زامبروتا رسميا في ميلان ديكو وايتو الى تشلسي ب55 مليون يورو

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - وصل ناديا برشلونة الاسباني وميلان الايطالي الى اتفاق يقضي بانتقال مدافع الاول الدولي الايطالي جانلوكا زامبروتا الى صفوف الثاني مقابل 9 ملايين يورو بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للنادي الكاتالوني أمس الجمعة.

اضافة اعلان

واضاف الموقع ان زامبروتا (31 عاما)، الذي يشارك حاليا مع منتخب ايطاليا في كأس اوروبا 2008، "سيوقع عقدا لمدة 4 اعوام مع ميلان مقابل 9 ملايين يورو، يضاف اليهم مليونا يورو بحال تأهل ميلان الى دوري ابطال اوروبا في السنوات الاربع المقبلة".

وكان زامبروتا الذي يشغل مركز الظهير، قد وصل الى برشلونة عام 2006 متوجا بلقب بطولة العالم مع السكوادرا اتسورا مقابل 14 مليون يورو قادما من يوفنتوس الايطالي حيث امضى 7 اعوام، فشارك مع برشلونة في 58 مباراة في الدوري و13 في دوري ابطال اوروبا.

ديكو وايتو الى تشيلسي

اكدت صحيفة "ماركا" الاسبانية الرياضية في عددها الصادر أمس الجمعة ان صانع الالعاب البرتغالي ديكو والمهاجم الكاميروني صامويل ايتو سينتقلان من فريقهما برشلونة ثالث الدوري الاسباني الى تشلسي وصيف الدوري الانجليزي الممتاز ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بصفقة تبلغ قيمتها 55 مليون يورو. ولم تكشف الصحيفة عن مصادرها، بيد انها اشارت الى ان تفضيل ديكو الانتقال الى تشلسي بدلا من انتر ميلان بطل ايطاليا كانت بسبب وصول البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدربه الحالي في المنتخب البرتغالي للاشراف على النادي اللندني.

واعتبرت "ماركا" ان انتقال ايتو الى تشلسي اقل تأكيدا كون الكاميروني مطلوب من اندية عدة ومنها انتر نفسه ومواطنه ميلان، وقد صارح احد اداريي الاخير اومبرتو غارديني أول من امس الخميس في برشلونة ان المهاجم الاسمر هو اولوية بالنسبة الى النادي اللومباردي للموسم المقبل.ونفى غانديني في الوقت عينه ان يكون ناديه مهتم بالبرازيلي رونالدينيو صانع العاب برشلونة.

وكانت الصحف الاسبانية ذكرت اكثر من مرة ان ايتو ورونالدينيو سيتركان برشلونة بعد موسم سيء اكتفى فيه النادي بالمركز الثالث في ترتيب الدوري ولم يحقق اي لقب آخر محلي او اوروبي.

وقد اعلن مانشستر سيتي الانجليزي مؤخرا ان برشلونة سمح له لاجراء مفاوضات مع رونالدينيو

واذ سبق ان اعلن ديكو قراره بالرحيل عن الفريق الكاتالوني بالتوافق مع الادارة، فان ايتو الذي وصل الى النادي عام 2004 قد وضع على لائحة البيع مع زميله في خط المقدمة البرازيلي رونالدينيو.

الايراني تيموريان ينضم الى فولهام

اعلن نادي فولهام صاحب المركز السابع عشر في الدوري الانكليزي لكرة القدم ان لاعب الوسط الايراني اندرانيك تيموريان المنتهي عقده مع بولتون انضم الى فريقه اعتبارا من الموسم المقبل.

ووقع تيموريان (25 عاما) عقدا مع فولهام الذي يدربه روي هودجسون لمدة عامين دون ان تكشف قيمة الانتقال.

انغيلار ينتقل لشالكة

اعلن نادي شالكه ثالث الدوري الالماني لكرة القدم أول من أمس الخميس انه توصل الى اتفاق مع الدولي الهولندي اورلاندو انغيلار لضمه الى صفوفه لكن ناديه تونتي انشكيده لم يعط بعد الضوء الاخضر.

وقال المدير العام لنادي شالكه اندرياس مولر: "امل بان يحصل الانتقال رسميا في الايام المقبلة ونكون بذلك قد انهينا عملية ضم اللاعبين".

وقد عرض شالكه مبلغ 5.5 ملايين يورو لضم انغيلار (28 عاما) والذي يدافع عن الوان بلاده حاليا في كاس اوروبا 2008، الا ان تونتي انشكيده الذي كان يستخدم في السابق المدرب الجديد للنادي الالماني فريد روتن يطالب بمبلغ 8 ملايين يورو.

بارزاغلي يدافع عن ألوان فولفسبورغ

اعلن نادي فولفسبورغ خامس الدوري الالماني لكرة القدم أول من أمس الخميس ان المدافع الايطالي الدولي اندريا بارزاغلي لاعب باليرمو سيدافع عن الوانه اعتبارا من الموسم المقبل.

واكد النادي في بيان انه توصل الى اتفاق مع باليرمو الذي يلعب بارزاغلي معه منذ 2004 وان الاخير الذي ساهم بفوز بلاده بكأس العالم 2006 والذي يشارك حاليا بكأس اوروبا، سيوقع عقدا معه لمدة 3 سنوات في الايام القليلة المقبلة.

ولم يكشف النادي الالماني عن قيمة القعد التي قدرت بين 12 و14 مليون يورو.

وقال مدرب فولفسبورغ فيليكس ماغاث الذي يشرف على الفريق منذ الصيف الماضي: "نحن سعداء جدا للمفوضات التي جرت مع باليرمو والتي اسفرت عن اتفاق، وعندما يقرر لاعب مثل بارزاغلي الانضمام الى فولفسبورغ يكون ذلك بمثابة مكافأة لعملنا، وانضمامه الى صفوفنا سيمنحنا الكثير من المواصفات".

وقد يلعب بارزاغلي (23 مباراة دولية) مع مواطنه الدولي الاخر كريستيان تساكاردو (17 مباراة دولية) الذي اعلن فولفسبورغ مطلع ايار(مايو) ضمه الى صفوفه، لكن المسؤولين في باليرمو نفوا ان يكونوا قد اعطوا الضوء الاخضر لمثل هذا الانتقال. ويشارك فولفسبورغ الموسم المقبل في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

مانشيستر يونايتد يسعى لضم راموس

يسعى نادي مانشستر يونايتد الانجليزي الى ضم مدافع ريال مدريد الدولي الاسباني سيرجيو راموس الذي يشارك حاليا في كأس اوروبا 2008، ليشكل ردا قويا على تهديد الاخير المستمر بضم نجم مانشستر البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال بدرو برافو مدير اعمال راموس لصحيفة كانال سور راديو: "كل العالم مهتم براموس، فعلا كنت في انجلترا يوم الاثنين الماضي لاناقش موضوع الانتقال مع النادي الانجليزي الذي تربطني علاقة طيبة معه".

ويسعى مانشستر ايضا لضم مهاجم ريال البرازيلي روبينيو، بعد ان نشب خلاف بين الناديين لمحاولة ريال جذب رونالدو بدون موافقة الشياطين الحمر.

هيلتون يوافق على عرض مرسيليا

قال نادي اولمبيك مرسيليا الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم إن المدافع البرازيلي هيلتون وافق على الانضمام الى صفوفه من نادي لانس. ولعب هيلتون (30 عاما) اربعة مواسم مع لانس الذي هبط للدرجة الثانية بعد انتهاء الموسم المنقضي.

وقال مصدر بنادي مرسيليا إنه من المتوقع ان يوقع هيلتون عقدا لثلاث سنوات مع النادي مقابل نحو اربعة ملايين يورو (6.17 مليون دولار).

اغوغو يقترب من الزمالك

وصل مهاجم المنتخب الغاني لكرة القدم مانويل جونيور أغوغو أول من أمس الخميس إلى القاهرة للاجتماع مع المسؤولين في الزمالك وحسم انتقاله إلى النادي المصري.

وقد تم الاتفاق بين عضو مجلس ادارة النادي السابق عمرو الجنايني واغوغو على كافة تفاصيل التعاقد في دبي، وبات اللاعب قريبا من اراتداء القميص الأبيض الخاص بالزمالك.

وعقد الجنايني سلسلة مفاوضات مع أغوغو في الإمارات تباينت نتائجها إلى أن توصل الطرفان إلى اتفاق مرض لم تكشف تفاصيله بعد.

وكان الزمالك اتفق مع مسؤولي نادي نوتنغهام فوريست الانكليزي الذي يلعب مع المهاجم الغاني حول القيمة المالية لانتقال اللاعب.

ويحتل أغوغو صدارة هدافي منتخب غانا في تصفيات كأس العالم برصيد 3 أهداف.