني الألماني للفريق.