ليفربول: دالغليش يملك مؤهلات تدريب الفريق لمدة طويلة

ليفربول: دالغليش يملك مؤهلات تدريب الفريق لمدة طويلة
ليفربول: دالغليش يملك مؤهلات تدريب الفريق لمدة طويلة

ليفربول- قال داميان كومولي مدير التخطيط في نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم أول من أمس الاثنين إن الاسكتلندي كيني دالغليش يملك كل المؤهلات التي يبحث عنها الفريق في مدرب دائم بعد توليه المسؤولية بشكل مؤقت.

اضافة اعلان

وجلس كومولي بجانب دالغليش في مؤتمر صحافي بملعب انفيلد معقل ليفربول معددا الخصائص التي كان يبحث عنها في مدرب دائم والتي بدا ان اللاعب الاسكتلندي السابق في الفريق يملكها في سيرته الذاتية، وقال الفرنسي كومولي للصحافيين "الكفاءة تأتي في المقام الأول. شخص يتلاءم مع فلسفة النادي ولديه قدرة هائلة على الادارة".  واضاف "هذا مجال مفتوح لاشخاص نعتقد انهم يتلائمون مع ما وصفته للتو وبالطبع كيني ضمن هذه الفئة لان الوصف ينطبق عليه تماما. سنقوم ببحث شامل وسنرى الى أين يأخذنا هذا".

ومع مهمة تعديل اوضاع النادي الذي لعب بقميصه وتولى تدريبه ايام مجده جاء تعيين دالغليش في منصب مدرب ليفربول يوم السبت الماضي حتى نهاية الموسم وأصبح السؤال الان اذا كان سيستمر الى ما هو أبعد من ذلك ام لا.

ورحل دالغليش عن ليفربول قبل 20 عاما وابتعد عن التدريب لما يزيد على عشر سنوات لكن خزانة الكؤوس والالقاب التي يملكها تذكر الناس دائما بالقدرات التي يملكها بعد تكليف النادي له بهذه المسؤولية.

وبعدما جاء في مهمة انقاذ مع وجود ليفربول بالمركز 12 في الدوري الانجليزي عقب رحيل المدرب السابق روي هودسون أكد دالغليش انه من المبكر للغاية التفكير فيما هو أبعد من الموسم الحالي.

وقال دالغليش "دعونا لا نبدأ بالركض قبل ان نتمكن من السير. ما افهمه هو ان المهمة مستمرة حتى نهاية الموسم".

واضاف مازحا "اذا وصلت الى نهاية الموسم ربما ينتهي بي الامر كأطول مدرب بقاء في منصبه بالدوري الانجليزي الممتاز على أية حال".

وتابع "اذا قدمت نتائج جيدة وجاء شخص أفضل مني لن يكون لدي مشكلة او اي شيء من هذا القبيل. انا هنا لتقديم المساعدة للنادي".

ويحتاج دالغليش لتحسين نتائج الفريق سريعا بعدما خسر ليفربول تسع مرات في الدوري ليصبح على بعد اربع نقاط فقط من منطقة الهبوط.

وسيبدأ دالغليش مشواره مع ليفربول في الدوري بمواجهة بلاكبول اليوم الاربعاء قبل اللعب مع جاره ايفرتون في لقاء قمة يوم الاحد القادم.

ورغم تراجع مستوي المهاجم الاسباني فرناندو توريس هذا الموسم اضافة لبعض اللاعبين الاخرين يعتقد دالغليش أنه يملك الادوات اللازمة لاتمام مهمته.

وقال دالاليش "تشكيلة اللاعبين أفضل كثيرا من المستوى الحالي ومجموع النقاط ويجب ان يبدأ اللاعبون الثقة في انفسهم ولا توجد أفضل من النتائج لتحقيق هذا الامر".

ويثق دالغليش ان توريس مهاجم منتخب اسبانيا سيستعيد سريعا لمسته التهديفية الغائبة في الفترة الاخيرة، وقال دالغليش وهو يبتسم مشيرا لهزيمة ليفربول 1-0 امام مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الانجليزي يوم الاحد الماضي وهي أول مباراة له مع الفريق "في المباريات التي توليت فيها المسؤولية ظهر توريس بشكل رائع".

واضاف "فعل توريس كل شيء وأكثر مما طلب منه. سألني شخص أمس عن عصا سحرية لفرناندو وقلت انه ليس بحاجة الى واحدة لانه يملك واحدة بالفعل".

وتابع "ما يزال توريس هدافا ولاعبا يخشاه الجميع. سنبذل قصارى جهدنا لاستخراج افضل ما عند فرناندو".

وربما يتطلب هذا اقناع توريس بالبقاء مع ليفربول بعدما ذكرت تقارير اعلامية انه ربما يرحل عن النادي الذي من المرجح عدم مشاركته مرة أخرى في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.