مشاجرة تبعد السيد أسبوعين عن الزمالك زانبي ينجح في ضم العراقي كريم

الكرة العربية

 

    مدن- يغيب عبد الواحد السيد الحارس الاول لفريق الزمالك المصري لكرة القدم لمدة أسبوعين على الاقل عن المباريات بناء على تعليمات الاطباء وذلك عقب اصابته بحروح في يده مساء اول من أمس الاثنين في مشاجرة داخل النادي.

اضافة اعلان

وقال عبد الواحد السيد انه حزين للغياب عن صفوف الفريق بعد أن شفي تماما من اصابته القديمة وانتظم في تدريبات الزمالك، وأضاف

عبد الواحد لـ "رويترز" أمس الثلاثاء "رغم حزني لغيابي عن الفريق في الايام القادمة الا انني سعيد لانقاذ زميلي ابراهيم سعيد من الموت في المشاجرة التي لم أكن طرفا فيها".

وأصيب عبد الواحد بجروح في يده أثناء تدخله لفض شجار اندلع بين زميله ابراهيم سعيد مدافع الفريق وخمسة من أعضاء النادي مساء أول من أمس الاثنين، ونقل السيد الى المستشفى حيث أجريت اسعافات سريعة له، وقام مسؤولو الزمالك باحتجاز الاعضاء الذين اشتركوا في الشجار والتحقيق معهم لمعرفة أسباب الحادث.

كان عبد الواحد السيد قد تقدم بشكوى لاتحاد الكرة المصري قبل الحادث المؤسف ظهر أول من أمس الاثنين يطالب فيها بفسخ تعاقده مع الزمالك لعدم حصوله على مستحقاته المالية لكن اللاعب نفسه أكد أنه لا توجد علاقة بين المشاجرة وبين طلب فسخ تعاقده.

وغاب السيد عن حراسة مرمى الزمالك ستة أشهر بسبب اجراء جراحة في الركبة بألمانيا ولعب أول مباراة ودية مع الزمالك يوم الخميس الماضي وظهر بمستوى طيب.

مصطفى كريم ينضم لفريق انبي

ضم فريق انبي المصري لكرة القدم مصطفى كريم مهاجم نادي أربيل العراقي (19 عاما) الى صفوفه لمدة خمس سنوات.

وقال علاء عبد الصادق مدير الكرة بانبي ان ضم كريم جاء بعد أن توقفت المفاوضات بين اللاعب العراقي ونادي الاسماعيلي المصري تماما.

وأضاف عبد الصادق لـ"رويترز" أمس الثلاثاء"سيكون كريم اضافة قوية لخط هجوم انبي نظرا لتميزه بالمهارة والسرعة وقدرته التهديفيه."

كان يحيى الكومي رئيس نادي الاسماعيلي أعلن أول من أمس الاثنين عن توقف المفاوضات مع وكيل اللاعب العراقي الذي قال انه غالى في المطالب المالية لإتمام الصفقة، ولم يعلن نادي انبي عن قيمة العقد أو ما سيحصل عليه اللاعب العراقي.

كان كريم قد لفت اليه الأنظار بقوة بعد تألقه مع فريقه أربيل العراقي عندما واجه الاسماعيلي في ذهاب دور 32 لدوري أبطال العرب الشهر الماضي مما جعل الاسماعيلي يسارع الى مفاوضته الا أن الأمر صادفته عقبات ونجح انبي في النهاية في ضم اللاعب.

دوري أبطال العرب

رد الاتحاد العربي لكرة القدم على رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني الذي انتقد برامجه واعتبر ان دوري ابطال العربي مسابقة مطاطة.

واكد الاتحاد العربي في بيان أول من أمس الاثنين"اعتماده في تنفيذ كافة برامجه وانشطته على العمل الميداني الموثق كالاجتماع التنسيقي الذي عقد لممثلي الاتحادات الرياضية وفرقها المشاركة فى البطولة العربية وصولا الى تثبيت برنامج البطولة ومبارياتها ومواعيدها من انطلاق المباراة الى تاريخ ومكان اقامتها".

واوضح البيان ان الاتحاد العربي قام بوضع برنامج زمني للموسم الرياضي 2006-2007 قبل وقت كاف من اجراء قرعة النسخة الرابعة في مدينة جدة اواخر تموز/يوليو الماضي، وفق اسس معينة اخذا بعين الاعتبار البرنامج الزمني في كل من اسيا وافريقيا.

وكان رئيس الاتحاد القطري انتقد قبل ايام روزنانة دوري ابطال العرب ووصفها بالمطاطة في مؤتمر صحافي لتوقيع عقد لرعاية الدوري المحلي، معتبرا ان مواعيدها "ليست محددة ونحن لسنا مستعدين للسير خلف بطولات الاتحاد العربي، وإذا استمر الأمر على هذا الشكل سوف نعيد النظر في المشاركة في البطولات العربية لأن لدينا روزنامة نلتزم بها ونتعامل مع شركات تنظر إلى بطولاتنا باحترام، وإذا غيرنا المواعيد وأجلنا البطولات فقد لا نجد بعد سنة أو سنتين من يدعم البطولات التي ننظمها".

واشار الشيخ حمد الى انه من السهل تأجيل البطولات العربية بالهاتف، وقال ان الاتحاد العربي طلب منا المعلومات حول مشاركتنا في كأس العرب وقمنا بارسالها وحتى الآن لم نتسلم الرد، ولم يبق على انتهاء العام الحالي سوى شهرين ومن الممكن ان نعتذر عن عدم المشاركة".

واكد الاتحاد العربي ان ما ورد فى تصريحات الشيخ حمد بن خليفة ال ثانى "لا يعتمد على حقيقة مجريات الامور ولا يستند جملة وتفصيلا على حقيقة آليات اعمال الاتحاد التي لا تتم عن طريق الهاتف فى جميع مؤسساته المختلفة واعضائه من الهئيات الوطنية الراعية لكرة القدم الى اعضاء لجانه الدائمة".

الوحدة السوري يقيل جهازه التدريبي

اقالت ادارة نادي الوحدة الدمشقي الجهاز التدريبي لفريق كرة القدم برئاسة منصور الحاج سعيد بسبب ما وصفته "تردي النتائج في بطولة سورية".

وكان الوحدة حقق فوزا واحدا مقابل خسارتين اقساهما امام جبلة 0-4 الجمعة الماضي ضمن المرحلة الثالثة، وهي اقسى خسارة يتعرض لها الفريق منذ سنوات، واعلنت الادارة عن تشكيل جهاز تدريبي جديد برئاسة السوري خليل ابراهيم يساعده مواطنه محمد القادري.

العراقي خلف مدربا لوحدة صنعاء

اكد مدرب منتخب العراق للناشئين في نهائيات اسيا الاخيرة في سنغافورة كاظم خلف اول من أمس الاثنين انه تعاقد مع ادارة نادي وحدة صنعاء اليمني لقيادة فريق كرة القدم في النادي لموسم واحد دون ان يذكر قيمة العقد.

وقال خلف"لقد انتهت مفاوضاتي مع وحدة صنعاء بالاتفاق على توقيع عقد امضى بموجبه معه موسما واحدا".

يشار الى ان الاتحاد العراقي لكرة القدم اعفى خلف من مهمته مدربا لمنتخب الناشئين بسبب نتائجه المتواضعة وخروجه من الدور الاول في نهائيات اسيا التي استضافتها سنغافورة الشهر الماضي.

واعرب خلف عن امله في تحقيق مشوار ناجح مع فريقه الجديد وتعزيز موقعه على خارطة الدوري اليمني.

إيقاف مدرب الخليج السعودي

قرر الاتحاد السعودي ايقاف خالد المرزوق مدرب فريق الخليج مباراة واحدة وتغريمه بمبلغ 3 آلاف ريال بعد ان أدانه تقرير الحكم ممدوح المرداس الذي قاد مباراة الخليج مع الحزم في المرحلة الرابعة من الدوري.

وكان المرزوق اعترض على قرارات المرداس في اللقاء الذي انتهى لمصلحة الحزم 1-0، مما اضطر الحكم الى طرده.

كأس الاتحاد الإماراتي

حقق الشعب فوزا كبيرا على الشباب 4-1 في افتتاح الجولة الاولى ضمن المجموعة الاولى من كأس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم التي شهدت فوز دبي على الوحدة 3-1، والجزيرة على الشارقة 2-1 ضمن المجموعة ذاتها.

غاب عن الجولة الاولى اللاعبون الدوليون لارتباطهم بالمنتخب الاماراتي الذي سيقابل نظيره العماني غدا في مسقط ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس امم اسيا.

على ملعبه، الحق الشعب هزيمة قاسية بالشباب 4-1. سجل للفائز يوسف حسن (33) والايراني علي سامراه (77) ويوسف الدوخي (87) وابراهيم خليل (90)، وللخاسر التوغولي برنس تاغو (68)، غاب عن الشعب نجمه الايراني جواد كاظيميان الملتحق بصفوف منتخب بلاده، وعن الشباب الدولي سالم سعد، وشهدت المباراة طرد عادل عبدالله (الشباب) ونبيل ابراهيم (الشعب) بسبب عراك بينهما.

واستفاد دبي من الغيابات الكثيرة في صفوف الوحدة وهزمه 3-1، حيث افتقد الاخير اسماعيل مطر وعبد الرحيم جمعة وحيدر الو علي بالاضافة الى نجميه الاجنبيين الفرنسي ايلي كروبي والمالي مامادو باكايوكا، وكانت مشاركة البرازيلي فالدير الرسمية الاولى مع ناديه الجديد دبي متميزة حيث سجل هدفين(10 و74) واضاف الفرنسي غريغوري الثالث (75)، فيما سجل صالح حمد هدف الوحدة الوحيد (52).

وقاد العاجي توني الجزيرة الى الفوز على ضيفه الشارقة 2-1 بتسجيله هدف الفوز في الوقت بدل الضائع، وافتتح الجزيرة التسجيل عبر عائج مبخوت (25)، وادرك الشارقة التعادل بواسطة طلال حمد (89).