ريكارد : برشلونة فريق عظيم من الناحية النظرية حتى الان

ريكارد : برشلونة فريق عظيم من الناحية النظرية حتى الان
ريكارد : برشلونة فريق عظيم من الناحية النظرية حتى الان

مدريد - سعى فرانك ريكارد مدرب فريق برشلونة الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم للتقليل من التوقعات بان "الرباعي الرائع" المكون من صمويل ايتوو ورونالدينيو وليونيل ميسي وتييري هنري المنضم حديثا الى الفريق سيكتسح كل من يقف امامه.

اضافة اعلان

وقال ريكارد في مقابلة مع صحيفة ماركا اليومية الرياضية يوم امس الاحد " لدينا على الورق فريق عظيم الا ان علينا ان نثبت هذا في الملعب. كافة الامور تبدأ بالعمل الشاق وبعد كل هذا يأتي دور هذه المواهب عبر الاداء في الملعب."

واضاف "الشيء المهم هو العمل والتواضع والتضحية."

وكان برشلونة اهدر فرصة الفوز باللقب الثالث على التوالي الموسم الماضي حيث تساوى في النقاط مع غريمه اللدود ريال مدريد الذي احرز اللقب بسبب سجل مباراة الفريقين معا.

وتحرك الفريق سريعا لاعادة تدعيم صفوفه للموسم المقبل حيث انفق نحو 65 مليون يورو لشراء المهاجم الفرنسي هنري ويايا توري لاعب خط وسط ساحل العاج والظهير الايسر الفرنسي اريك ابيدال وقلب الدفاع الارجنتيني جابرييل ميليتو.

الا ان المدرب الهولندي قال انه لن يدفع بايتوو ورونالدينيو وميسي وهنري في نفس الوقت كما يأمل مشجعو برشلونة.

واضاف ريكارد "الضغوط لا تقلقني. الجمهور يريد رؤية لاعبين كبار في الملعب لكن الامر يرجع لي لتحديد التشكيلة. اعتقد ان بامكانهم اللعب معا لكن هذا يعتمد على توازن الفريق."

وتابع "الموسم طويل للغاية. ستتاح للجميع فرصة المشاركة وستمنح لهم الفرصة."

ومع ذلك انصبت تكهنات الصحف على كيفية تعامل النادي مع اللاعبين الكبار اذا ما ادت سياسة التناوب المرجح تنفيذها لابقاء واحد او اكثر من هؤلاء على مقاعد البدلاء.

ويعود الفشل في الفوز باية القاب الموسم الماضي الى الانقسامات بين اللاعبين وخاصة اللاعبين الكبار اضافة الى الاعجاب بالذات والافتقار الى الالتزام.