ريفر بليت ينفرد بصدارة الدوري الأرجنتيني

الكرة اللاتينية

 

مدن- تغلب ريفر بليت على ضيفه ارسنال بهدف دون مقابل ليصعد الى صدارة الدوري الارجنتيني لكرة القدم اول من امس الاحد في يوم اخر خيمت عليه اعمال شغب للمشجعين.

اضافة اعلان

وأحرز لاعب خط الوسط البديل رودريغو ارتشوبي هدف ريفر واللقاء الوحيد في الدقيقة 34 عندما انطلق بالكرة من وسط الملعب وتقدم الى منطقة جزاء ارسنال ليضع الكرة في الشباك من تسديدة رائعة.

وقدم خوان كاريزو حارس ريفر عرضا قويا ليمنع ارسنال من الوصول الى شباكه في ظل سيطرة الفريق الزائر على مجريات اللعب في الشوط الثاني.

وينفرد ريفر الذي يدربه دييغو سيميوني قائد منتخب الارجنتين السابق بصدارة جدول المسابقة برصيد 18 نقطة من ثماني مباريات ولم يخسر منذ بداية الموسم.

وكانت معركة عنيفة نشبت بين مجموعات من جماهير ريفر المتنافسة قبل المباراة التي اقيمت على ملعب فيليز سارسفيلد لانشغال ملعب ريفر باستقبال حدث اخر.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عشرات من المشجعين وهم يتشاجرون واستخدم البعض مقاعد انتزعت من اماكنها كاسلحة، وذكرت تقارير ان سبعة اشخاص على الاقل اصيبوا في احدث حلقة في سلسلة اعمال الشغب التي ضربت كرة القدم الارجنتينية.

وتعادل بوكا جونيورز الغريم التقليدي لريفر1-1 مع مضيفه اوليمبو ليرفع رصيده الى16 نقطة بالتساوي مع استوديانتس الذي تغلب على فيليز سارسفيلد بهدف دون مقابل.

وتقدم بوكا بطل كأس ليبرتادوريس للاندية في اميركا الجنوبية بهدف في الدقيقة 36 عندما افلت لياندرو غراسيان من الرقابة وسدد الكرة بقدمه اليسرى في الشباك لكن خوسمير لوخامبيو وهو من اوروغواي ادرك التعادل لاصحاب الارض من ضربة رأس في الدقيقة80.

وسجل ايفان مورينو هدف استوديانتس الوحيد قبل نهاية الوقت الاصلي للقاء بدقيقة واحدة فيما انهى فيليز المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المهاجم سانتياغو سيلفا في الدقيقة الاخيرة.

وأحرز اندريس داليساندرو هدفين ليقود سان لورينزو للفوز3-1 على لانوس حامل اللقب كما سجل الكولومبي خايرو باتينو هدفين ايضا ليقود بانفيلد للفوز3-1 على ارجنتينوس جونيورز.

بطولة باوليستا البرازيلية

سجل المهاجم ادريانو المعار من انتر ميلان الايطالي هدفين في اول 20 دقيقة ليقود ساو باولو للفوز2-0 على براغانتينو في بطولة باوليستا لكرة القدم في البرازيل أول من امس الاحد.

جاء هدف ادريانو الاول في الدقيقة التاسعة عندما سيطر على تمريرة هرنانيس واخترق دفاع براغانتينو، ورغم انه كاد يتعثر في محاولته لمراوغة حارس براغانتينو الا انه حافظ على توازنه ليسجل الهدف الاول، وبعد11 دقيقة احرز ادريانو الذي يسعى لاعادة مسيرته الى الطريق الصحيح بعد فترة غير سعيدة في ايطاليا الهدف الثاني مستغلا ركلة ركنية.

بهذا الفوز حافظ ساو باولو على المركز الثالث في ترتيب فرق البطولة برصيد35 نقطة من18 مباراة. ويتأهل اول اربعة فرق الى الدور نصف النهائي.

وواصل خورخي فالديفيا لاعب وسط تشيلي تالقه ليقود بالميراس للفوز على ساو كايتانو 3-1 السبت الماضي ليحقق ثامن انتصار له على التوالي، وبهذا الفوز حجز بالميراس الذي يقوده فاندرلي لوكسمبورغو مدرب ريال مدريد ومنتخب البرازيل سابقا مكانه في الدور نصف النهائي.

وقدم فالديفيا الذي اوقفه اتحاد الكرة في تشيلي لمدة عشر مباريات دولية لعدم الانضباط تمريرة عرضية متقنة الى اليكس مينيرو احرز منها الهدف الاول في الدقيقة 23 كما سجل الهدف الثالث بنفسه في الدقيقة 70 وأحرز المدافع بييري هدف بالميراس الثاني قبل نهاية الشوط الاول فيما سجل دوغلاس هدف حفظ ماء الوجه لساو كايتانو.

ويحتل بالميراس الذي يمتلك 37 نقطة من 18 مباراة المركز الثاني خلف غواراتينغويتا الذي يتفوق في عدد المباريات التي فاز فيها بعد تغلبه بنتيجة2-0 على سيرتاوزينيو.

ويبتعد كورنثيانز بفارق نقطة عن رباعي المقدمة بعد تغلبه على ماريليا بثلاثة اهداف لهدف واحد بينما خبت آمال سانتوس بعد تعادله1-1 مع ريو كلارو.

الدوري المكسيكي

فرط وادي الحجارة في سجله الخالي من الهزائم في البطولة الختامية لدوري كرة القدم في المكسيك بعد خسارته المفاجئة بهدف دون رد على يد مضيفه نيكاكسا أول من امس الاحد.

وأحرز الارجنتيني بابلو كواتروتشي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة لينزل بوادي الحجارة وهو الفريق الوحيد الذي لا يضم لاعبين اجانب اول هزيمة في12 مباراة خاضها في المسابقة.

وتماسك نيكاكسا رغم طرد لاعبه انخيل رينا في الدقيقة54 لحصوله على الانذار الثاني. لكن رغم الهزيمة يظل وادي الحجارة في صدارة المجموعة الثالثة برصيد25 نقطة.

وواصل اميركا أغنى اندية المكسيك سجل نتائجه البائس بعدما خسر بأربعة اهداف دون رد امام فيراكروز ليظل في ذيل المجموعة الثانية برصيد ثماني نقاط، وسجل الارجنتيني كلاوديو جراف ثلاثة اهداف وأضاف رودريغو رويز الهدف الرابع لفيراكروز، ورفع غراف متصدر هدافي البطولة رصيده الى عشرة اهداف.

وتعادل تولوكا ومونتيري1-1 في مواجهة بين مدربين سبق ان تقابلا معا في كاس العالم لكرة القدم الاخيرة، وكان خوسيه بيكرمان مدرب تولوكا يشرف على الجهاز الفني للارجنتين بينما كان ريكاردو لا فولبي مدرب مونتيري يشرف على الجهاز الفني للمكسيك عندما تقابل المنتخبان في الدور الثاني لكاس العالم بالمانيا، وفازت الارجنتين باللقاء2-1 بعد وقت اضافي.

وطرد بيكرمان لاعتراضه على التحكيم في الدقيقة56 لمباراة أول من امس الاحد فيما طرد مانويل مارسيل لاعب تولوكا في الدقيقة 49 لحصوله على انذارين للسبب ذاته، ووضع خاريد بورغيتي فريق مونتيري في المقدمة في الدقيقة 37 لكن تولوكا ادرك التعادل في الدقيقة 76.