مرسيدس يتوقع ارتفاع مستوى مكلارين

لندن- قال آندي كويل مدير إدارة المحركات في مرسيدس بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات إنه يتوقع أن يتفوق فيراري على فريقه في الموسم الجديد كما يرى أن ماكلارين يتطور بسرعة بعد مشوار سيئ في 2015 للفريق الذي يستخدم محركات هوندا.اضافة اعلان
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن مسؤول مرسيدس قوله في زيارة جرت مؤخرا لمصنع الفريق "لا أحد هنا يفترض أننا سنفوز. الكل هنا يفترض أننا سنخسر أمام فيراري.. وهوندا تشكل خطرا كبيرا".
وفاز فيراري بثلاثة سباقات من 19 الموسم الماضي الذي كان الأول لسيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات مع الفريق الإيطالي عقب انتقاله من رد بول.
وحسم مرسيدس بقية السباقات لصالحه وانتزع البريطاني لويس هاميلتون لقبه الثالث في بطولة العالم وفاز بعشرة سباقات مقابل ستة لزميله نيكو روزبرغ. وانتصر الفريق في 32 من بين 38 سباقات في العامين الماضيين.
ولم يفز ماكلارين -ثاني أكثر فرق فورمولا 1 نجاحا عبر التاريخ بعد فيراري- بأي سباق منذ العام 2012 وكان يستخدم محركات مرسيدس حتى بدأ شراكة جديدة مع هوندا العام الماضي.
ويمتلك ماكلارين السائق الاسباني فرناندو الونسو والبريطاني جنسون باتون وسبق لكل منهما الفوز ببطولة العالم.
وواجهت هوندا صعوبات كبيرة عقب عودتها لفورمولا 1 بعد عام واحد من بدء استخدام المحركات التوربينية الجديدة المكونة من ست اسطوانات والتي كانت بداية هيمنة مرسيدس.
واحتل ماكلارين المركز التاسع بين عشرة فرق الموسم الماضي، وقال كويل "دخلوا إلى فورمولا 1 سريعا وتعين عليهم التعلم أمام الجميع لكنهم يتحلون بتصميم كبير بالاشتراك مع ماكلارين".
وأضاف "نعرف جيدا كيف يعمل مكلارين من ناحية جمع البيانات.. لذلك سيحصل على العديد من المكاسب".
ويبدأ الموسم المكون من 21 سباقا في استراليا يوم 20 آذار (مارس). - (رويترز)