صلاحيات للحكام من أجل محاربة العنصرية

 بروكسل - سيحث البرلمان الاوروبي يوم الثلاثاء القادم سلطات كرة القدم في اوروبا على منح حكام مباريات كرة القدم المزيد من السلطات بما يمكنهم من ايقاف المباريات بسبب الاساءات العنصرية.

اضافة اعلان

وسيمرر البرلمان قرارا في ستراسبورج يطالب الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بتاييد ارشادات جديدة للحكام الذين يريدون التصدي للعنصرية، وبموجب الخطة تخاطر ايضا الاندية او الدول التي يصر مشجعوها او لاعبوها او مسؤولوها على ارتكاب اساءات عنصرية بالطرد من المنافسات.

وسيحتفل الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بالمناسبة في لندن للتأكيد على تاييده للمبادرة. وارسل الاتحاد الانجليزي رسائل لكل عضو بريطاني في البرلمان الاوروبي يحثه فيها على تاييد القرار، وقال فيل سميث كبير مسؤولي السياسات في الاتحاد الانجليزي لكرة القدم لرويترز: نقوم بعمل جيد في انجلترا لكن لا يمكن ان نكتفي بالرضا عن انفسنا ونريد ان نبعث رسالة واضحة الى كل الاندية والاتحادات الوطنية.

وسيناقش الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاعلان في اطار مراجعة مستقلة لرياضة كرة القدم في الاتحاد الاوروبي بدأت في كانون الاول/ديسمبر، وتشمل المراجعة تحقيقا في كيفية ادارة اللعبة في انحاء الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي ويتوقع رفع تقرير المراجعة المستقلة في حزيران/يونيو.