"صاروخ" تيفيز يحسم ليوفنتوس الفوز في ميلانو

مهاجم يوفنتوس يسدد الكرة التي جاء منها هدف فريقه الثاني في مرمى ميلان اول من أمس -(رويترز)
مهاجم يوفنتوس يسدد الكرة التي جاء منها هدف فريقه الثاني في مرمى ميلان اول من أمس -(رويترز)

مدن - أحرز كارلوس تيفيز هدفا بتسديدة صاروخية في منتصف الشوط الثاني ليقود يوفتنوس للفوز 2-0 على ميلان أول من أمس الأحد ويوسع إلى 11 نقطة الفارق الذي يتفوق به في صدارة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم قبل 12 جولة من النهاية.
وتقدم المهاجم الاسباني فرناندو يورنتي ليوفنتوس بطل الموسمين الماضيين بلمسة جميلة من مدى قريب قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.
وجاء الهدف بعدما أهدر الفريقان فرصا عديدة في مواجهة مفتوحة كانت أبرزها لصانع لعب ميلان كاكا بتسديدتين متتاليتين من أمام المرمى لم تسكن أي منهما شباك الحارس المخضرم جانلويجي بوفون.
وأمام ضغط ميلان المتواصل في ملعبه قضى المهاجم الأرجنتيني تيفيز على أي أمل للمنافس المتعثر في التعويض بتسديدته الصاروخية في الدقيقة 68، وكان بوسع يوفنتوس إضافة هدف ثالث لولا أن تسديدة الفرنسي بول بوغبا ارتدت من القائم قبل ثلاث دقائق من النهاية.
ورفع الفوز رصيد يوفنتوس إلى 69 نقطة من 26 مباراة مقابل 58 نقطة لروما الذي تعادل على أرضه بدون أهداف مع انتر ميلان صاحب المركز الخامس يوم السبت.
وانتقد أنتونيو كونتي مدرب يوفنتوس السلوك غير المهذب لتشيزاري برانديلي مدرب منتخب إيطاليا بعدما استدعى المدافع جورجيو كيليني لخوض مباراة ودية يوم غد الأربعاء أمام إسبانيا.
ولم يلعب كيليني - وهو واحد من سبعة لاعبين ينتمون ليوفنتوس ضمن تشكيلة منتخب إيطاليا - على مدار ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في الساق وقال بطل الدوري الايطالي إنه يخطط لاستكمال تعافيه هذا الأسبوع، وقال كونتي للصحفيين: "كنت أتوقع اتصالا من برانديلي ليسألني عن أحواله (كيليني)".
وأضاف: "أجد أن هذه الطريقة في التعامل غير مهذبة ولا تنم عن ثقافة جيدة. منحنا الكثير من اللاعبين للمنتخب الوطني ليرد عليك القائمون على المنتخب بهذا الشكل. اعتقد أن هذا ليس عدلا".
وقال كونتي إن كيليني جلس على مقاعد البدلاء أمام ميلان إلا أنه لم تكن هناك نية للدفع به، وأضاف: "لم يلعب كيليني لثلاثة أسابيع وقد عاد إلى المران يوم الجمعة وجلس على مقاعد البدلاء أمام ميلان وذلك حتى يتحسس خطاه في الملعب إلا إنني لم أكن أفكر في الدفع به".
وتابع: "لا أفضل ضمه للمنتخب فهذا يزعجني. لقد طلبوا منا التعاون في الكثير من المرات وقد منحناهم الكثير.. نقدم الكثير من اللاعبين".
واتفق جوسيبي ماروتا المدير العام ليوفنتوس على أن قرار استدعاء كيليني لم يكن متوقعا، وأضاف: "كنا نتطلع إلى تعافيه بشكل تام هذا الأسبوع ولذلك لم نتوقع ضمه. لا أريد الدخول في جدل وأقول ذلك لأنه لم يلعب معنا منذ إصابته". -(رويترز)

اضافة اعلان