فان باستن يختار تشكيلة هولندا لمواجهة الإكوادور

فان باستن يختار تشكيلة هولندا لمواجهة الإكوادور
فان باستن يختار تشكيلة هولندا لمواجهة الإكوادور

مونديال 2006
 

 مدن - استدعى مدرب منتخب هولندا لكرة القدم الدولي السابق ماركو فان باستن تشكيلة من 22 لاعبا للمباراة الدولية الودية ضد الاكوادور يوم الاربعاء المقبل في امستردام ضمن استعداداتهما لنهائيات مونديال 2006 في المانيا الصيف المقبل.

اضافة اعلان

وضمت التشكيلة لاعب وسط برشلونة الاسباني مارك فان بومل ولاعبين جديدين سيشاركان للمرة الاولى مع المنتخب هما لاعب وسط فاينورد نيك هوفس ومهاجم الكمار مارتن ميردينك، ويغيب عن التشكيلة لاعب وسط توتنهام الانجليزي ادغار دافيدز ومدافع ايندهوفن دينيس اوير، بالاضافة الى المصابين رفاييل فان در فارت (هامبورغ الالماني) وويسلي شنايدر (اياكس).

وتلعب هولندا في النهائيات في المجموعة الثالثة الى جانب الارجنتين وساحل العاج وصربيا، فيما تلعب الاكوادور في المجموعة الاولى الى جانب المانيا وكوستاريكا وبولندا، وهنا اللاعبون:

- للمرمى: ادوين فان در سار (مانشستر يونايتد) وهنديك تيمر (الكمار).

- للدفاع: كوف يالينز (الكمار) وخالد بولحروز (هامبورغ) ورون فلار (فاينورد) ويوريس ماثييسن وباري اوبدام وتيم دي كلير (الكمار) واوربي ايمانويلسون (اياكس) وجيوفاني فان برونكهورست (برشلونة).

- للوسط: هيدفيغز مادورو (اياكس) وجورج بواتنغ (ميدلزبره) ومارك فان بوميل (برشلونة) ونيكي هوفس (فيينورد) وفيليب كوكو (ايندهوفن) ودينيس لاندتسات (الكمار).

- للهجوم: ديرك كوييت وروميو كاستيلن (فاينورد) ومارتن ميردينك (الكمار) ورود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) ويان فينيغور اوف هيسيلينك (ايندهوفن) وأرين روبن (تشلسي).

اسبانيا تلتقي ساحل العاج

اكد اتحاد ساحل العاج لكرة القدم امس الجمعة ان منتخب بلاده سيلتقي مع نظيره الاسباني وديا في بلد الوليد مطلع اذار/مارس المقبل في اطار استعداداتهما لنهائيات مونديال 2006 في المانيا.

وهي رابع مباراة ودية يخوضها المنتخب العاجي بعد لقاءاته مع فرنسا في آب/اغسطس الماضي (0-3)، ورومانيا (2-1)، وايطاليا (1-1)، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتلعب ساحل العاج في الدور الاول من نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الارجنتين وصربيا وهولندا، في حين تلعب اسبانيا ضمن المجموعة الثامنة التي تضم اوكرانيا وتونس والسعودية.

وفاة زارا

اعلنت مصادر طبية اسبانية اول من امس الخميس ان المهاجم الدولي السابق تيلمو زارا ونانديا المعروف بـ"زارا" صاحب الهدف الذي قاد اسبانيا الى افضل نتيجة في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم لكرة القدم وبلوغها نصف نهائي مونديال 1950، توفي اليوم في بلباو عن 85 عاما بسبب احتشاء في شرايين القلب.

وكان زارا (20 مباراة دولية سجل خلالها 20 هدفا) سجل هدف الفوز في مرمى انجلترا (1-0) في ربع نهائي مونديال 1950 في 2 تموز/يوليو في ملعب ماراكانو الاسطوري في ريو دي جانيرو، قبل ان تكتفي اسبانيا بالمركز الرابع وهي افضل نتيجة لها في المونديال حتى الان.

ولعب زارا في صفوف اتلتيك بلباو 16 موسما خاض خلالها 252 وسجل 277 هدفا وتوج هدافا للدوري 6 مرات اعوام 45 و46 و47 و50 و51 و53، وحقق رقما قياسيا بتسجيله 38 هدفا في 30 مباراة موسم 50-51 ظل صامدا 39 عاما الى ان حطمه المكسيكي هوغو سانشيز، مهاجم ريال مدريد، عام 1990.

الجابر ونور الى تشكيلة السعودية

قرر الجهاز الفني للمنتخب السعودي لكرة القدم بإشراف المدرب البرازيلي باكيتا ضم اللاعبين سامي الجابر ومحمد نور وسعد الحارثي الى التشكيلة التي تستعد لإقامة معسكر خارجي في مدينة دوسلدورف الالمانية يتخلله لقاء ودي مع منتخب البرتغال الاربعاء المقبل ضمن برنامج إلاعداد للمشاركة في نهائيات مونديال 2006 في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو.

ووجهت لجنة المنتخبات وشؤون اللاعبين الشكر لكل من عبده عطيف وعيسى المحياني وعلاء الكويكبي الذين لم تشملهم قائمة المعسكر الخارجي، على مشاركتهم خلال الفترة الماضية، وتمنت ان تتاح لهم الفرصة لتمثيل المنتخب مستقبلا.

وقررت ادارة المنتخب ان يكون تجمع اللاعبين اليوم السبت في الرياض استعدادا للمغادرة الى المانيا بعد غد الاثنين بعد ان منحت اللاعبين اجازة لمدة يومين اثر عودتهم من صنعاء وفوزهم على المنتخب اليمني 4-0 في الجولة الاولى من تصفيات امم اسيا.

متحف للكرة في دورتموند

تعتزم مدينة دورتموند الالمانية افتتاح ما تصفه بأكبر متحف مفتوح في العالم لكرة القدم أثناء نهائيات كأس العالم التي تستضيفها المانيا العام الحالي.

وسيضم المتحف تاريخ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) و"انجلترا مهد كرة القدم" وقصة ستاد فستفالنستاديون ملعب فريق بروسيا دورتموند الالماني ومواضيع المانية أخرى.

وقال موقع منظمي كأس العالم لكرة القدم في المدينة ان كل المعلومات في المتحف ستتوفر الانجليزية والالمانية، وتستضيف مدينة دورتموند ست مباريات في بطولة كأس العالم المقبلة بينها اللقاء الاول في الدور قبل النهائي في الرابع من تموز/يوليو.

تشكيلة ألمانيا لمواجهة إيطاليا

اختار مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يورغن كلينسمان اول من امس الخميس تشكيلة من 20 لاعبا لمواجهة ايطاليا وديا في الاول من آذار/مارس المقبل في فلورانسا في اطار استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال 2006 في المانيا.

وجمعت التشكيلة الحارسين المتنافسين اوليفر كان (بايرن ميونيخ) وينز ليمان (ارسنال الانجليزي) لاول مرة منذ الصيف الماضي حيث فضل كلينسمان عدم اختيارهما معا.

واعلن كلينسمان الذي اتبع صيغة المداورة بين الحارسين في الذود عن المرمى منذ تعيينه مدربا في آب/اغسطس 2004، ان كان هو الحارس الاساسي ضد ايطاليا اذا شفي تماما من الاصابة التي حرمته من المشاركة مع فريقه ضد ميلان الايطالي (1-1) الثلاثاء ضمن دوري ابطال اوروبا، وسيكون ليمان بالتالي على مقاعد الاحتياط.

واستدعى كلينسمان مهاجم فولفسبورغ مايكه هانكه بدلا من كيفن كورانيي (شالكه)، واستغنى عن خدمات مهاجمي بروسيا دورتموند سيباستيان كيهل وكريستيان فورنز، واللاعبون هم:

- للمرمى: اوليفر كان (بايرن ميونيخ) وينز ليمان (ارسنال).

- للدفاع: ارنه فريدريك (هرتا برلين) وروبرت هوث (تشلسي) وبير مرتيساكر (هانوفر) ومارسيل يانسن (بروسيا مونشنغلادباخ) وباتريك اووموييلا (فيردر بريمن) وكريستوفر ميتسلدر (بروسيا دورتموند) وفيليب لام (بايرن ميونيخ).

- للوسط: ميكايل بالاك وسيباستيان دايسلر وباستيان شفينستايغر (بايرن ميونيخ) وتيم بوروفسكي وتورستن فرينغز (فيردر بريمن) وفابيان ارنست (شالكه) وبيرند شنايدر (باير ليفركوزن).

- للهجوم: جيرالد اسامواه (شالكه) ومايكه هانكه (فولفسبورغ) وميروسلاف كلوزه (فيردر بريمن) ولوكاس بودولسكي (كولن).