ليشوس ينهي مسيرة بورتو الخالية من الهزائم في الدوري البرتغالي

ليشوس ينهي مسيرة بورتو الخالية من الهزائم في الدوري البرتغالي
ليشوس ينهي مسيرة بورتو الخالية من الهزائم في الدوري البرتغالي

الكرة في أوروبا

مدن - عانى بورتو حامل لقب الدوري الممتاز البرتغالي لكرة القدم من أول هزيمة له في المسابقة المحلية هذا الموسم عندما خسر 3 -2 على ارضه امام جاره ليشوس أول من أمس السبت.

اضافة اعلان

واعتلى فريق ليشوس المغمور قمة ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة من ست مباريات. ويحتل بورتو المركز الثاني برصيد 11 نقطة.

ويتقاسم فريق استريلا امادورا الذي يتوجه لملاقاة براجا اليوم الاثنين وناسيونال ماديرا الذي يستضيف فيتوريا سيتوبال المركز الثالث برصيد عشر نقاط.

وقال جيسوالدو فيريرا مدرب بورتو "انها نتيجة مريعة. نحن نمر بمرحلة سيئة الا اننا يجب ان نتجاوزها."

وفي مباراة مثيرة تقدم ليشوس عقب ثلاث دقائق عندما سجل المهاجم برونو تشاينا برأسه عقب التحامات دفاعية اثر ركلة ركنية.

وضاعف ليشوس تقدمه بعد قرابة نصف ساعة عندما سجل لاعب خط وسطه غير المراقب براجا من داخل منطقة الجزاء.

وسجل لاعب خط الوسط الارجنتيني لوتشو جونزاليس هدفا لبورتو من ركلة جزاء عقب عرقلة المهاجم هالك من قبل المدافع جويل قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول.

وتصدى بيتو حارس الفريق الزائر لسلسلة من التسديدات الا انها لم تحل دون تعادل بورتو عن طريق المهاجم الارجنتيني ليساندرو لوبيز من تسديدة لولبية عقب 61 دقيقة.

وانتزع ليشوس الذي لم يحتسب له هدف بداعي التسلل بعدها بخمس دقائق الفوز قبل 11 دقيقة من النهاية عقب تسديدة رائعة من مسافة 35 مترا من براجا.

وكاد بورتو الذي خسر 1-صفر يوم الثلاثاء الماضي على يد دينامو كييف في دوري ابطال اوروبا ان يحقق تعادلا مثيرا عن طريق تسديدة جونزاليس التي اصطدمت بالعارضة قبل دقيقتين من النهاية.

الدوري الاسكنلندي

 حافظ سيلتيك حامل اللقب على صدارة الدوري الاسكنلندي الممتاز لكرة القدم متقدما بفارق ثلاث نقاط على اقرب منافسيه بعد ان تغلب على ضيفه هايبرنيان بأربعة أهداف مقابل هدفين يوم أول من أمس السبت.

وافتتح ستيف مكمانوس قائد سيلتيك التسجيل لفريقه في الدقيقة 32 ثم ضاعف سيليان شريدان تقدم اصحاب الارض بعد دقيقتين.

وقلص هايبرنيان الفارق قبل نهاية الشوط الأول عندما سدد ستيفن فليتشر كرة اصطدمت بكولين نيش لاعب سيلتيك لتسكن المرمى قبل ان يضيف اللاعب هدفه الثاني ويدرك التعادل للفريق الزائر في بداية الشوط الثاني.

واعاد جلين لوفنز المقدمة لسيلتيك مرة أخرى في الدقيقة 76 قبل ان يحسم سكوت براون النتيجة لحامل اللقب بالهدف الرابع في الدقائق الاخيرة.

وقال جوردون ستراكان مدرب سيلتيك "انه فوز مستحق لنا. لا اعلم كيف تعادلنا 2-2. كانت مباراة رائعة وطريقتنا الهجومية كانت ممتازة في بعض الاوقات."

ورفع سيلتيك رصيده بعد الفوز الى 25 نقطة من عشر مباريات مقابل 22 نقطة لغريمه التقليدي رينجرز صاحب المركز الثاني الذي فاز 3-1 على مضيفه هاميلتون متذيل الترتيب.

وتراجع هاميلتون بعد هذه الهزيمة للمركز 12 والاخير بعدما توقف رصيده عند تسع نقاط بفارق نقطة واحدة عن فولكيرك صاحب المركز قبل الاخير والذي ابتعد عن قاع جدول المسابقة بعد فوزه 2-1 على مضيفه كيلمارنوك صاحب المركز الثالث.

وصعد دندي يونايتد للمركز الرابع برصيد 14 نقطة بعد فوزه 2-صفر على ضيفه سانت ميرين متساويا في النقاط مع هايبرنيان وهارتس الذي تعادل 1-1 مع ضيفه ابردين.

ومني انفرنيس ثيسل بهزيمته السادسة هذا الموسم بعد خسارته بهدفين مقابل هدف واحد أمام ضيفه مذرويل.

الدوري الهولندي

 انتزع غرونيغن الصدارة موقتا بتغلبه على سبارتا روتردام 3-صفر يوم اول من امس السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الهولندي لكرة القدم.

وسجل السويديان بيتر اندرسون (3 و19) وماركوس بيرغ (33) الاهداف.

ورفع غرونيغن رصيده الى 16 نقطة.

وتابع الكمار نتائجه الجيدة ورفع رصيده الى 15 نقطة بفوزه على فولندام بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البلجيكي مارتن مارتنز (14 و81) والمغربي الاصل الهولندي الجنسية منير الحمداوي (75).

وزاد رودا كيركراده جراح ايندهوفن حامل اللقب بالفوز عليه 3-2 في عقر داره.

وسجل المجري بالاش دودشاك (60) والصربي دانكو لازوفيتش (79) هدفي ايندهوفن، والمجري بولديسار بودور (13 و65) والاستوني اندريس اوبر (54) اهداف رودا كيركراده.

وهي الخسارة الثانية على التوالي لايندهوفن والثالثة هذا الموسم فبقي رابعا برصيد 12 نقطة.

وتعادل فيللم تيلبورغ مع غرافشاب بهدف لفرانك ديموج (68) مقابل هدف لجايسون اوس (17).