منتخبات الريشة الى المغرب اليوم للمشاركة بكأس العرب

منتخبات الريشة الى المغرب اليوم للمشاركة بكأس العرب
منتخبات الريشة الى المغرب اليوم للمشاركة بكأس العرب

ترشيح التميمي للاتحاد العربي وعبدالله للفنية

يغادرنا الى المغرب اليوم وفد منتخبنا الوطني للريشة الطائرة للرجال والسيدات للمشاركة  في البطولة العربية التي تقام في المغرب من 26-6 اذار / مارس المقبل. برئاسة زكي التميمي رئيس الاتحاد، وسهام عبدالله ادارية وعضو اللجنة الفنية للاتحاد العربي وخالد ربابعة اداريا ومحمد الجبور حكما. 

اضافة اعلان


والمدرب مرتضى ولي دروي ، واللاعبين واللاعبات طارق الفاعوري ورامي الشيخ ونايف مناصرة وروان غازي ورزان الخليفة واسلام الترك.


وتبدو الفرصة مواتية لمنتخبنا الوطني للمحافظة على انجازاته السابقة وهو صاحب المركز الثاني في كافة البطولات العربية التي اقيمت حتى الان بعد المنتخب السوري صاحب الالقاب الفردية والجماعية.


دروي: الاستعداد غير كاف


قال المدرب مرتضى ولي دروي انه غير راض عن الاستعداد بشكل عام ، حيث تأخر اعداد المنتخب الوطني بسبب الظروف الجوية خلال الفترة الماضية والمستوى الفني للاعبين لم يصل الى الجاهزية الكاملة عند موعد انطلاق البطولة.
واضاف دروي ان معسكر سوريا قد كان جيدا نوعا ما ، والفريق تدرب على فترتين صباحية ومسائية من اجل الوصول الى المستوى المطلوب ، ولعب مباريات ودية مع المنتخب السوري لكنها لم تصل الى الهدف المنشود من اجل الدخول في مباريات تنافسية قويه خاصة اذا شاركت فرق من المغرب العربي وابرزها الجزائر.


سهام عبدالله لرئاسة اللجنة الفنية


قرر الاتحاد العربي اسناد رئاسة اللجنة الفنية للسيدة سهام عبدالله  التي اشرفت على العديد من البطولات العربية التي نظمها الاتحاد العربي ، وجاء ترشيح عبدالله من قبل الاتحاد المغربي الذي طلب من الاتحاد العربي ذلك ، وتضم اللجنة كذلك المغربي محمد البخاري الى جانب رئيس لجنة حكام البطولة.

 
ومن جانبها اكدت سهام عبدالله انها تعتز بثقة الاتحادين العربي والمغربي وان ذلك يعكس نجاح الكفاءات الاردنية التي اثبتت نجاحها على الدوام .


برنامج البطولة


حدد الاتحاد العربي للريشة الطائرة مواعيد مباريات بطولة كاس العرب التي تقام خلال الفترة من 1-6 اذار / مارس المقبل والتي يشارك بها منتخبنا الوطني للجنسين  ، وذكر امين عام الاتحاد العربي د. هشام الجيوشي ان القرعة ستجري يوم 28 شباط الجاري بحضور مندوبي الفرق المشاركة واللجنة الفنية للبطولة التي ترأسها سهام عبدالله . وتالياً مواعيد مباريات البطولة والتي تقام جميعها بقاعة المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء والتي تنطلق جميعها اعتبارا من الساعة التاسعة صباحاً:


الخميس  3/3 مباريات الفردي والزوجي والزوجي المختلط.
الجمعة 4/3 تكملة مباريات الفردي والزوجي والزوجي المختلط.
السبت 5/3 نهائيات الفردي والزوجي والزوجي المختلط.
 
اجتماع الجمعية العمومية الخميس
 
اكد امين عام الاتحاد العربي للريشة الطائرة هشام الجيوسي ان الجمعية العمومية للاتحاد العربي ستعقد اجتماعاً لها يوم الخميس في الثالث من اذار / مارس المقبل والتي سيتم خلالها مناقشة واقرار التقريرين الاداري والمالي للاعوام الماضية الى جانب انتخاب مجلس جديد للاتحاد العربي الذي سيقوم ببرمجة بطولات الاتحاد للعام الحالي 2005 والعام المقبل 2006.


ومما يذكر ان زكي التميمي رئيس اتحاد الريشة قد رشح نفسه لعضوية الاتحاد العربي  ويسعى الاردن الى جانب كل من سوريا والبحرين والعراق الى نقل مقر الاتحاد العربي من مصر  الى الاردن او سوريا. 


وبدأت الاتصالات السرية بين عدد من رؤساء الاتحادات العربية من اجل التشاور قبل اتخاذ القرار النهائي الذي يحسم في المغرب.