سيلفستر ينفي نية "الشياطين الحمر" التخلي عنه

 سوق الانتقالات
 

  مدن - أكد الدولي الفرنسي مايكل سيلفستر مدافع مانشستر يونايتد الانجليزي انه لن يترك فريق "الشياطين الحمر" خلال فترة الانتقالات الشتوية، رغم تعاقد الفريق الانجليزي مع مواطنه باتريس ايفرا من موناكو الفرنسي والصربي نيمانيا فيديتش من سبارتاك موسكو الروسي.

اضافة اعلان

وارتبط سيلفستر (28 عاما) في الفترة الاخيرة باخبار مفادها انه يعتزم الانتقال الى ليون متصدر وحامل لقب الدوري الفرنسي في الاعوام الاربعة الماضية، بعد تعاقد مانشستر مع ايفرا وفيديتش، وبعد الأداء المهتز الذي قدمه في مباراة الدربي بين فريقه ومانشستر سيتي والتي انتهت بفوز الاخير 3-1.

واعلن سيلفستر في تصريح لصحيفة "ليكيب" الفرنسية انه ليس على لائحة الانتقالات وانه لن يترك الفريق الانجليزي مضيفا: إني ألعب جميع المباريات تقريبا، مستقبلي مع مانشستر يونايتد وأنوي البقاء هناك.

وأنفق مدرب مانشستر الاسكتلندي اليكس فيرغسون 17 مليون يورو لتعزيز خط دفاع فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية، مما دفع بالعديد من المراقبين الى التسأول حول مستقبل سيلفستر مع الفريق الانجليزي، ورغم ذلك يصر الفرنسي على النظر الى الجانب الايجابي لما قدمه مانشستر هذا الموسم.

ورأى الدولي الفرنسي ان الخروج من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا كان فشلا ذريعا، مضيفا: نقدم مستوى غير ثابت، اذ نلعب جيدا امام الفرق الكبيرة ونفتقر الى اللعب الجماعي امام الاندية الضعيفة، لكن ما زال امامنا الفرصة لإنقاذ الموسم في حال فوزنا بمسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة، بالإضافة الى الأداء الجيد في الدوري.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في الدوري المحلي برصيد 45 نقطة متخلفا 16 نقطة عن المتصدر وحامل اللقب تشلسي.

ريينا يمدد عقده مع مانشستر سيتي

اعلن نادي مانشستر سيتي الانجليزي امس الخميس انه مدد عقد لاعب وسطه الدولي الاميركي كلاوديو ريينا لعام اضافي، وكان عقد ريينا (32 عاما و93 مباراة دولية) سينتهي الصيف المقبل.

يذكر ان ريينا التحق بصفوف مانشستر سيتي في آب (اغسطس) عام 2003 قادما من سندرلاند، ويحتل مانشستر سيتي المركز الثامن في الدوري المحلي، متخلفا 30 نقطة عن تشلسي المتصدر وحامل اللقب.

دالما باق مع ريسينغ

 قرر لاعب الوسط الفرنسي ستيفان دالما البقاء مع فريقه ريسينغ سانتندر الاسباني حتى نهاية الموسم رغم بدايته المتعثرة مع الفريق، وقال الكسندر كرسيتش وكيل اعمال اللاعب لصحيفة "ماركا" الرياضية الاسبانية امس الخميس: واجه دالما مشاكل شخصية بالإضافة الى مصاعب في التأقلم مع الحياة في اسبانيا لكنه يريد الآن التركيز مع ريسينغ.

وذكرت تقارير صحفية ان ريسينغ فكر في بيع لاعب الوسط الفرنسي الذي انضم الى صفوفه مع شقيقه ويلفريد في بداية الموسم بعد ان ابدى لاتسيو الايطالي وبوردو الفرنسي اهتماما بالتعاقد معه.

واوضح مانويل برسيادو مدرب ريسينغ انه يأمل الآن ان يقدم دالما افضل ما لديه في النصف الثاني من الموسم، وقال برسيادو: اعترف اللاعب بانه لم يكن في مستواه ويريد ان يبدأ في المساهمة بشكل ايجابي مع الفريق اعتبارا من الآن، ستيفان يعمل بشكل جيد يوميا في التدريب واتمنى ان يقدم له جميع من في النادي يد العون.

وتقدم ريسينغ الى المركز الحادي عشر في الدوري الاسباني مبتعدا عن منطقة الهبوط بفارق ست نقاط بعد فوزه مؤخرا على ريال مدريد وفياريال وتعادله مع اوساسونا صاحب المركز الثاني.

ميلر ينتقل إلى سلتيك

توصل كيني ميلر مهاجم رينجرز السابق لاتفاق مبدئي مع نادي سلتيك الاسكتلندي لكرة القدم للانضمام الى صفوفه بعد نهاية الموسم الحالي، وقال سلتيك أمس الخميس ان ميلر الذي يلعب حاليا لنادي ولفرهامبتون واندرارز في دوري الدرجة الثانية الانجليزي سينضم الى صفوفه في نهاية الموسم لمدة ثلاثة اعوام مع امكانية تمديد العقد لعام آخر.

وسيصبح المهاجم الاسكتلندي الدولي ثالث لاعب فقط يلعب للغريمين سيلتيك ورينجرز بعد مو جونستون والفي كون، وكان ميلر (26 عاما) انتقل الى وولفرهامبتون من رينجرز في كانون الاول (ديسمبر) 2001 مقابل ثلاثة ملايين جنيه استرليني (5.27 مليون دولار)، ونقل موقع سلتيك على الإنترنت عن ميلر قوله: الانضمام لنادي سلتيك شرف كبير لي.. كنت محظوظا لتلقي عدة عروض لكن عندما أبدى سلتيك اهتماما بالتعاقد معي أدركت أن هذا هو النادي الذي أريد اللعب له.

وقال جوردون ستراكان مدرب سلتيك: كيني لاعب جيد واشعر بالسعادة للاتفاق على التعاقد معه.

فيورنتينا يضم كرولدروب

قال نادي فيورنتينا الايطالي الاول انه اشترى المدافع الدنمركي بير كرولدروب من نادي ايفرتون الانجليزي، ولم تعلن تفصيلات بشأن تفاصيل الصفقة التي عاد من خلالها كرولدروب (26 عاما) سريعا الى ايطاليا بعد ان كان قد انضم في حزيران (يونيو) الماضي الى ايفرتون الانجليزي بناء على عقد مدته اربعة اعوام بقيمة خمسة ملايين جنيه استرليني (8.78 مليون دولار).

وبعد ان فشل كرولدروب في الانضمام للتشكيل في ايفرتون ثم أصيب في كاحل القدم لعب مباراتين فقط احداهما في الدوري وأخرى كبديل في مباراة بكأس الاتحاد الانجليزي فاز بها ايفرتون بهدف للاشيء امام ميلوول أول من امس الاربعاء.

وبدأ كرولدروب مشواره مع كرة القدم في نادي بي93 كوبنهاغن لكرة القدم قبل ان ينضم لنادي اودينيزي الايطالي عام 2001، واستمر كرولدروب لاربعة مواسم يلعب اساسيا مع اودينيزي الذي حصل على المركز الرابع في الدوري موسم 2004-2005 وضمن مكانا في دوري الأبطال الأوروبي للمرة الأولى.

تومسون ينضم إلى ويغان

تعاقد نادي ويغان الإنجليزي لكرة القدم مع ديفيد تومسون لاعب خط وسط بلاكبيرن روفرز حتى نهاية الموسم، وقال بول جويل مدرب ويغان لموقع النادي على الإنترنت: انها صفقة رائعة بالنسبة لنا واظهر ديفيد اهتماما حقيقيا بالمشاركة في مشروع ويغان، انه لاعب موهوب بوسعه اللعب في اكثر من مركز ويمكنه ايضا إحراز الأهداف. اؤمن بالتعاقد فقط مع لاعبين يضيفون شيئا جديدا للفريق وقد فعلنا ذلك بتعاقدنا مع ديفيد.

وبدأ تومسون مشواره مع كرة القدم في نادي ليفربول قبل ان ينتقل الى كوفنتري سيتي ثم بلاكبيرن عام 2002.

نهاد يتمسك بسوسيداد

قال التركي نهاد قهوجي مهاجم ريال سوسيداد اول من امس الاربعاء انه لن يترك الفريق الاسباني قبل نهاية الموسم، وقال نهاد في مؤتمر صحافي: كل ما يشغلني هو مساعدة سوسيداد.. قررنا ان أبقى مع الفريق حتى أيار (مايو). انه قرار مشترك اتخذته انا والنادي.

وينتهي عقد نهاد (26 عاما) مع سوسيداد في نهاية الموسم الحالي وتحدثت تقارير اعلامية عن احتمال انتقال المهاجم التركي الى صفوف سبارتاك موسكو الروسي خلال فترة انتقالات اللاعبين في كانون الثاني (يناير).

واستبعد خوسيه ماريا امورورتو اللاعب من تشكيلة الفريق في مباراتيه الأخيرتين لانه شعر ان نهاد لا يركز في اللعب مع الفريق، وقال نهاد: لا أريد التحدث عن سبارتاك في الوقت الحالي لأنني ما زلت ضمن صفوف سوسيداد، كل ما اريده هو التركيز في لعب كرة القدم لان امامنا مباراة حاسمة في مطلع الاسبوع المقبل ولم ألعب منذ نحو شهر.

برتغالي في صفوف مايوركا

قال نادي ريال مايوركا الاسباني لكرة القدم أول من أمس الاربعاء انه ضم قلب الدفاع جوزيه كارلوس دى ارويو نونيز من نادي براغا البرتغالي لمدة ثلاثة اعوام ونصف العام.

ويعد البرتغالي نونيز ثاني لاعب ينتقل الى مايوركا خلال فترة انتقالات اللاعبين في كانون الثاني (يناير) الجاري بعد المهاجم الارجنتيني ليوناردو بيكوليتشي الذي تعاقد معه النادي الإسباني منذ أسبوعين.