دل بوترو يحقق فوزه الثاني عشر على التوالي وسافين يخرج

دل بوترو يحقق فوزه الثاني عشر على التوالي وسافين يخرج
دل بوترو يحقق فوزه الثاني عشر على التوالي وسافين يخرج

 تنسية لوس أنجليس

 لوس أنجليس- حقق لاعب التنس الأرجنتيني الشاب خوان دل بوترو فوزه الثاني عشر على التوالي وتأهل إلى الدور قبل النهائي لبطولة لوس أنجليس الأميركية التي يبلغ مجموع جوائزها 475 ألف دولار ليثبت تفوقه على الملاعب الصلبة أكثر من الملاعب الرملية.

اضافة اعلان

وقال دل بوترو '19 عاما' والذي خاض بطولة لوس أنجليس بعدما أحرز اللقب في بطولتي شتوتجارت الألمانية وكيتسبويل النمساوية على الملاعب الرملية "أعيش حلما".

وأضاف دل بوترو المصنف 24 على العالم بعد فوزه على الأميركي أمير ديليك 7-6 (8-6) و6-2 في دور الثمانية للبطولة "أفضل بالقطع الملاعب الصلبة عن الرملية. أتمنى أن أتمكن من الحفاظ على هذا المستوى ، الآن أتقدم نحو المراكز العشرين الأولى (في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين)".

وصعد الألماني دينيس جريميلماير إلى الدور قبل النهائي للبطولة على حساب الروسي مارات سافين ، المصنف الخامس للبطولة والذي وصل إلى الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون الماضية ، حيث تغلب عليه 3-6 و6-3 و6-2.

وبدأ حماس سافين يتراجع بعدما تقدم 5-1 في المجموعة الأولى من المباراة.

واستغل ذلك جريميلماير ، الذي أقصي من الفريق الألماني المشارك في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (بكين 2008) ، وفاز بالمجموعتين الثانية والثالثة ليحسم اللقاء لصالحه.

وقال سافين الفائز بلقبين في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى "ارتكبت خطئين ، وبدأ (جريميلماير) يشعر بارتياح أكثر على الملعب .. فقد ذهب، حماسي".

والجدير بالذكر أن آخر مرة تأهل فيها جريميلماير إلى الدور قبل النهائي كانت في بطولة برشلونة في أيار'مايو الماضي.

ويلتقي دل بوترو المصنف الثالث للبطولة في الدور قبل النهائي مع الأميركي ماردي فيش المصنف السادس للبطولة

وقدم ماردي فيش أفضل عروضه في تاريخ مشاركاته ببطولة لوس أنجليس وتأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلب على الفرنسي فلوران سيرا 6'4 و6'4 في دور الثمانية مساء الجمعة.

ويذكر أن فيش الذي ينتمي لمنطقة وسط الغرب الامريكي في طريقه للانتقال إلى الساحل الغربي حيث يستعد للزواج من عارضة أزياء بمحطة تليفزيون محلية تواصل دراستها لتصبح محامية.

وسينقل فيش مقر إقامته من ولاية فلوريدا لبعض الوقت على الأقل حيث اشترى منزلا في لوس أنجليس.

وقال فيش الذي كانت آخر مرة نجح فيها في الفوز بثلاث مباريات متتالية في آذار (مارس) الماضي وذلك خلال بطولة إنديان ويلز "السعادة خارج الملعب تؤدي إلى ذهن صاف داخله.. هذا هو ما أتمتع به الآن".

وبدد فيش المصنف 43 على العالم أمال سيرا المصنف 75 في التأهل إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ الربيع الماضي.

وقال فيش الذي حقق أمس فوزه الثاني والعشرين هذا الموسم مقابل 17 هزيمة " ياله من شيء عظيم أن تقدم عروضا طيبة مجددا.. الطقس كان مثاليا ، وكانت المباراة رائعة"

روديك يبدأ في جني ثمار خطته الاستعدادية لبطولة أميركا المفتوحة

 بدا نجم التنس الأميركي آندي روديك فجأة وكأنه أفضل من يخطط حيث فاز اللاعب الغائب عن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية "بكين 2008" 6-3 و6-1 على الفرنسي مارك جيكيل ليصل إلى الدور قبل النهائي من بطولة لوس أنجليس كلاسيك.

وكان روديك المصنف الأول على العالم سابقا والتاسع حاليا قد قرر في آذار (مارس) الماضي عدم المشاركة في أولمبياد بكين من أجل التركيز على استعداداته لبطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق منافساتها في 26 آب (أغسطس) الحالي.

وقال اللاعب الأميركي المصنف الأول في الوس أنجليس والذي سيلتقي في الدور قبل النهائي من البطولة مع الألماني دينيس جريميلماير "اكتشفت أن هذا الأمر (تفويت الأولمبياد) كان أنسب شيء بالنسبة لي .. حيث أنني أشارك في بطولتين مختلفتين خلال فترة الأولمبياد (لوس أنجليس وواشنطن) وهو ما أحتاجه حقا".

ماكنرو.. فيدرر ربما يعاني لتحطيم رقم سامبراس القياسي

القى لاعب التنس الاميركي المعتزل جون ماكنرو بظلال من الشك حول قدرة السويسري روجيه فيدرر على تحطيم الرقم القياسي لعدد الالقاب التي احرزها لاعب في البطولات الاربع الكبرى والبالغ 14 لقبا والمسجل باسم الاميركي بيت سامبراس.

وأكد ماكنرو للصحفيين ان صعود رفائيل نادال الى قمة التصنيف العالمي يوم 18 اب (اغسطس) الحالي وتفوق اللاعب الاسباني على فيدرر في نهائي ويمبلدون حطم اسطورة اللاعب السويسري الذي لا يقهر.

وعندما فاز فيدرر ببطولة اميركا المفتوحة للمرة الرابعة على التوالي في ايلول (سبتمبر) الماضي محرزا لقبه الثاني عشر في البطولات الاربع الكبرى بدا ان تحطيم اللاعب السويسري لرقم سامبراس المعتزل مسألة وقت فقط.

لكن في يونيو حزيران الماضي سحق نادال منافسه السويسري ليفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للمرة الرابعة على التوالي ثم انهى سيطرة فيدرر التي دامت خمس سنوات على لقب ويمبلدون بعدما تغلب عليه في مباراة ماراثونية من خمس مجموعات في الدور النهائي الشهر الماضي.

وأكد ماكنرو خلال وجوده ببطولة لوس انجليس للرجال ان تحطيم الرقم القياسي لسامبراس اصبح بعيدا عن متناول فيدرر.

وقال ماكنرو الفائز بسبعة القاب في البطولات الاربع الكبرى "بيت ينام الان اكثر اطمئنانا مما كان عليه منذ خمسة اشهر. انه يفكر في انه ربما يملك الفرصة الان في الاحتفاظ برقمه القياسي. لا شك في ان 14 لقبا ستكون كافية له."

واضاف "تحطيم الرقم القياسي لن يكون سهلا مثلما اعتقد الجميع. تحدث بيت ان قدرة فيدرر على احراز 17 أو 18 لقبا في البطولات الكبرى وكنت اعتقد ان فيدرر سيحقق ذلك لكن المرء يصطدم بهذه النقطة عندما تزداد الامور صعوبة."

وتابع "عندما احرز بيت 14 لقبا فكرت في من لديه القدرة على تحطيم هذا الرقم والشيء الرائع هو ان روجيه اصبح قريبا جدا من ذلك. روجيه عمره 27 عاما وكم عدد الالقاب التي فاز بها بيت بعدما تخطى عمره 27 عاما. المهمة لا تصبح سهلة بعد ذلك."

واحرز سامبراس ثلاثة القاب فقط في البطولات الاربع الكبرى بعدما اتم 27 عاما.