شالكه يجتاز عقبة باليرمو وخروج أودينيزي وبيتيس

شالكه يجتاز عقبة باليرمو وخروج أودينيزي وبيتيس
شالكه يجتاز عقبة باليرمو وخروج أودينيزي وبيتيس

كأس الاتحاد الأوروبي

 

مدن - عوض شالكه الالماني تخلفه امام باليرمو الايطالي ذهابا وحجز بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعد فوز واضح على منافسه 3-0 اول من امس الخميس في غيلسنكيرشن في اياب الدور ثمن النهائي، وسجل ليفان كوبياشفيلي (44 من ركلة جزاء) وسورين لارسن (72) وميمون ازاواغ (80) الاهداف، وكان شالكه خسر ذهابا 0-1.

اضافة اعلان

ولم تحتفظ الاندية الفرنسية باي ممثل في ربع النهائي بعد ان لحق ستراسبورغ ومرسيليا بمواطنهما ليل اثر تعادل الاول مع ضيفه بال السويسري بهدفين لرودي كارلييه (10) وسيدريك كانتيه (78) مقابل هدفين للبرازيلي اديلينو ادواردو دا سيلفا (3 و26)، والثاني مع مضيفه سان بطرسبورغ الروسي بهدف لفرديريك ديهو (74) مقابل هدف لالكسندر كيرجاكوف (69)، وكان ستراسبورغ تخلف ذهابا بهدفين نظيفين، ومرسيليا 0-1.

وفي صوفيا، نجح ليفسكي البلغاري في بلوغ ربع النهائي بفوزه على اودينيزي الايطالي بهدفين لدانيال بوريميروف (51) وايغور توماسيتش (63) مقابل هدف لفرناندو تيسوني (22)، علما بان التعادل السلبي كان سيد الموقف بين الفريقين ذهابا.

وحسم ستيوا بوخارست الروماني المواجهة مع مضيفه بيتيس الاسباني بفوز صريح في الشوط الثاني قوامه ثلاثة اهداف نظيفة سجلها بانل نيكوليتا (53 و82) وفيكتوراس ياكوب (77)، علما بانهما تعادلا سلبا في الذهاب.

القرعة

تبرز المواجهة بين ناديي ستيوا بوخارست وجاره رابيد بوخارست الرومانيين في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت امس الجمعة في ايندهوفن.

وكان الفريقان حققا المفاجأة في الدور السابق، اذ نجح ستيوا بوخارست بطل اوروبا عام 1986 على حساب برشلونة، ان يتفوق على بيتيس الاسباني 3-0 في عقر دار الاخير ايابا، بعد ان تعادلا ذهابا سلبا، اما رابيد فازاح هامبورغ الالماني القوي بفوزه عليه ذهابا 2-0 ثم خسارته امامه 1-3 ايابا.

وسيكون شالكه الالماني حامل لقب المسابقة عام 1997 عام مرشحا لتخطي ليفسكي صوفيا البلغاري نظرا لفارق الامكانيات بين الطرفين، والامر ينطبق ايضا على ميدلزبره الانجليزي في مواجهته مع بال السويسري، اما المباراة الاخيرة في هذا الدور فتشهد مواجهة اشبيلية الاسباني مع سان بطرسبورغ الروسي، وهنا قرعة الدورين ربع ونصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي علما بأن مباريات ذهاب ربع النهائي ستقام في 30 نيسان/ابريل المقبل، والاياب في 6 منه:

- الدور ربع النهائي:

اشبيلية (اسبانيا) - سان بطرسبورغ (روسيا)

بال (سويسرا) - ميدلزبره (انجلترا)

رابيد بوخارست (رومانيا) - ستيوا بوخارست (رومانيا)

ليفسكي صوفيا (بلغاريا) - شالكه (المانيا)

- الدور نصف النهائي:

الفائز في مباراة ليفسكي صوفيا - شالكه مع الفائز في مباراة اشبيلية - سان بطرسبورغ

الفائز في مباراة رابيد بوخارست - ستيوا بوخارست مع الفائز في مباراة بال - ميدلزبره.