مدرب مونتجمري يتدخل لفض خلاف محتمل

جولف

 

مدن- تدخل جي كينينجز مدرب لاعب الجولف البريطاني المخضرم كولن مونتجمري لفض خلاف محتمل يوم اول من امس الثلاثاء عندما انتقد مونتجمري صاحب الالقاب العديدة مسؤولي بطولة الولايات المتحدة للاساتذة لدعوتهم لاعبين من اجل "الحقوق التلفزيونية".

اضافة اعلان

وسيغيب مونتجمري(44 عاما) عن بطولة اوجستا الاسبوع المقبل للمرة الثانية منذ عام 1992 بعدما فشل في الحصول على مكان بين اول 50 لاعبا على مستوى العالم الذين يتأهلون تلقائيا للاشتراك في البطولة الكبرى الاولى خلال العام الحالي.

وقال كينينجز لرويترز "كولن يتفهم تماما حق منظمي بطولة اوجستا في الترويج لانفسهم...آخر ما نريده هو اظهار عدم الاحترام او ابلاغهم بمن يتعين عليهم دعوته او بمن لا يتعين عليهم دعوته".

وأضاف كينينجز "لقد فعل كل شيء ممكن من اجل المشاركة في البطولة بما في ذلك تغيير برنامجه وهو يشعر بخيبة امل كبيرة لانه يقدر البطولة كثيرا جدا. وهو يشعر رغم ذلك بانه يقدم مساهمة هامة في الترويج للجولف حول العالم.

وكان مونتجمري يحتل المركز 75 عالميا عندما تم تحديد المشاركين في البطولة يوم الاحد الماضي.

الا ان ثلاثة لاعبين أقل تصنيفا وجهت لهم دعوة للمشاركة في البطولة ويقول مدير البطولة بيلي باين ان هؤلاء الثلاثة يروجون لاسم البطولة في بلدانهم الهند وتايلاند والصين.

مارتن الشاب سعيد بالعودة الى البرتغال

يقول بابلو مارتن وهو أول هاو يفوز بإحدى بطولات الجولة الاوروبية للجولف إنه غير نادم على احترافه بعد فوزه في العام الماضي ببطولة البرتغال المفتوحة للجولف.

وحقق الاسباني الشاب(21 عاما) بداية بطيئة منذ ان انضم لمحترفي اللعبة في يونيو حزيران الماضي الا انه يأمل في تحقيق انطلاقة عندما يعود الى اويتافوس ديونز في استوريل البرتغالية للمشاركة في الجولة الأولى من البطولة يوم الخميس المقبل.

وقرر مارتن العودة الى جامعة ولاية اوكلاهوما لتمثيل فريق الجامعة التي ينتمي اليها ومن ثم فقد غاب عن ثمان من بطولات الجولة الاوروبية قبل الانتقال من عالم الهواة الى الاحتراف والمشاركة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في العام الماضي.

وقال مارتن للصحافيين "لا أندم على عدم الاحتراف مباشرة.. فقد وعدت مدربي في الجامعة بالعودة وقد تمكنت من الوفاء والقيام بكل شيء سوى الانتهاء من العام الأخير من دراستي في الاقتصاد.. يمكنني الانتهاء من ذلك عندما أريد الان".

وتراجع مستوى مارتن منذ احتلاله المركز30 في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في اوكمونت وهي أول بطولة يشارك فيها بعد انتقاله إلى عالم الاحتراف.

وكانت أفضل نتيجة لمارتن احتلال المركز21 في بطولة البرتغال للأساتذة العام الماضي والمركز نفسه في بطولة ارنولد بالمر في فلوريدا.

ويشعر مارتن بالتفاؤل بعد أدائه في بطولة اورلاندو الأمر الذي منحه فرصة العمل مع مدربيه في الولايات المتحدة.واحتل مارتن المركز 25 في بطولة الاندلس المفتوحة الأسبوع الماضي.

وقال مارتن "ألعب بشكل أفضل في الفترة الأخيرة وبدأ مستواي في التحسن وهذا أمر مبشر.. أعتقد أن هذا الأسبوع قد يصبح رائعا إذا لم ارتكب أخطاء كثيرة".

ويتنافس ايضا في بطولة استوريل الفرنسي توماس ليفيت والبريطاني الشاب اوليفر فيشر كما يعود بريطاني اخر هو برايان ديفيز إلى المشاركة في سلسلة البطولات الاوروبية بعد احتلاله المركز33 في بطولة نيو اورليانز كلاسيك.

ويشارك ايضا في البطولة دارين كلارك وبول مكجينلي وديفيد هويل.