دي لا بينا يحلم باللعب في انجلترا

دي لا بينا يحلم باللعب في انجلترا
دي لا بينا يحلم باللعب في انجلترا

    القاهرة - اعترف إيفان دي لا بينا لاعب فريق إسبانيول الاسباني لكرة القدم برغبته في اللعب بالدوري الانجليزي الممتاز بعد تردد أنباء في الاسابيع القليلة الماضية عن اهتمام أندية مانشستر يونايتد وإيفرتون وأستون فيلا الانجليزية به.

اضافة اعلان

    وقاد دي لا بينا (29 عاما) إسبانيول إلى احتلال المركز الخامس بترتيب الدوري الاسباني لهذا الموسم مما يضمن له الحصول على مكان بإحدى البطولات الاوروبية للموسم المقبل ولفت أنظار العديد من الاندية في الاونة الاخيرة بعد سلسلة العروض الرائعة التي قدمها مع فريقه بالموسم الحالي.

    وبفضل تألق دي لا بينا الحديث نجح في شق طريقه نحو المنتخب الاسباني بعد سنوات من الاداء دون المستوى الذي بدت معه فرصته في اللعب الدولي مستحيلة، ولكن الوضع تغير تماما بالنسبة لدي لا بينا منذ انضمامه إلى إسبانيول ليبدأ مشوارا مهنيا جديدا، ويريد دي لا بينا الان تجريب حظه في الدوري الانجليزي قبل أن تفوته الفرصة.

    وأشار الموقع الرياضي لشبكة "سكاي" التليفزيونية على الانترنت إلى تصريحات دي لا بينا التي قال فيها: لطالما قلت إنني أحب أن ألعب في إنجلترا، حيث إنها ستكون صفقة انتقال مغرية بالنسبة لي، ولكنني أركز مع إسبانيول في الوقت الحالي وأعمل جاهدا من أجل الفريق.. إننا نحاول الوصول لبطولة دوري أبطال أوروبا وسنرى إلى أين سينتهي بنا الموسم الحالي.

    وكان مستوى دي لا بينا قد هبط بشدة أثناء فترة وجوده في برشلونة الاسباني وفشل اللاعب في الحصول على مكان أساسي بالفريق تحت قيادة المدربين يوهان كرويف وسير بوبي روبسون ثم لويس فان غال قبل أن يسمح له الاخير بالانتقال إلى لاتسيو الايطالي.

 ولكن حال دي لا بينا لم يتحسن في الدوري الايطالي فانتقل إلى مرسيليا الفرنسي على سبيل الاعارة ومنه إلى برشلونة مجددا لمدة عام واحد، ثم كان انتقاله إلى إسبانيول الذي شهد انطلاقته الحقيقية في عالم كرة القدم، ويمتد عقد دي لا بينا مع إسبانيول حتى عام 2007، ولكن مع عدم وجود عوائق قانونية تمنع بيعه في العقد، فمن المرجح أن يستمع إسبانيول صاحب الامكانيات المالية المحدودة لأي عروض جادة لشراء اللاعب.