"خماسية" أرسنال في مرمى لايتون تقوده لمواجهة مانشستر يونايتد

لندن - تخطى ارسنال بتشكيلة من الصف الرديف منافسه لايتون اورينت بخماسية نظيفة في المباراة المعادة بينهما مساء أول من أمس الاربعاء على استاد الامارات في لندن، ليضرب موعدا مع مانشستر يونايتد في ربع النهائي.

اضافة اعلان

وكان لايتون اورينت انتزع التعادل 1-1 من ارسنال في الدقائق الاخيرة على ملعبه قبل 10 ايام ليفرض مباراة معادة، لكن مباراة اليوم جاءت من طرف واحد كما تدل النتيجة وحسمها المدفعجية في نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتقدمهم بثلاثة اهداف نظيفة.

واستغل المغربي مروان الشماخ والدنماركي نيكلاس بندتنر غياب المهاجمين الاساسيين الهولندي روبن فان بيرسي المصاب والفرنسي سمير نصري ليسجلا نقاطا لدى المدرب ارسين فينغر، فافتتح الاول التسجيل، في حين سجل الثاني ثلاثة بينها ركلة جزاء.

وجاءت المباراة تعويضا نوعا ما لخسارة ارسنال بطريقة دارماتيكية نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة امام برمنغهام 1-2 الاحد الماضي اثر خطأ فادح بين الحارس فويتشيك تشيتشني والمدافع الفرنسي لوران كوسييلني.

وافتتح الشماخ مهرجان الاهداف بعد مرور 12 دقيقة اثر مجهود فردي للتشيكي توماس روزيتسكي فارسل الكرة بعيدا عن متناول حارس ليتون. ثم اضاف بندتنر الثاني بكرة رأسية من مسافة قريبة (30)، ثم الثالث بتسديدة متقنة في الزاوية البعيدة (43).

واكمل بندتنر ثلاثيته من ركلة جزاء (62)، قبل ان يختتم الفرنسي غايل كليشي مهرجان الاهداف في الدقيقة 75.

وتقام مباراة القمة في ربع النهائي بين مانشستر يونايتد وارسنال على ملعب اولدترافورد في 12 الحالي.

وفي مباراة ثانية، حقق مانشستر سيتي فوزا سهلا على استون فيلا بثلاثية نظيفة خصوصا ان الاخير خاض المباراة في غياب بعد اساسييه اثر قرار غريب من مدربه الفرنسي جيرار هوييه وقد اثار هذا الامر سخط انصار الفريق.

وسجل العاجي يايا توريه (5) والايطالي ماريو بالوتيللي (25)، والاسباني دافيد سيلفا اهداف الفائز.

ويخوض مانشستر سيتي مباراة سهلة نسبيا في ربع النهائي ضد ريدنغ من الدرجة الثانية والذي حقق مفاجأة منى العيار الثيقل باخراجه ايفرتون 1-0 في عقر دار الاخير الثلاثاء الماضي.