زيدان يرشح إسبانيا للفوز بكأس العالم 2010

 

جنيف- قدم زين الدين زيدان عقله على مشاعره اول من امس الاربعاء ورشح اسبانيا للفوز بكأس العالم لكرة القدم في جنوب افريقيا هذا العام.

اضافة اعلان

وقال قائد منتخب فرنسا السابق الذي ينحدر من اصول جزائرية لوسائل اعلام في مناسبة ترويجية في جنيف "لو كان الأمر يتعلق بحديث القلب فأنني سأقول انها فرنسا كما انني احب ان اقول ان الجزائر تستطيع أن تؤدي بشكل جيد في كأس العالم المقبلة."

واضاف "لكن بالنظر الى المنطق فانني سوف اشير الى اسبانيا باعتبارها المرشحة للفوز بالبطولة. ساقول اسبانيا بدون تردد لانها برهنت على مدار السنوات القليلة الماضية على انها تمتلك فريقا عظيما يمكنه تحقيق شيء كبير في كأس العالم."

ولعب زيدان دورا حاسما في فوز فرنسا بنهائيات كأس العالم التي اقيمت على ارضها عام 1998 وكأس الامم الاوروبية بعد ذلك بعامين.

ويتوقع لاعب خط الوسط السابق ان تكمل اسبانيا الثنائية خلال البطولة التي ستقام في جنوب افريقيا في الفترة من 11 يونيو حزيران الى 11 تموز (يوليو)عقب فوزها بكأس الامم الاوروبية 2008.

وقال زيدان "هذا يذكرني بما حققناه عامي 1998 و2000 ولكن بشكل مختلف. لقد فازوا بكأس الامم الاوروبية 2008 فما المانع من فوزهم بكأس العالم؟ من وجهة نظر فرنسية فانني لا اتمنى ذلك لكني ارى ان هذا يمكن ان يحدث."

وكان زيدان ضمن تشكيلة المنتخب الفرنسي الذي اطاح باسبانيا من كأس العالم الماضية قبل ان يمضي قدما ليصل الى النهائي.