حقائق عن منتخب الكاميرون

سجل الفريق في البطولة..

- احرزت الكاميرون اللقب اربع مرات اعوام 1984 و1988 و2000 و2002.

- حصت الكاميرون على المركز الثاني مرة واحدة في البطولة التي اقيمت في مصر عام 1986.

اضافة اعلان

- لم تغب الكاميرون سوى مرة واحدة عن النهائيات في آخر 13 بطولة وتسعى هذا العام لمعادلة الرقم القياسي في الفوز باللقب البالغ خمس مرات والذي حققته مصر في البطولة الاخيرة التي اقيمت على ارضها عام 2006.

المدرب..

- وقع الالماني اوتو فيستر عقدا لتدريب الفريق لمدة عامين في تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي لتكون المرة العاشرة له التي يتولى فيها مسؤولية تدريب احد المنتخبات الوطنية.

- سبق لفيستر تدريب منتخبات رواندا وبوركينا فاسو والسنغال وساحل العاج والكونجو الديمقراطية وغانا التي وصل معها الى نهائي بطولة كأس الامم الافريقية عام1992 في السنغال لكنها خسرت بركلات الترجيح امام ساحل العاج.

- تولى فيستر تدريب اندية في لبنان وتونس ومصر ونجح في الفوز بكأس الاندية الافريقية ابطال الكؤوس مع الزمالك عام2000 كما نجح في الوصول لنهائي كأس الاتحاد الافريقي العام الماضي مع المريخ السوداني.

- أمضى فيستر(69 عاما) أغلب فترات مشواره كلاعب وبداية مشواره مع التدريب في سويسرا وهو يقيم بشكل دائم في هذا البلد منذ عام1959.

ابرز لاعب..

- تماثل صمويل ايتوو للشفاء من اصابة في الركبة وعاد لمستواه المعروف عنه مع برشلونة الاسباني في الوقت المناسب تماما ليقود منتخب بلاده الذي فاز معه ببطولة كأس الامم الافريقية مرتين كما انه فاز بلقب الهداف في البطولة الاخيرة التي اقيمت في مصر قبل عامين.

معلومات اخرى..

سجل ريجوبير سونج قائد الفريق رقما قياسيا في عدد المباريات التي يشارك فيها لاعب بنهائيات كأس الامم الافريقية بعدما رفع رصيده الى 27 مباراة في البطولة التي اقيمت عام2006 في مصر منذ مشاركته لاول مرة مع الكاميرون في البطولة التي اقيمت في جنوب افريقيا عام 1996.

- سيعادل سونج الرقم القياسي في عدد مرات الظهور في نهائيات كأس الامم الافريقية والبالغ سبع بطولات عندما يشارك في البطولة التي تنطلق الشهر الجاري.

- سيشارك جان ماكون في ثالث بطولة لكأس الامم الافريقية على التوالي لكنها المرة الاولى التي سيكون فيها احد اللاعبين الاساسيين في خط وسط الفريق علما بأن عدة اندية في اوروبا مهتمة بضم اللاعب الموهوب البالغ من العمر23 عاما.

- يعد جيريمي قائد نيوكاسل يونايتد الانجليزي اللاعب الوحيد المتبقي من تشكيلة الكاميرون التي احرزت اللقب عامي2000 و2002 بجانب ايتوو وسونج.