ليون وبوردو في "بروفة" نهائي "المحترفين"

الدوري الفرنسي

 

 باريس - يسعى ليون حامل اللقب في الاعوام الخمسة الماضية الى استعادة توازنه على حساب ضيفه بوردو اليوم الاربعاء على "ستاد جيرلان" في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

اضافة اعلان

ويبتعد ليون بفارق 14 نقطة عن اقرب ملاحقيه لنس الذي يحل ضيفا على لوريان، وهو يسعى الى تعويض خسارته في المرحلة السابقة امام تولوز (0-2) وتعادله في التي سبقتها امام موناكو (0-0)، ليخطو خطوة اضافية نحو لقبه السادس على التوالي.

وتحضر ليون بشكل جيد لاختباره امام بوردو وصيفه للعام الماضي، اذ بلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس فرنسا بفوزه الصعب على لاوون (هواة) 3-1، وهو سيواجه في هذا الدور مرسيليا الاسبوع المقبل.

اما بوردو الذي يقبع حاليا في المركز الثامن متخلفا بفارق 20 نقطة عن ليون، فعانى كثيرا لحجز مقعده في ثمن نهائي الكأس واحتاج الى ركلات الترجيح ليحسم مواجهته مع نيور (درجة ثانية) 5-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 3-3 (الوقت الاصلي 2-2).

وتعتبر مواجهة ليون مع بوردو "بروفا" للقائهما في نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة الذي يقام في 31 اذار/مارس المقبل، حيث سيكون لقب هذه المسابقة حيويا بالنسبة لبوردو اذ ان الفائز به يضمن مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي في الموسم التالي، ويحتاج بوردو الى ذلك لانقاذ موسمه.

واعتبر مهاجم ليون الدولي سيدني غوفو ان على فريقه الفوز على بوردو لانه حصل على نقطة واحدة من اخر مباراتين، مضيفا: "من الضروري ان نحقق الفوز لكي نندفع مجددا في القسم الثاني من البطولة والمحافظة على افضليتنا في الصدارة".

وقد يشرك ليون في مباراة اليوم مهاجمه الجديد التشيكي ميلان باروش الذي انتقل الى صفوفه الاحد الماضي من استون فيلا الانجليزي مقابل حصول الاخير على خدمات مهاجم ليون، النرويجي جون كارو، وهذا ما اكده رئيس الفريق جان ميشال اولا الذي ذكر ان فريقه يعمل بجهد ليكون باروش جاهزا لمباراة بوردو.

وعلى ستاد "فيلودروم" يخوض مرسيليا الثالث اختبارا صعبا امام ضيفه اوكسير، وهو يسعى للفوز لكي يحافظ على مركزه اذ يفصله فارق الاهداف عن سوشو الرابع الذي يستضيف سيدان، ونقطة عن ليل الخامس الذي يستضيف باريس سان جرمان بقيادة مدربه الجديد بول لوغوين الذي خلف غي لاكومب.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم تروا مع نانت، وفالنسيان مع لومان، وموناكو مع رين، ونيس مع تولوز، على ان تختتم المرحلة يوم غد الخميس بلقاء نانسي وسانت اتيان.