فوز خجل لتشلسي وليفربول يتقدم بثبات وسقوط ارسنال

فوز خجل لتشلسي وليفربول يتقدم بثبات وسقوط ارسنال
فوز خجل لتشلسي وليفربول يتقدم بثبات وسقوط ارسنال

البريميرليغ

  لندن - عزز تشلسي حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه ويغان مفاجأة الموسم والصاعد حديثا الى دوري الاضواء 1-صفر امس السبت على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامام 42060 متفرج في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

اضافة اعلان

وسجل المدافع الدولي جون تيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي فرانك لامبارد.

وهي الخسارة الرابعة على التوالي لويغان بعد سقوطه امام ارسنال 2-3 وتوتنهام 1-2 وليفربول صفر-3.

وعانى تشلسي الامرين لتحقيق الفوز على غرار مباراة الذهاب بين الفريقين في المرحلة الاولى عندما فاز الفريق اللندني بهدف وحيد سجله المهاجم الدولي الارجنتيني هرنان كريسبو بمجهود فردي في الوقت بدل الضائع.

ورفع تشلسي رصيده الى 43 نقطة بفارق 12 نقطة عن اقرب مطارديه ليفربول الذي انتزع المركز الثاني موقتا بفوزه على ضيفه ميدلزبره 2-صفر على استاد "انفيلد رود" في ليفربول وامام 43520 متفرج.

وهو الفوز السابع على التوالي لليفربول دون ان يدخل مرماه اي هدف وبات على بعد 3 انتصارات متتالية لمعادلة رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية دون ان يدخل مرماه اي هدف والذي سجله موسم 1987-1988 عندما توج بطلا.

وسيسافر ليفربول الى اليابان لخوض بطولة العالم للاندية اثانية التي تنطلق اليوم الاحد وتستمر حتى 18 كانون الاول/ديسمبر الحالي.

يذكر ان ميدلزبره لم يتغلب على ليفربول على استاد "انفيلد رود" منذ عام 1976.

ويدين ليفربول بانتصاره الى مهاجمه الدولي الاسباني فرناندو مورينتيس الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 72 و77.

واكمل ميدلزبره المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كريس ريغوت في الدقيقة 84.

ورفع ليفربول رصيده الى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة امام مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني سابقا والذي يستضيف ايفرتون اليوم الاحد.

واستعاد نيوكاسل نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ارسنال بهدف وحيد سجله الدولي البيروفي نولبرتو سولانو في الدقيقة 82 من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الالماني ينز ليمان.

وكان راسنال صاحب الافضلية طيلة الشوط الاول بيد انه تلقى ضربة موجعة بطرد لاعب وسط البرازيلي جيلبرتو في الدقيقة 56 لينزل اصحاب الارض بكل ثقلهم على مرمى ليمان ونجحوا في تسجيل هدف الفوز.

وهو الفوز الاول لنيوكاسل في مبارياته الاربع الاخيرة حيث مني بخسارتين متتاليتين وسقط في فخ التعادل مرة واحدة، فيما مني ارسنال بخسارته الخامسة هذا الموسم والثانية على التوالي بعد الاولى امام بولتون صفر-2 السبت الماضي فتراجع الى المركز السادس برصيد 26 نقطة.

وفاز تشارلتون على سندرلاند بهدفين نظيفين سجلهما دارين بنت (42) ودارين امبروز (49)، ووست بروميتش البيون على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين سجلهما الدولي السنغالي ديومانسي كامارا (5) وكيفن كامبل (61)، وبرمنغهام على فولهام بهدف وحيد سجله نيكي بات في الدقيقة 84، وبلاكبيرن روفرز على وست هام بثلاثة اهداف للاسكتلندي بول ديكوف (56 من ركلة جزاء و57) والفنلندي شيفكي كوغي (76) مقابل هدفين لبوبي زامورا (45) ومارلون هيروود (63).

وتعادل بولتون مع استون فيلا بهدف للسنغالي الحجي ضيوف (82) مقابل هدف للكولومبي خوان بابلو انخل (88).

وتختتم المرحلة يوم غد الاثنين بلقاء توتنهام مع بورتسموث.

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 43 نقطة من 16 مباراة

2- ليفربول 31 من 15

3- مانشستر يونايتد 30 من 14

4- توتنهام 27 من 15

5- بولتون 27 من 15