لاتسيو يعيد بيانكي إلى إيطاليا

بورصة نجوم الكرة

مدن - عاد المهاجم الايطالي الشاب رولاندو بيانكي (24 عاما) الى الدوري الايطالي لكرة القدم موقعا على كشوفات فريق لاتسيو بعد ستة اشهر فقط على انضمامه الى مانشستر سيتي الانجليزي من ريجينا.

اضافة اعلان

ولم يتأقلم بيانكي كثيرا مع الاجواء الانجليزية رغم ان مدرب سيتي السويدي زفن غوران اريكسون اشركه في 19 مباراة منها 7 بشكل اساسي سجل خلالها 4 اهداف.

ولم يكشف فريق العاصمة الايطالية عن قيمة الصفقة، بيد ان الصحف الايطالية اشارت الى ان بيانكي انتقل بعقد اعارة مع بند يسمح للاتسيو بشرائه في نهاية الموسم مقابل 12 مليون يورو.

واعتبر بيانكي من ابرز لاعبي الدوري الايطالي في الموسم الماضي حيث سجل 18 هدفا، ويأتي تركه لمانشستر سيتي ليزيد من مشكلات الاخير في خط المقدمة حيث يبحث اريكسون عن مهاجم جديد وقد حاول التعاقد مع الالماني لوكاس بودولسكي افضل لاعب شاب في مونديال 2006، بيد ان بايرن ميونيخ متصدر ترتيب الدوري الالماني يرفض الاستغناء عن لاعبه حتى الان.

المهاجم الارجنتيني روبن الى فياريال

ضم فياريال الاسباني المهاجم الارجنتيني ماركو روبن من ريفر بليت مقابل سبعة ملايين دولار بحسب ما اعلن النادي الارجنتيني في بيان رسمي.

وسيصل روبن (21 عاما) اليوم الجمعة الى اسبانيا للتوقيع على عقد انضمامه الى ثالث الدوري الاسباني، وانتقل روبن الى ريفر بليت العام الماضي مسجلا 7 اهداف في 36 مباراة، وذلك بعد قدومه من روزاريو سنترال حيث كانت بدايته الاحترافية عام 2004.

هونيس يستبعد ضم ليمان

استبعد اولي هونيس مدير عام بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم فرضية اهتمام الاخير بخدمات الحارس الدولي ينز ليمان وهو ما المح اليه مدرب المنتخب السابق يورغن كيلنسمان الذي سيستلم الاشراف على الفريق البافاري في نهاية الموسم خلفا لاوتمار هيتسفيلد.

وقال هونيس لشبكة "دي اس اف" المحلية: "لطالما اعربنا عن ثقتنا بميكايل رينسينغ ووعدناه بانه سيصبح الحارس الاول في الفريق عندما يعتزل اوليفر كان ومن غير الحكمة على الاطلاق ان نستبدل حارسا بعمر الـ38 باخر من نفس العمر".

ورأى هونيس ان ليمان الذي سيترك ارسنال الانجليزي في نهاية الموسم، لن يحبذ على الاطلاق فكرة الجلوس على مقاعد الاحتياط لمصلحة رينسينغ وانتظار دوره ليشارك في بعض المباريات.

وسيطوي بايرن ميونيخ صفحة من تاريخه في حزيران (يونيو) المقبل مع اعتزال حارسه وقائده العملاق كان الذي من المفترض ان يترك مكانه لرينسينغ، الا ان قدوم كلينسمان الى الفريق قد يغير الاوضاع بحسب بعض المراقبين.

وكان كلينسمان فضل ليمان على كان الذي جلس على مقاعد الاحتياط خلال مونديال 2006، فيما كان حارس ارسنال اساسيا خلال العرس الكروي الذي استضافته المانيا وحصلت خلاله على المركز الثالث.

واعرب ليمان عن اهتمامه بالانتقال الى بايرن ميونيخ الصيف المقبل، معتبرا انه لاعب محترف منذ فترة طويلة ولا يستبعد فرضية كلينسمان التي ترجح انضمامه الى الفريق البافاري.

وبدوره استبعد رئيس بايرن فرانتس بكنباور سيناريو انضمام ليمان الى فريقه، مضيفا: "لا اعلم كيف سيتم استقبال ليمان في بايرن لانه لا يزال هناك بعض الاجواء المشحونة نتيجة ما حصل"، في اشارة الى الجدل الذي اثاره تفضيل ليمان على كان في مونديال 2006 وهو ما اثار حفيظة النادي البافاري وجماهيره.

كارول ينتقل إلى دربي كاونتي

انتقل حارس مرمى رينجرز الاسكتلندي وحارس مرمى منتخب ايرلندا الشمالية روي كارول الى نادي دربي كاونتي في الدرجة الممتازة الانجليزية امس الخميس، ولعب كارول (30 عاما) مباراة واحدة مع رينجرز منذ انتقاله اليه مطلع الموسم الحالي قادما من وست هام اللندني.

وبدأ كارول مسيرته في صفوف فريق هال قبل ان ينتقل الى ويغان عام 1997 حيث خاض في صفوفه 170 مباراة باشراف مدرب دربي حاليا بول جويل، ثم انتقل الى صفوف مانشستر يونايتد حيث احرز معه بطولة الدوري المحلي عام 2003 وكأس انجلترا عام 2004 من دوةن ان يثبت نفسه الحارس الاول مع الشيطين الحمر قبل ان ينتقل الى وست هام.

موناكو يستعير ألميرون

انتقل لاعب الوسط الارجنتيني سيرجيو الميرون (27 عاما) من يوفنتوس الايطالي الى موناكو الفرنسي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

ويتضمن عقد الميرون بحسب المدير العام لنادي الامارة مارك كيلر عقدا يسمح لموناكو بشرائه في الصيف المقبل مقابل مبلغ لا يقل عن 7 ملايين يورو.

وقدم الميرون الى فريق "السيدة العجوز" بداية الموسم الحالي من امبولي، بيد انه ابدى عدم سعادته رغم لعبه بشكل اساسي، طالبا من المدرب كلاوديو رانييري وضعه على لائحة الانتقالات.