حسام حسن يأمل بالمشاركة ضد المغرب

القاهرة - اعرب مهاجم منتخب مصر المخضرم حسام حسن عن امله في المشاركة في مباراة منتخب بلاده ضد المغرب اليوم الثلاثاء على ستاد القاهرة الدولي ضمن الجولة الثانية من نهائيات امم افريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل.

اضافة اعلان

ويعتبر حسن اللاعب الاكبر سنا في البطولة الحالية (39 عاما و5 اشهر)، واشراكه في احدى مباريات البطولة الحالية يعني مشاركته في 7 بطولات افريقية ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم حارس مرمى منتخب ساحل العاج الان غوامينيه، وقال حسن: اتمنى المشاركة ضد المغرب لكن القرار يعود الى الجهاز الفني وانا اضع نفسي بتصرفه، فاذا اتخذ قرار مشاركتي فاني سألبي النداء وابذل قصارى جهدي لمساعدة زملائي على تحقيق الفوز.

واذا قدر لحسن ان يشارك اليوم او في مباريات اخرى، سيصبح ايضا اول لاعب يشارك في بطولتين يفصل بينهما 20 عاما اذ سبق له ان شارك في النهائيات التي احتضنتها بلاده عام 1986 واحرزت اللقب بركلات الترجيح، وقاد حسن ايضا منتخب بلاده ليتوج بطلا في عام 1998 في بوركينا فاسو حيث توج هدافا بالتساوي مع الجنوب افريقي بينيديكت ماكارتي وسجل كل منهما 7 اهداف.

وناشد حسن الذي لعب في اوروبا في صفوف نوشاتيل السويسري وايك اليوناني، زملاءه نسيان فرحة الانتصار الكبير على ليبيا 3-0 في مباراة الافتتاح والتركيز على المباراة المقبلة لان الفوز سيفتح باب الدور الثاني، وقال: تنتظرنا مهمة صعبة ضد المغرب الذي سيخوض مباراة حياة او موت ضدنا وهو كالاسد الجريح يريد التعويض وعدم العودة مبكرا الى بلاده.

واضاف: اذا فزنا على المغرب فاننا سنضمن التأهل الى الدور التالي ونوفر علينا عناء توتر الاعصاب في المباراة الاخيرة القوية ايضا ضد ساحل العاج.