روبريدو ويانكوفيتش الى الدور الثاني وخروج 5 مصنفات من الدور الاول

تنسية مدريد

 

مدريد  - بلغ الاسباني طومي روبريدو المصنف سادسا عشر الدور الثاني من دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس الدورات الكبرى (دورات الـ1000)، البالغة قيمة جوائزها 3.5 ملايين دولار، بفوزه على الالماني نيكولاس كيفر 3-6 و6-2 و6-2 في الدور الاول اول من امس الاحد.

اضافة اعلان

ويلتقي روبريدو في الدور المقبل مع الاميركي ماردي فيش او الصربي يانكو تيبساريفيتش.

وبلغ الدور ذاته الاسباني الاخر خوان كارلوس فيريرو بفوزه على الروسي ايغور كونيتسين 6-3 و4-6 و6-4، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع مواطنه فرناندو فيرداسكو السابع الذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل.

وخرج التشيكي راديك ستيبانيك الخامس عشر من الدور الاول بخسارته امام الاميركي سام كيري 6-7 (2-7) و2-5 ثم بالانسحاب.

ويلتقي كيري في الدور المقبل مع الايطالي اندريا سيبي او لاعب صاعد من التصفيات.

ولدى السيدات، بلغت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة رابعة الدور الثاني بتغلبها على الاسبانية نوريا لوغوستيرا فيفس 6-2 و6-1، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الارجنتينية جيزيلا دولكو او السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.

وخرجت البولندية انييسكا رادفانسكا العاشرة والايطالية فلافيا بينيتا الثانية عشرة والفرنسية اليزيه كورنيه الثالثة عشرة والاسبانية انابيل ميدينا غاريغس الرابعة عشرة والاستونية كايا كانيبي السادسة عشرة من الدور الاول بخسارة الاولى امام الاسترالية سمانثا ستوسور 6-7 (4-7) و1-6، والثانية امام المجرية انييس سافاي 3-6 و7-6 (7-2) و2-6، والثالثة امام الروسية ايلينا فيسنينا 5-7 و1-6، والرابعة امام الروسية فيرا دوشيفينا 3-6 و4-6، والخامسة امام التشيكية لوسي سافاروفا 2-6 و3-2 ثم بالانسحاب.

وفي الدور المقبل، تلتقي ستوسور مع الروسية انا تشاكفيتادزه، وسافاي مع الفرنسية ارفان رضائي التي تغلبت على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 6-3 و6-4، وفيسنينا مع الفرنسية الاخرى فيرجيني رازانو، ودوشيفينا مع الاسبانية الاخرى ماريا خوسيه مارتينيز سانشيز او الايطالية روبرتا فينتشي، وسافاروفا مع البريطانية ان كيوثافونغ التي تغلبت على الكولومبية ماريانا دوكي مارينو 6-3 و7-6 (7-4).

وفازت السويسرية باتي شنايدر على الايطالية سارا ايراني 2-6 و3-6، والصينية لي نا على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 5-7 و6-1 و7-5، والتشيكية بترا كفيتوفا على النمسوية سيبيل بامر 4-1 ثم بالانسحاب، والاوكرانية الونا بوندارنكو على الرومانية سورانا سيرستيا 6-2 و6-2، والاسبانية لورديس دومينغيز لينو على الاوزبكستانية اكغول امانمورادوفا 7-6 (7-5) و6-4.

وفي الدور المقبل، تلعب شنايدر مع الكندية الكسندرا فوزنياك، ونا مع الروسية دينارا سافينا الاولى، وكفيتوفا مع الاميركية سيرينا وليامس الثانية او الايطالية فرانشيسكا سكيافوني، وبوندارنكو مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السادسة، ولينو مع الروسية ايلينا ديمنتييفا الثالثة.