كليسترز الأم تعتبر حياة التنزه عملا متوازنا ناجحا

كليسترز الأم تعتبر حياة التنزه عملا متوازنا ناجحا
كليسترز الأم تعتبر حياة التنزه عملا متوازنا ناجحا

تنس

انديان ويلز - بعد عشر سنوات من وصولها للنهائي في بطولة انديان ويلز للتنس للمرة الأولى تقدم كيم كليسترز أفضل مستوياتها بعد أن أصبحت الأمومة التغيير الاهم الذي طرأ على حياتها.

اضافة اعلان

وقبل عامين وضعت اللاعبة البلحيكية نصب عينيها الحفاظ على أفضل توازن ممكن بين الزواج والأمومة واللعب في بطولات المحترفات وحتى الآن يبدو أنها حققت هذا التوازن بطريقة مثالية.

وفازت كليسترز بثلاثة ألقاب في فردي السيدات بالبطولات الأربع الكبرى منذ ولادة طفلتها جادا قبل نحو ثلاث سنوات. وكان آخر تلك الألقاب الثلاثة في بطولة استراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني الماضي.

وقالت كليسترز (27 عاما) للصحافيين في انديان ويلز أول من أمس الأربعاء "قدمت أفضل أداء لي هناك حين احتجت لذلك. ربما لخص النهائي كيف لعبت في البطولة بأكملها" في إشارة إلى فوزها 3-6 و6-3 و6-3 على الصينية لي نا.

وأضافت "حين بدأت شعرت بأني أسدد ضربات جيدة لكني لم أكن جيدة بما يكفي لأن لي نا كانت دائما متفوقة علي بخطوة وكانت تفعل كل شيء أفضل مني قليلا. لحسن الحظ أني نجحت في الوصول لمستواي في المراحل المناسبة تماما في المجموعة الثانية حين تمكنت من كسر إيقاعها".

وأصبحت كليسترز التي احتفظت بلقبها في بطولة اميركا المفتوحة في ايلول(سبتمبر) الماضي أشبه بحاملة لواء الأمهات العاملات في التنس وهو دور يسعدها.

وقالت كليسترز المصنفة الثانية عالميا "بالنسبة لي من المهم أن يكون لدي وقت للمنزل لأني إن لم أفعل ذلك فسألعب في البطولات ولن أكون معهم. أريد أن أكون ربة منزل وأن أعتني بزوجي وبجادا.. هذا أمر مهم جدا بالنسبة لي".

ووضعت عائلة كليسترز الاستمتاع على رأس الأولويات في انديان ويلز حيث تتزلج جادا على الماء في مسبح الفندق إضافة لزيارة حديقة حيوان "الصحراء الحية" في بالم ديزيرت المجاورة.

وتابعت "أمضينا وقعت رائعا في مثل هذه الأشياء. ذهبنا أيضا للسير مرات عديدة مع جادا".

وابتسمت كليسترز أيضا حين تحدثت عن أكبر تغيير في حياتها منذ وصولها للنهائي في انديان ويلز للمرة الأولى العام 2001.

وقالت "بالتأكيد لم أكن أفكر يومها في أفضل الأنشطة للأطفال. في ذلك الوقت كان اللعب والطعام والتدريبات الرياضية وبعدها النوم.. فقط".

وستلعب كليسترز المصنفة الثانية في البطولة التي فازت بلقبها العامين 2003 و2005 ضد الروسية الا كودريافتسيفا في الدور الثاني اليوم الجمعة.