روسيا تسيطر على بطولة العالم للملاكمة في غياب كوبا

روسيا تسيطر على بطولة العالم للملاكمة في غياب كوبا
روسيا تسيطر على بطولة العالم للملاكمة في غياب كوبا

شيكاجو (ايلينوي)- واصلت روسيا سيطرتها على بطولة العالم للملاكمة المقامة حاليا في شيكاجو بالولايات المتحدة عندما تأهل ستة من ملاكميها للمباريات النهائية في الأوزان المختلفة الليلة قبل الماضية.

اضافة اعلان

وبعد أن ضمن الصاعدون إلى الدور قبل النهائي في الوزن فوق الثقيل والوزن الثقيل بالإضافة إلى الثمانية الأوائل في الأوزان الأقل التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في بكين 2008 وجه الملاكمون أنظارهم  نحو ميداليات بطولة العالم.

وتأهل ملاكمون من 36 دولة لبكين لكن منافسات الليلة الماضية في بطولة العالم كانت ممزوجة بنكهة من اوروبا الشرقية بعد أن انضم ملاكمون من اوزبكستان وقازاخستان واوكرانيا إلى ستة ملاكمين من روسيا في الدور قبل النهائي.

ويتصدر الملاكمون الروس ماتفي كوروبوف بطل العالم في وزن الوسط الذي يسعى للحفاظ على لقبه بالفوز على الفنزويلي الفونسو بلانكو.

ولعب ايضا رخيم تشاخيف وارتور بيتيرفييف وجينادي كوفاليف والبرت سليموف وسيرجي فودوبيانوف على الميدالية الذهبية الليلة الماضية.

وأفسد فرانكي جافين يوما مثاليا لروسيا عندما تغلب بشكل مفاجيء على اليكسي تيشتشنكو حامل الميدالية الذهبية الاولمبية في وزن الخفيف الليلة الماضية.

وقطع جافين خطوة اخرى في سبيل الحصول على اول لقب في بطولة العالم للملاكمة لبلاده.

وسيلتقي جافين الفائز بالذهبية في دورة العاب الكومنولث في ملبورن الاسترالية في العام الماضي مع الايطالي دومينكو فالنتينو في نهائي المنافسة في وقت لاحق.

وقال جافين للصحافيين بعد الفوز "انه اكبر فوز في حياتي الرياضية.. فهو رقم واحد في العالم حاليا. انه افضل شعور احس به في الملاكمة حتى الان."

وتأهل الامريكيان روشي وارين في وزن الذبابة وديميتريوس اندرادي في وزن المتوسط إلى النهائي ايضا بعدما تخطى الأول الاذربيجاني سمير مامادوف فيما تغلب الثاني على التركي اديم كليتشي.

وكان الطريق إلى منصات التتويج خاليا من العقبات بسبب قيام كوبا الرائدة في ملاكمة الهواة بمنع ملاكميها من المشاركة في البطولة.

وقرر الزعيم الكوبي فيدل كاسترو الابقاء على ابطال العالم والاولمبياد الكوبيين في بلادهم وعدم المشاركة في بطولة العالم ليفسح الطريق للمنافسين أمام أربع ميداليات ذهبية على الأقل.