صدام جديد بين نادال وفيدرر بتأهلهما برفقة ديوكوفيتش إلى الدور الرابع

رفاييل نادال يوجه كرة نحو ملعب فرناندو فيرداسكو أول من أمس - (أ ف ب)
رفاييل نادال يوجه كرة نحو ملعب فرناندو فيرداسكو أول من أمس - (أ ف ب)

لوس انجليس- بعد ستة أسابيع على مباراتهما الرائعة في نهائي بطولة ملبورن الاسترالية، تشهد ملاعب كرة المضرب مواجهة جديدة بين الغريمين الاسباني رفاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر في دورة انديان ويلز الاميركية.اضافة اعلان
وفي الدور الثالث أول من أمس الثلاثاء، فاز نادال المصنف خامسا على مواطنه فرناندو فرداسكو السادس والعشرين 6-3 و7-5، وفيدرر التاسع على الاميركي ستيف جونسون الرابع والعشرين 7-6 (7-3) و7-6 (7-4).
واوقعت القرعة نادال وفيدرر في قسم واحد من الجدول ما حتم صداما مبكرا بينهما في الدور الرابع، وصداما آخر في ربع النهائي بين الفائز منهما والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وبطل الدورات الثلاث الماضية.
وتخطى ديوكوفيتش بدوره بصعوبة عقبة مهمة تمثلت بالارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 7-5 و4-6 و6-1. وفي جعبة هذا الثلاثي 12 من الألقاب الـ13 الأخيرة للدورة.
والتقى فيدرر ونادال في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في 29 كانون الثاني (يناير) الماضي وقدما واحدة من المباريات المثيرة انتهت بفوز الاول بخمس مجموعات صعبة في ثلاث ساعات و38 دقيقة.
وإذا كان فيدرر عزز في ملبورن رقمه القياسي في بطولات الغراند سلام برصيد 18 لقبا، فان نادل ما يزال يتفوق عليه في المواجهات المباشرة بواقع 23 فوزا مقابل 12 خسارة.
وقال فيدرر (35 عاما) المتوج في انديان ويلز أربع مرات "اعتقد بأنه أمر رائع لكرة المضرب ولنا معا أن نتواجه من جديد"، مضيفا "انها قرعة صعبة، ولكن التصنيف ليس أولوية بالنسبة لنا، ولا يهم في أي دور نلتقي".
وستكون المرة الاولى التي يلتقي فيها الغريمان قبل ربع النهائي منذ 2004، وتحديدا منذ دورة ميامي الاميركية في 2004 حين تواجها في الدور الثالث، وذلك بسبب تراجعهما في الترتيب اثر تعرضهما إلى سلسلة من الإصابات.
من جهته، قال نادال (30 عاما) الفائز باللقب في انديان ويلز ثلاث مرات "اعتقد بأني لعبت مباراة جيدة أفضل من الاولى. كان ارسالي قويا وجيدا، ووجهت كرات جيدة أيضا من الخط الخلفي للملعب".
وخطا ديوكوفيتش خطوة مهمة نحو استعادة توازنه بعد سلسلة من العروض المتذبذبة وتفوق على الارجنتيني الخطير خوان مارتن دل بوترو 7-5 و4-6 و6-1.
وكان دل بوترو صدم الصربي في الدور الأول لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية 2016 في ريو دي جانيرو، ثم التقى اللاعبان في الدور الثاني لدورة اكابولكو المكسيكية واحتاج ديوكوفيتش إلى ثلاث مجموعات صعبة لرد اعتباره. وفاز ديوكوفيتش في 13 من 16 مباراة جمعته مع دل بوترو.
وعلق الصربي على ادائه في المجموعة الثالثة التي فاز فيها بالاشواط الخمسة الاخيرة قائلا "اعتقد بأنه افضل مستوى قدمته هذا العام".
وتابع "من الرائع ان تنجح بكسر ارسال دل بوترو، صاحب الارسالات القوية، مرتين في مجموعة واحدة، وآمل ان اواصل بنفس المستوى، خاصة في رد الارسال في المباراة المقبلة".
وستكون المباراة المقبلة صعبة أيضا بالنسبة الى ديوكوفيتش (29 عاما) ضد الاسترالي نيك كيريوس (21 عاما) الخامس عشر الذي اخرجه من ربع نهائي دورة اكابولكو.
وفاز كيريوس على الألماني ألكسندر زفيريف الثامن عشر 6-3 و6-4.
وتأهل التونسي مالك الجزيري إلى الدور الرابع أيضا بفوزه على الاميركي تايلور فريتز 6-4 و3-6 و6-3، وسيواجه الأميركي جاك سوك السابع عشر الفائز على البلغاري غريغور ديميتروف الثاني عشر 3-6 و6-3 و7-6 (9-7).
كما تأهل الياباني كي نيشيكوري الرابع بفوزه على جيل مولر من لوكسمبورغ الخامس والعشرين 6-2 و6-2.
وخرج الفرنسي لوكاس بوي الرابع عشر بخسارته امام والاميركي دونالد يونغ 4-6 و6-1 و3-6.
لدى السيدات، فشلت الالمانية انجيليك كيربر الثانية مجددا في مواصلة مشوارها لاستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من الأميركية سيرينا ويليامز الغائبة لاصابة في الركبة، بخسارتها في الدور الرابع أمام الروسية ايلينا فيسنينا الرابعة عشرة 3-6 و3-6.
وتلعب فيسنينا في ربع النهائي مع الأميركية المخضرمة فينوس وليامس الثانية عشرة الفائزة على الصينية بينغ شواي 3-6 و6-1 و6-3.
وتأهلت إلى ربع النهائي التشيكية كارولينا بليسكوفا الثالثة بعد ان تقدمت على السويسرية تيميا باتشينسكي الخامسة عشرة قبل ان تعلن الأخيرة انسحابها بسبب الاصابة.
وتواجه بليسكوفا في مباراتها المقبلة الاسبانية غاربيني موغوروتسا التي تغلبت على الاوكرانية ايلينا سفيتولينا 7-6 (7-5) و1-6 و6-0، وستواجه مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا التاسعة عشرة الفائزة على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الخامسة 6-4 و3-6 و6-2.
وسبق للروسية ان بلغت المباراة النهائية في 2007 و2008، ولكنها المرة الاولى التي تصل فيها الى ربع النهائي منذ ذلك الحين.
وبلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة عشرة ربع النهائي أيضا بفوزها على الاميركية ماديسون كييز التاسعة 6-4 و6-4، وتلتقي في مباراتها المقبلة الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الثامنة والعشرين الفائزة على الاميركية لورن ديفيس 6-3 و6-3. -(ا ف ب)