مانشستر يونايتد يتأهل الى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية

مانشستر يونايتد يتأهل الى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية
مانشستر يونايتد يتأهل الى نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية

 جولة في الملاعب الأوروبية
 

   مدن - قاد المهاجم الفرنسي لويس ساها العائد من اصابة أبعدته بضعة اشهر عن الملاعب فريقه مانشستر يونايتد الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانجليزية المحترفة في كرة القدم بتسجيله هدفين من اصل ثلاثة في مرمى مضيفه برمنغهام (3-1) مساء أول من أمس الثلاثاء.

اضافة اعلان

   وانتهى الشوط الاول سلبا وكانت الفرصة الابرز فيه لساها بالذات الذي اضاع واحدة لا تهدر عندما سدد براسه من مسافة ثلاثة امتار والمرمى مشرع امامه خارج الخشبات الثلاث        (32).

   لكن ساها عوض في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني عندما استثمر كرة عرضية زاحفة من البرتغالي كريستيانو رونالدو ليفتتح التسجيل، ثم كان وراء الهدف الثاني الذي حمل توقيع الكوري الجنوبي بارك جي سونغ بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة (50) مفتتحا رصيده من الاهداف منذ انتقاله الى صفوف "الشياطين الحمر" مطلع الموسم الحالي قادما من ايندهوفن الهولندي.

   واضاف ساها الثالث بطريقة رائعة عندما وصلته الكرة على حافة المنطقة فراوغ مدافعا واطلقها بيمناه مباغتة قوية عانقت شباك حارس برمنغهام (64).

   ورد برمنغهام بهدف لمهاجمه الروسي ييري ياروسيك        (75)وفي المباراة الثانية سجل جاسيون روبرس هدفي المباراة في الدقيقتين 40 و45 ليقود فريق ويغان الذي يخوض منافسات دوري الدرجة الممتازة في الموسم الحالي للمرة الاولى في تاريخه إلى المربع الذهبي.

 كأس رابطة الأندية الفرنسية

   أقصى بوردو ضيفه نانت من مسابقة كأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة وبلغ الدور ربع النهائي بفوزه عليه 3-1 مساء أول من أمس الثلاثاء، وسجل بيريا (24) ولاسلاند (38 و90) اهداف بوردو، وديالو (66 من ركلة جزاء) هدف نانت.

   وبلغ الدور ذاته، نيس بفوزه على سيدان بهدفين سجلهما روول (17) وفاهيروا (72)، وغانغان بتغلبه على كاين بالنتيجة ذاتها سجلهما غونزاليز (29) وواتييه (89).

 كأس المانيا

   ضاعف فريق ماينتس من محنة كايزرسلاوترن في الموسم الحالي أول من أمس الثلاثاء وأطاح به من كأس ألمانيا بالتغلب عليه 4-3 بضربات الجزاء الترجيحية اثر انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي من مباراتهما في الدور الثالث للبطولة بالتعادل 1-1.

   وكان كايزرسلاوترن الذي يحتل المركز الاخير في الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليغا) هو البادئ بالتسجيل حيث تقدم له ماركو إينغلهارت بهدف في الدقيقة 29 ولكن أنتونيو دا سيلفا سجل هدف التعادل الثمين لفريق ماينتس في الدقيقة 62.

   ولجأ الفريقان إلى خوض الوقت الاضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين ولكن الوقت الاضافي لم يسفر عن جديد لينتهي أيضا بالتعادل 1-1 ويحتكم الفريقان لضربات الجزاء الترجيحية التي حسمت الموقف لصالح ماينتس بعد أن سجل بيتر رومان الضربة الحاسمة في الوقت الذي أهدر فيه اللاعب الشاب البديل دانييل هالفر (17 عاما) ضربة جزاء لكايزرسلاوترن، وشهدت المباراة طرد اللاعب إيرفن سكيلا من كايزرسلاوترن في الوقت الاضافي.

   وفي إطار مباريات نفس الدور تغلب أول من أمس أيضا فريق أرمينيا بيليفيلد على أونترهاتشنغ أحد فرق دوري الدرجة الثانية بهدفين سجلهما ماركو بورغيس ورادومير دالوريتش في الدقيقتين السابعة و29، وصعد مع ماينز وبيليفيلد إلى دور الثمانية فريق ميونيخ 1860 بالفوز على مضيفه فرايبورغ 3-1 في الوقت الاضافي بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل 1-1، وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم فرايبورغ بهدف سجله ويلفريد سانو في الدقيقة 77 ثم تعادل المهاجم الصيني جياي شاو لفريق ميونيخ 1860 بهدف في الدقيقة الاخيرة لينقذ الفريق ويدخل بالمباراة إلى الوقت الاضافي، وشهد الوقت الاضافي هدفين ثمينين لفريق ميونيخ 1860 سجلهما بول أغوستينو بضربة رأس وريمو ماير في الدقيقتين 96 و106.

 كأس هولندا

   احرز يان فنيغور اوف هيسيلينك هدفين ليقود فريقه ايندهوفن للفوز على تفينتي انشكيدة 3-0 والتأهل لدور الثمانية في بطولة كأس هولندا لكرة القدم.

   واحرز البيروفي جيفرسون فارفان الهدف الاول لايندهوفن قبل نهاية الشوط الاول للمباراة التي جرت أول من أمس الثلاثاء واضاف اللاعب الهولندي الدولي فنيغور اوف هيسيلينك الهدف الثاني في الدقيقة 58 قبل ان يعزز فوز فريقه بالهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

   وتأهل فريق هيرنيفن الى دور الثمانية في البطولة بعد تغلبه على فينلو فريق الدرجة الثانية بهدفين مقابل لا شيء احرزهما كلاس يان هنتيلار من ركلة جزاء وجورجيوس سماراس.

   وانتزع فريق ام.ام.في ماستريخت الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية بطاقة التأهل لدور الثمانية اثر فوزه المفاجئ 3-1 على فيليم تيلبورغ الذي تأهل لنهائي البطولة الموسم الماضي، وتغلب هيلموند سبورت على الفريق الثاني لاياكس امستردام 2-1 ليحصل على بطاقة التأهل لدور الثمانية.

 الدوري الاسكتلندي

   فاز دندي يونايتد على دنفرملين 2-1 في مباراة مؤجلة من بطولة اسكتلندا لكرة القدم مساء أول من أمس الثلاثاء، وسجل صامويل (25) وروبسون (41) هدفي الفائز، وويلسون (31) هدف الخاسر، ولم يطرأ اي تعديل على فرق الصدارة.

 الدوري البرتغالي

   فاز فريق سبورتنغ لشبونة على ضيفه ريو افي بثلاثة اهداف مقابل لا شيء في افتتاح منافسات الاسبوع السادس عشر من بطولة دوري الدرجة الممتازة البرتغالي لكرة القدم، ورفع سبورتنغ رصيده بعد فوزه بالمباراة التي اقيمت أول من أمس الثلاثاء الى 30 نقطة ليحتل المركز الثالث في القائمة مؤقتا بينما توقف رصيد ريو افي عند 20 نقطة، ويتصدر بورتو الذي سيلتقي مع فيتوريا غيمارايش اليوم الخميس الدوري البرتغالي برصيد 34 نقطة.