فيردر بريمن يواصل صحوته

فيردر بريمن يواصل صحوته
فيردر بريمن يواصل صحوته

البوندسليغا

 

برلين- واصل فيردر بريمن صحوته وتغلب على ضيفه اينتراخت فرانكفروت 2-1 يوم امس السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

اضافة اعلان

وهو الفوز الثاني على التوالي لفيردر بريمن منذ خسارته المذلة امام مضيفه بايرن ميونيخ صفر-4 في الجولة الثانية، حيث كان فاز على مضيفه نورمبرغ 1-صفر في المرحلة الثالثة، علما بانه سقط في فخ التعادل الايجابي امام مضيفه بوخوم 2-2 في المرحلة الاولى.

وصعد فيردر بريمن الى المركز الخامس برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف خلف اينتراخت فرانكفورت الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم.

ومنح المهاجم العاجي ابو بكر سانوغو التقدم لفيردر بريمن في الدقيقة 35 اثر تمريرة من البرازيلي ريباس دييغو، وأضاف الفنلندي بيتري باسانن الهدف الثاني في الدقيقة 79 من ركلة حرة مباشرة من 30 مترا، قبل ان يسجل ميكايل ثورك هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 85.

ومني كل من بوخوم وارمينيا بيليفيلد بخسارته الاولى هذا الموسم بعدما سقط الاول امام مضيفه هانوفر 2-3، والثاني امام مضيفه دويسبورغ صفر-3.

في المباراة الاولى، سجل مايك هانكه (12) ويان روزنثال (36) والايراني وحيد هاشميان (71) اهداف هانوفر، وطومي بيكمان (44) ومارسيل مالريتس (65 من ركلة جزاء) هدفي بوخوم.

وفي الثانية، سجل البرازيلي مايكون (64) والنيجيري الاصل البلجيكي الجنسية ماناسه ايشياكو (68 و70) الاهداف.

وحقق هرتا برلين فوزا صعبا على فولفسبورغ بهدفين للصربي ماركو بانتيليتش (38) والنيجيري سولومون اوكورونكوو (88) مقابل هدف للايراني عشقان ديجاغاه (61).

وانتزع بوروسيا دورتموند فوزا ثمينا من مضيفه هانزا روستوك بهدف وحيد سجله البرازيلي جيوفاني فيديريكو في الدقيقة 76.

وتعادل اينرجي كوتبوس مع نورمبرغ بهدف للدنماركي دنيس سورنسن (15 من ركلة جزاء) مقابل هدف لاندرياس فولف (85).

وأكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد السلوفاكي روبرت فيتيك في الدقيقة 63.

وفرط شالكه وصيف بطل الموسم الماضي بفرصة اللحاق ببايرن ميونيخ الى الصدارة ولو مؤقتا بتعادله مع ضيفه باير ليفركوزن 1-1 يوم اول من امس الجمعة على ملعب "فيلتينز ارينا" في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وكان شالكه الطرف الافضل في الشوط الاول، الا انه انتظر حتى الوقت بدل الضائع منه ليضعه كيفن كورانيي في المقدمة بكرة رأسية اثر ركلة حرة نفذها كريستيان باند من منتصف ملعب ليفركوزن.

وعاد ليفركوزن في الشوط الثاني الى المسافة ذاتها مع مضيفه عندما ادرك له اليوناني ثيوفانيس غيغاس، القادم من بوخوم، هدف التعادل في الدقيقة 53 بعدما انفرد بالحارس مانويل نيوير الذي صد محاولته الاولى لكنه عجز عن صد المتابعة.

وهو التعادل الثالث لشالكه مقابل فوز واحد، فرفع رصيده الى 6 نقاط .

اما ليفركوزن فرفع رصيده الى 5 نقاط في المركز السابع.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد، فيلعب كارلسروه مع شتوتغارت، وهامبورغ مع بايرن ميونيخ.

اوليفر كان يدخل تاريخ البوندسليغا

 سيدخل الحارس العملاق اوليفر كان تاريخ الكرة الالمانية عندما يشارك اليوم الاحد في مباراة فريقه بايرن ميونيخ مع هامبورغ في المرحلة الرابعة من الدوري المحلي، حسب ما ذكر الاتحاد المحلي يوم امس السبت.

وسيكون كان (38 عاما) اليوم الاحد الحارس الاكثر مشاركة في مباريات الدوري الالماني، اذ يخوض مباراته ال535 وبالتالي سيحطم الرقم القياسي المسجل باسم ايكيه ايميل حارس دورتموند وشتوتغارت سابقا الذي خاض 534 مباراة في الدوري المحلي بين عامي 1978 و1995.

ويحمل كان الذي سيعتزل اللعب نهاية الموسم الحالي، الرقم القياسي المحلي من حيث عدد المباريات التي حافظ فيها على نظافة شباكه (188 مباراة) وهي مرشحة للارتفاع هذا الموسم، خصوصا بعد البداية المميزة لفريقه الذي حقق 3 انتصارات سجل خلالها 10 اهداف دون ان تتلقى شباكه اي هدف.

واشار الاتحاد الالماني في احصائياته الى ان كان الذي انتقل الى بايرن عام 1994 بعد 4 مواسم مع كارلسروه، يحمل ايضا الرقم القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية التي لم تهتز فيها شباكه (19 مباراة) والرقم القياسي للحارس الاكثر تتويجا بلقب الدوري (7 مرات).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 9 نقاط من 3 مباريات

2- بوخوم 7 من 4

3- ارمينيا بيليفيلد 7 من 4

4- اينتراخت فرانكفورت 7 من 4

5- فيردر بريمن 7 من 4