ماكريغور ينتظر تذكرة المنافسة على اللقب في مواجهة سيفر

الملصق الرسمي لعرض "UFC Fight Night 59" الذي سيقام في بوسطن الليلة - (أرشيفية)
الملصق الرسمي لعرض "UFC Fight Night 59" الذي سيقام في بوسطن الليلة - (أرشيفية)

أيمن أبو حجلة

عمان- تشهد مدينة بوسطن الأميركية الليلة حدثا بالغ الأهمية في عالم فنون القتال المتنوع MMA، عندما تستضيف نزالات عرض "UFC Fight Night 59" على صالة "تي دي غاردن" الشهيرة.
الحدث الرئيسي للبطولة سيجمع بين الإيرلندي الصاعد بسرعة البرق كونور ماكريغور ومنافسه الألماني دينيس سيفر في نزال بوزن الريشة، فيما سيقام نزال آخر مهم في فئة الوزن الخفيف بين بطل الفئة السابق بنسون هندرسون ودونالد سيروني.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة حضورا جماهيريا كثيفا نطرا لأنها تقام في بوسطن التي يتواجد فيها كم كبير من الأميركيين أصحاب الأصول الإيرلندية، ولهذا السبب سيحظى ماكريغور بمساندة جماهيرية كبيرة في وجه متحديه صاحب المعالم الجادة سيفر.
ويسعى ماكريغور للفوز بالنزال من أجل الحصول على فرصة مواجهة بطل UFC لوزن الريشة، البرازيلي جوزيه ألدو، كما وعده رئيس المنظمة دانا وايت في وقت سابق.
ويحظى ماكريغور بدعم وايت باعتباره نجم شباك التذاكر الجديد في UFC لما يتمتع به من سمات شخصية لافتة وقدرة فائقة على تسويق النزالات بفضل لهجته العدوانية الواثقة التي يخاطب فيها منافسيه.
وحتى يومنا هذا، حقق ماكريغور أربعة انتصارات متتالية منذ انضمامه إلى UFC؛ حيث افتتح مشواره بالفوز على ماركوس بريمايغ بالضربة لفنية القاضية في نيسان (ابريل) العام 2013، ثم واصل تألقه بتخطي ماكس هولواي بإجماع القضاة في آب (أغسطس) من العام نفسه قبل أن يحقق فوزين لافتين بالضربة الفنية القاضية على البرازيلي دييغو برانداو في تموز (يوليو) منم العام الماضي، والأميركي دوستن بوريير في أيلول (سبتمبر).
ويعد ماكريغور من ألمع النجوم الصاعدين في سماء رياضة فنون القتال المختلطة حاليا، علما بأن انطلاقته الحالية كانت في العاصمة الأردنية عمان عندما حقق الفوز على أرون يانسن في بطولة "كايج ووريورز فايت نايت 2" في أيلول (سبتمبر) 2011.
واللافت في مسيرة ماكريغور الاحترافية البالغ من العمر 26 عاما، تحقيقه 16 انتصارا مقابل هزيمتين فقط آخرهما أمام جوزيف دوفي في تشرين الثاني (نوفمبر) 2010، أي أنه لم يتلقّ هزيمة واحدة منذ أكثر من أربعة أعوام، كما أنه أنهى 15 انتصارا من أصل 16 إما بالضربة القاضية أو الفنية القاضية أو باستسلام المنافس.
وفي الجهة المقابلة، لن يقبل الألماني سيفر إلا بالفوز لأن النزال بمثابة فرصة أخيرة للمنافسة على حزام وزن الريشة إثر تقدمه في السن (36 عاما).
سيفر الذي يحمل أيضا الجنسية الروسية، يبدو هادئا بعكس "المشاكس" ماكريغور، ولا يظهر آبها بتهديدات خصمه الإيرلندي الذي نعت منافسه مؤخرا بـ"صاحب الرأس الكبير المليء بالسيترويد".
ورغم المشوار الحافل لسيفر والذي يحتوي على 22 انتصارا و9 هزائم، إلا أنه ينقصه الفوز على واحد من الأسماء المعروفة في عالم اللعبة لدخول دائرة المنافسة على الألقاب؛ حيث سبقت له الخسارة في فئة الوزن الخفيف أمام مقاتلين أمثال كوب سوانسون ودونالد سيروني وروس بيرسون غراي ماينارد، علما بأنه قاتل للمرة الأولى تحت مظلة UFC في العام 2007.
وفي نزال آخر، لم يهنأ دونالد سيروني بالراحة التي حصل عليها بعد فوزه على مايلز جوري قبل أسبوعين في بطولة "UFC 182"؛ حيث تطوع للحلول بدلا من المصاب إيدي ألفاريز لملاقاة بنسون هندرسون.
ويتمتع سيروني بمهارات مميزة في رياضة الـ"كيك بوكسنيغ" من شأنها أن تجعل من نزاله أمام هندرسون ممتعا لأن الثاني لا يحب هو الآخر النزول على الأرض ويفضل الوقوف على قدميه وتوجيه الضربات المؤثرة.
وحقق سيروني 6 انتصارات متتالية أخرى على مايلز الذي اعتبر النزال أمامه "مضيعة لوقته"، وكانت آخر خسارة له في آب (أغسطس) 2013 أمام البرازيلي رفاييل دوس أنخوس، علما بأن مسيرته الاحترافية تحتوي على 26 اتنصارا و6 هزائم.
وفي الجهة المقابلة، يسعى هندرسون جاهدا للحصول على فرصة لاسترجاع حزام الوزن الحفيف الذي خسره أمام البطل الحالي أتنوني بيتيس، لكنه يعود إلى القفص بعد تعرضه للهزيمة أمام دوس أنخوس أيضا في آب (أغسطس) الماضي، وفي رصيد هندرسون 21 انتصارا مقابل 4 هزائم.
وما يجدر ذكره هو أن سيروني وهندرسون التقيا مرتين في السابق تحت مظلة منظمة WEC، وفاز هندرسون بالنزالين، الأول بإجماع القضاة والثاني باستسلام سيروني في الجولة الأولى.
بطاقة القتال الخاصة بعرض "UFC Fight Night 59"
- وزن الذبابة: تاتيكي ماتسودا - شين أوكونور.
- وزن خفيف الثقيل: مات فان بوران - شين أوكونيل.
- وزن الريشة: تشارلز روزا - شون سوريانو.
- الوزن الخفيف: جوزني كايس - فرانكي بيريز.
- وزن الذبابة: باتريك هولوهان - شين هويل.
- الوزن الخفيف: زانغ ليبينغ - كريس وايد.
- وزن خفيف الوسط: جون هاوارد - لورينز لاركن.
- وزن خفيف الوسط: كاثال بندريد - شون سبنسر.
- الوزن الخفيف: نورمان بارك - غليسون تيبو.
- وزن الوسط: يورياه هول - رون ستالينغز.
- الوزن الخفيف: بنسون هندرسون - دونالد سيروني.
- وزن الريشة: كونور ماكريغور - دينيس سيفر.

اضافة اعلان

[email protected]