فيتل حذر قبل السباق "في المجهول"

ملبورن - بقي الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم حذرا بشأن فرصه في الفوز بالسباق الافتتاحي للموسم في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات في استراليا رغم تفوقه على منافسيه في التجارب التأهيلية ليفوز بمركز أول المنطلقين أمس السبت.

اضافة اعلان

وقام فيتل (23 عاما) سائق رد بول بلفة هي الأسرع في تاريخ حلبة البرت بارك ليتفوق بنحو ثمانية أعشار الثانية على البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين الذي سينطلق من المركز الثاني اليوم الأحد.

لكن بعد فشله في إكمال السباق الاسترالي في العام الماضي رغم انطلاقه من المركز الأول أيضا وفي ظل تغييرات واسعة في قواعد البطولة هذا الموسم ليس أقلها دخول شركة بيريلي كمزود وحيد بالإطارات لم ينجرف فيتل وراء الاداء الرائع الذي قدمه اليوم.

وقال فيتل للصحافيين "كان أداء مبشرا بالنسبة لسباق الأحد وسنرى ماذا سنفعل. قطعنا الخطوة الأولى بالتأكيد وهذه هي الطريقة التي يتمناها أي سائق في بداية الموسم."وأضاف "كان أمرا جيدا اليوم(أمس) بالتأكيد ولقد انطلقنا بسرعة كبيرة وأنا سعيد للغاية بالنتيجة. لكن لو نظرنا إلى رصيد النقاط

ستجد رصيدنا صفرا."

ورغم ثقته في أنه لا مشاكل فنية ستمنعه من تحقيق فوزه الحادي عشر بسباق في البطولة فإن عدم القدرة على توقع تأثير الإطارات الجديدة جعله يتحلى بالحذر.وطلب من بيريلي تقديم إطارات اقل احتمالا وهو ما سيجبر الفرق على التوقف لمرات أكثر مما مضى.

ويتوقع البعض أن تصل مرات التوقف إلى أربع مرات لكل سائق خلال السباق.

وقال فيتل "السيارة رائعة منذ بداية الموسم لكن ينتظرنا سباق صعب اليوم في ظل الإطارات الجديدة.. سنخوض سباقا في المجهول إلى حد ما."-(رويترز)