ديوكوفيتش يهزم فافرينكا ويتوج بلقب بطولة روما

ديوكوفيتش يهزم فافرينكا ويتوج بلقب بطولة روما
ديوكوفيتش يهزم فافرينكا ويتوج بلقب بطولة روما

تنس حول العالم

 

مدن  - عوض الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا خسارته للمجموعة الأولى ليحقق الفوز على السويسري غير المصنف ستانيسلاس فافرينكا بنتيجة 4-6 و6-3 و6-3 ويتوج بلقب بطولة روما لتنس الأساتذة يوم امس الأحد.

اضافة اعلان

وتفوق فافرينكا في المجموعة الأولى وحصل عليها بعدما كسر إرسال ديوكوفيتش في الشوط الخامس.

لكن اللاعب الصربي استعاد مستواه وعاد لأجواء المباراة بعدما كسر إرسال فافرينكا في منتصف المجموعة الثانية.

وكسر ديوكوفيتش إرسال منافسه مرة أخرى في بداية المجموعة الثالثة ونهايتها ليحرز اللقب.

دورة برلين

 احرزت الروسية دينارا سافينا المصنفة ثالثة عشرة لقب بطلة دورة برلين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1.34 مليون دولار، بفوزها على مواطنتها ايلينا ديمنتييفا السابعة 3-6 و6-2 و6-2 وامام 5800 متفرج في المباراة النهائية يوم امس الاحد.

وهو اللقب السادس لسافينا (22 عاما و17 عالميا) في مسيرتها الاحترافية وهي استحقته بالنظر الى مشوارها الرائع في البطولة بتغلبها على البلجيكية جوستين هينان الاولى في ثمن النهائي والاميركية سيرينا وليامس الخامسة في ربع النهائي.

وهو الفوز الثالث لسافينا على ديمنتييفا في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان.

ونالت سافينا 196 الفا و900 دولار.

وبدأت ديمنتييفا المباراة بقوة وكسبت المجموعة الاولى بسهولة 6-3، بيد انها انهارت في المجموعتين الثانية والثالثة على التوالي وخسرتهما بنتيجة واحدة 2-6.

دورة الرباط

 فاز البرازيلي توماس بيلوتشي بلقب دورة الرباط للتنس التي تعد المحطة الثالثة في الدوري المغربي الدولي للعبة يوم اول من امس السبت.

ففي المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على الملاعب الرملية لنادي الوفاق بالعاصمة الرباط فاز بيلوتشي المصنف الرابع على الارجنتيني مارتن فاسالو المصنف الثالث بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-2.

وحصل توماس بيلوتشي على 60 نقطة في تصنيف اللاعبين المحترفين بينما حصل فاسالو على 42 نقطة إلى جانب جوائز مالية بلغت في مجموعها 50 ألف دولار.

وكان بيلوتشي ازاح في الدور قبل النهائي المصنف الأول الاسباني جارسيا لوبيز بتغلبه عليه 6-4 و7-6 بينما تغلب فاسالو على الكندي بيتر بولنسكي الصاعد من التصفيات 3-6 و6-3 و7-5.

وتنطلق اليوم الاثنين بملاعب النادي الملكي بمراكش منافسات المرحلة الرابعة والأخيرة من هذا الدوري الدولي الذي اقيمت أول جولتين منه في طنجة ومكناس.

وتبلغ مجموع جوائز دورة مراكش 100 الف دولار. وينظم هذا الدوري الدولي مؤسسة الاذاعة والتلفزيون المغربية.

ديوكوفيتش يحذر من خطورة جدول البطولات

 حذر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث عالميا يوم اول من امس السبت من خطورة الجدول المزدحم لبطولات التنس بعد ان ساعده انسحاب اثنين من منافسيه على بلوغ نهائي بطولة روما للاساتذة التي تأثرت بإصابة عدد من اللاعبين.

وانسحب التشيكي راديك ستيبانيك من مباراة الدور قبل النهائي امام ديوكوفيتش امس السبت بعد اقل من 24 ساعة من انسحاب الاسباني نيكولاس الماجرو من مباراته امام اللاعب الصربي في دور الثمانية.

وكان ستيبانيك الذي فجر مفاجأة واطاح بالسويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا اول من أمس الجمعة متأخرا 6-صفر و1-صفر عندما قرر الانسحاب.

وقال ديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة استراليا المفتوحة في مؤتمر صحافي " هذا دليل جديد على ان الموسم صعب في حقيقة الأمر. اللاعبون لا يتعرضون للاصابة من لا شيء."

الروسية دينارا سافينا تحمل كأس دورة برلين بعد فوزها على مواطنتها ايلينا ديمنتييفا-(رويترز)

وانسحب الاميركي اندي روديك ايضا في بداية مباراته امام السويسري ستانيسلاس فافرينكا غير المصنف في الدور قبل النهائي بسبب الاصابة بينما كان متأخرا 3-صفر في المجموعة الاولى.

وكان الماجرو تأهل لدور الثمانية من دون لعب بعد انسحاب منافسه التشيلي فرناندو جونزاليس من مباراتهما بالدور الثالث بسبب اصابة في الساق.

وقال ديوكوفيتش "اللاعبون الذين يشاركون في مباريات كثيرة غير سعداء بجدول البطولات هذا العام."

واضاف "ندرك جيدا ان اقامة الدورة الاولمبية هذا العام تزيد من صعوبة الامور لكننا بحاجة لمناقشة ذلك في المستقبل."

وتابع "انا لا انتقد اي احد لكن من المهم الاعتناء باللاعبين. لا نريد حدوث مثل هذه المواقف في بطولات كبرى.. اللاعبون ينسحبون من الدور قبل النهائي ودور الثمانية بعد لعب مجموعة واحدة."

الفرنسية موريسمو تنسحب من بطولة ايطاليا

 قال منظمون يوم امس الاحد ان الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة الاولى على العالم سابقا انسحبت من بطولة ايطاليا المفتوحة للتنس التي ستنطلق اليوم الاثنين بسبب اصابة في الضلوع.

وستحل الروسية ناديا بتروفا مكان موريسمو التي انسحبت ايضا من بطولة المانيا المفتوحة قبل أيام بسبب الاصابة ذاتها.