مدرب النجم الساحلي لم يتوقع الفوز على الأهلي بثلاثة أهداف

القاهرة  - قال الفرنسي برتران مارشان مدرب فريق النجم الساحلي التونسي الذي فاز الليلة قبل الماضية بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم لاول مرة بعد الانتصار خارج ملعبه على الاهلي المصري 3-1 في لقاء الاياب إنه لم يتوقع الفوز بهذه النتيجة الكبيرة.

اضافة اعلان

وقال مارشان بعد المباراة عبر مترجم "لم أكن أتخيل بالمرة أن تكون النتيجة 3-1 بل انني كنت سأكون سعيدا اذا انتهى اللقاء بالتعادل السلبي واحتكمنا إلى ركلات الترجيح."

وأضاف "النجاح هو نجاح مجموعة كاملة تعمل منذ يونيو الماضي (بداية دور المجموعات). واشكر كل من اعطى الثقة للفريق.. لقد كانت الاجواء والظروف في النادي جيدة جدا."

وقال المدرب الفرنسي إن فريقه لم يتأثر بالحضور الجماهيري الكثيف من أنصار الأهلي ولا من وجود الرئيس المصري حسني مبارك وعائلته لتشجيع بطل مصر.

وتابع "الحضور الجماهيري ووجود مسؤولين كبار سبب ضغطا على لاعبي الأهلي لكنه لم يؤثر علينا فنحن لم يكن لدينا ما نخسره."

وبدا تفوق النجم الساحلي الذي يتكون قوامه الرئيسي من لاعبين شبان يبلغ عمر اكبرهم 28 عاما واضحا على أصحاب الأرض الذين يعتمدون على لاعبين كبار من أصحاب الخبرة الواسعة.

وقال مارشان "الطموح تفوق على الخبرة." مضيفا "الأهلي واجهنا بنفس الفريق الذي لعبنا أمامه عام 2005 (في نهائي دوري الابطال ايضا) لكن النجم الان أصبح فريقا مختلفا."

وأشاد المدرب الفرنسي بتفوق لاعبيه الشباب وقال إنها المرة الأولى التي ينجح فيها فريق يبلغ متوسط عمر لاعبيه نحو 22 عاما في الفوز بدوري ابطال افريقيا.

وبالاضافة الى لقب البطولة انتزع النجم الساحلي بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم للاندية التي ستقام في اليابان الشهر المقبل كما ستكون الفرصة سانحة أمامه لزيادة غلته من الالقاب القارية عندما يلعب أمام الصفاقسي التونسي أو المريخ السوداني طرفي نهائي كأس الاتحاد الافريقي في مباراة كأس السوبر في فبراير شباط المقبل.