لي يحرز لقب بطولة ماليزيا للريشة الطائرة

 

كوالالمبور- تعافى الماليزي لي تشونج وي من الهبوط المفاجئ في مستواه في الشوط الثاني ليفوز على الكوري الجنوبي لي هيون يي بنتيجة 21-15 و11-21 و21-17 في نهائي منافسات فردي الرجال لبطولة ماليزيا المفتوحة للريشة الطائرة التي تندرج ضمن سلسلة بطولات السوبر يوم امس الاحد.

اضافة اعلان

وامتلك الماليزي المصنف الاول في البطولة الكثير من القوة اضافة الي التنوع في الضربات لمواجهة خصمه الاعسر على الرغم من ان الفوز كان سهلا بكافة المقاييس رغم هيمنة اللاعب الكوري على مجريات الشوط الثاني.

واستعاد اللاعب الماليزي دافعيته ليسيطر على الشوط الفاصل وليكمل الفوز في 62 دقيقة وليحرز اللقب الرابع لبطولة ماليزيا المفتوحة مضيفا الي سجل انتصاراته الثلاث السابقة منذ عام 2004.

كما دانت السيطرة للاعب الماليزي في سجل مبارياته امام اللاعب الكوري حيث فاز للمرة الخامسة في مقابل اربع هزائم.

وقبل هذه المباراة تغلبت الدنمركية تيني راسموسن على بطلة العالم والمصنفة الثالثة الصينية تشو لين بنتيجة 18-21 و21-19 و21-18 لتحرز لقب فردي السيدات.

وكانت راسموسن على بعد نقطتين من الهزيمة في الشوط الثاني الا انها انتزعت خمس نقاط متتالية امام المدافعة عن اللقب لتتعادل 1-1 في الاشواط.

ثم احكمت اللاعبة الدنمركية السيطرة على المباراة بالتقدم 9-2 في الشوط الفاصل.

وعلى الرغم من محاولات تشو التصدي لمنافستها الدنمركية تمكنت راسموسن التي احتاجت الي وقت مستقطع عندما كانت النتيجة 14-12 للخضوع لعلاج في الكاحل من الحفاظ على اعصابها لتحقق فوزا اوروبيا نادرا على صعيد منافسات فردي السيدات في بطولة تقام على الاراضي الآسيوية.

وتعد بطولة ماليزيا المفتوحة اول بطولة ضمن سلسلة بطولات السوبر العالمية لعام 2008 التي بدأت العام الماضي بجوائز مالية اكبر وجدول زمني اكثر تنظيما.