دل بوسكي يمدد تعاقده مع اسبانيا

مدريد - قال أنخل فيار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أن فيسنتي دل بوسكي قد مدد تعاقده لتدريب المنتخب الوطني للبلاد حتى بطولة الأمم الأوروبية عام 2012، مجددا الثقة بالمدير الفني خلال حفل عشاء جمعه بوسائل الإعلام.

اضافة اعلان

وذكر فيار الثلاثاء أنه "بحسب القاعدة المطبقة منذ توليت رئاسة الاتحاد، طالما تمكن مدير فني من التأهل بالمنتخب إلى نهائيات كأس العالم أو بطولة الأمم الأوروبية، فإنه يتم تجديد تعاقده تلقائيا حتى المرحلة التالية لمدة عامين".

بدوره، أكد دل بوسكي لوكالة (إفي) أنه قبل عرض الاتحاد وأنه سيبقى مديرا فنيا لمنتخب الماتادور خلال مونديال جنوب أفريقيا 2010 وبطولة الأمم الأوروبية في أوكرانيا وبولندا 2012.

وتولى دل بوسكي تدريب المنتخب الإسباني بعد بطولة الأمم الأوروبية الماضية التي استضافتها النمسا وسويسرا عام 2008، خلفا للويس أراغونيس الذي قاد الفريق وقتها للقب القاري.

وتأهل دل بوسكي بالماتادور إلى كأس العالم بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية بالفوز في جميع المباريات. وخلال توليه منصبه، لم يخسر المنتخب الإسباني سوى مباراة وحيدة أمام نظيره الأميركي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس القارات.

وسيلعب المنتخب الإسباني في المجموعة الثامنة بالمونديال إلى جانب منتخبات تشيلي وسويسرا وهندوراس.